H&M وجوجل يراقبان هاتفك.. والهدف الحفاظ على أناقتك

تم النشر: تم التحديث:
H M
Social media

الآن لم يعد هناك داعٍ إلى انتظار مصمم الأزياء لأسابيع طويلة حتى ينتهي من فستان الأحلام، أو الاضطرار لشراء معطف باهظ الثمن، حيث تعمل دار الأزياء الرقمية إيفي ريفل Ivyrevel، التابعة لمجموعة H&M على التعاون مع جوجل، لإنجاز مشروع أُطلق عليه اسم "Data_Dress"، يستند المشروع على تطبيق أندرويد يستقي معلوماته من المستخدم للهاتف الذكي قبل قيامه بتصميم ملابس تتطابق مع مواصفات المستخدم كجزء من مشروع الخياطة المشفرة (Coded Couture ) المبتكرة من قبل Ivyrevel.

عن هذا الابتكار قال ألكسندر سوبوزتش، المؤسس المشارك في شركة Ivyrevel، في بيان صحفي: "نحن على وشك إحداث نقلة نوعية في مجال صناعة الأزياء، من خلال دمج شخصية الزبون في عملية التصميم، بفضل تكنولوجيا المعلومات". مضيفاً "يُتيح مشروع Data_Dress للنساء في جميع أنحاء العالم تقديم طلبهن للحصول على ملابس مصنوعة خصيصاً لهن بمواصفاتهن وتعكس نمط حياتهن".

يتميز تطبيق Data_Dress بسهولة الاستعمال، ويستخدم برنامج Snapshot API من إنتاج جوجل، الذي يمَكِّن التطبيق من المراقبة التلقائية للنشاط اليومي للمستخدم وأسلوب حياته، عن طريق جمع المعلومات الخاصة به مثل موقعه، ونوع النشاط الذي يزاوله، كالمشي والجلوس أو الركض، والطقس السائد في المنطقة التي يقيم فيها.

مجرد حمل هاتفك الذكي لمدة أسبوع يسمح للتطبيق بالتعرف على نمط حياتك ويمكنه من تصميم ملابس Ivyrevel فريدة من نوعها، بفضل استخدام تقنية Google، بعد ذلك يقوم الهاتف الذكي بإعداد نموذج لباس بنمط فريد، بمواصفات خاصة تنطبق حصرياً على المستخدم، ابتداء من الخامات المستعملة لإعداد اللباس إلى تفصيل مظهره وأدق تفاصيل التطريز، مستنداً في ذلك إلى البيانات الملتقطة من قبل التطبيق، قبل أن يكون اللباس الرقمي Data_Dress جاهزاً للاقتناء عبر Ivyrevel.
يوجد التطبيق حالياً في المرحلة ألفا، غير المتاحة للجمهور، ويتم اختباره من قبل الأفراد المؤثرين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الشريك المؤسس لـ Ivyrevel والمدونة كنزة زويتن، المتخصصة في الأزياء.

هذا المقطع من الفيديو المُعَد من قبل Ivyrevel يتابع مراحل نشاطات كنزة طيلة أسبوع، ويظهر اللباس المصمم لها عن طريق التطبيق:





سوف يكون التطبيق، حسب Ivyrevel متاحاً على نطاق أوسع في وقت لاحق من هذا العام، يُعَد هذا التطبيق الأول من نوعه، كونه يقدم لمحة عن مستقبل الأزياء المصممة عن طريق التكنولوجيا.

هذا الموضوع مترجم عن موقع Mashable. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.