عائلة صينية تجمع شمل 500 من أعضائها لالتقاط صورة نادرة.. فيديو وصور

تم النشر: تم التحديث:
S
س

اتخذ أكثر من 500 عضو من عائلة صينية واحدة وضعية التصوير، من أجل التقاط صورة عائلية نادرة.
المصور تشانغ ليانغزونغ التُقِطَ صوراً للعائلة الكبيرة خلال تجمع للم شمل عائلة "رن" بقرية شيشي في إقليم تشجيانغ شرق الصين، والذي انعقد فترة السنة القمرية الجديدة، والتي تتميز عادة لدى الصينيين بالتجمّعات العائلية الكبيرة ووجبات الطعام.

s

والتقط ليانغزونغ الصور باستخدام طائرة بدون طيار أمام التكوينات البازلتية بالقرب من قرية شيشي، وفق موقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

وقال المصور في حديث أجراه مع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) إن "عائلة رن التي تمتد أصولها من القرية يرجع تاريخها إلى 851 عاماً، ولكن شجرة عائلتهم لم يتم تحديثها منذ أكثر من ثمانية عقود".

وأضاف شيانغ أن شيوخ القرية بدأوا مؤخراً في تحديث سجلات شجرة العائلة، وتمكنوا من تتبع 2000 فرد على الأقل من نسلهم على مدى سبع أجيال.
وقد احتفلوا باكتمال شجرة العائلة عن طريق عقد لقائهم الضخم، وتمكّنوا من جمع أكثر من 500 فرد.
حيث وفد أعضاء بالعائلة من بكين، وشانغهاى، و شينجيانغ، وتايوان.

وقال زعيم القرية، رن توانجيه، في حديثه لوكالة أنباء شينخوا الرسمية بالبلاد إن "أحد الأسباب كان أن نفهم أين يمتد أحفادنا، وأين ينتهي بهم المطاف، وأين يعيشوا، لإضافة ذلك إلى أسلافنا".

"وسبب آخر كان أيضاً أن ندع أحفادنا في جميع أنحاء البلاد يعرفون جذورهم، لذا؛ حيثما يذهبوا لن ينسوا من أين جاءوا" هكذا أضاف رن الذي ينتمي إلى الجيل 26 من عائلة الرن، ويعني اسمه في اللغة الصينية "جمع الشمل".
وعلى الرغم من أن الصور العائلية الكبيرة شائعة، اندهش الكثيرون في الصين من حجم صور عائلة رن، والتي سُلِطت عليها الأضواء على نطاق واسع في وسائل الإعلام القومي، ودفعت بعناوين مثل: "هل يعرف حتى أعضاء تلك العائلة بعضهم البعض؟".

s

وكان هناك أيضاً الكثير من المزاح على شبكة المدونات الصغيرة Weibo؛ فقد تساءل أحد المُستخدمين قائلاً: "ماذا لو التقوا بشخص يُعجبون به في المجموعة، أما زال بإمكانهم الزواج؟"
وأشار آخرون إلى العُرف الصيني الذي يقوم به الكبار، بمنح الأطفال نقوداً في رزم حمراء خلال رأس السنة، فقال أحدهم عبر موقع Weibo : "عندما سيقدمون الرزم الحمراء، هل سيبدأون في البكاء؟".

ومزح مُعلّق آخر قائلاً " أصغر أعضاء في العائلة سيجمعون نقود العام الجديد إلى أن تكل أياديهم".

- هذا الموضوع مترجم عن موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.