4 خطوات لا بد من اتباعها فور خطبتك.. أحدها مادي!

تم النشر: تم التحديث:
GET ENGAGED
Hero Images via Getty Images

لا تدع فكرة التخطيط للزواج تخيفك، ابدأ بالتدريج عن طريق اتباع بعض المهام البسيطة.

ومن بداية الطريق، عند خطبتك لا بد عليك من القيام ببعض الأمور لتسهيل الوصول إلى بر الأمان بسلام ودون عقبات.


1- قم بالإشهار


البعض يشعر بأنه أخطأ عندما يعرف أي شخص أخبارهم المهمة، قبل أن يعرف بها أفراد أسرتهم، لكن يُمكنك تجاوز ذلك بدعوة الجميع هاتفياً إن كان ممكناً، ويُمكنك استخدام الشبكات الاجتماعية والرسائل لتسهيل المهمة.


2- أبحر في الأحلام


اجلس مع شريكتك -يُفضّل على مائدة عشاء في ضوء الشموع- ودَع الأفكار، والأحلام، والخطط مستبعدة الحدوث تطير وأبحر بدورك فيها.

فكّرا في الشكل الذي تفضلانه ليكون عليه حفل الزواج، هل سيأخذ شكل حفلة على الشاطئ، أم تناول العشاء في قاعة احتفال، أم مراسم احتفال على قمة جبل؟


3- تحدّثا عن التكلفة


نأسف لذلك. انتهى وقت الأحلام، بصورة مؤقتة الآن.

فمن النادر هذه الأيام أن يتحمل والدا العروس التكاليف كافة المتعلقة بالعرس، لذا قم بوضع الحد الأدنى لما بوسعك تحمله من الآن.

وحاول أن تعرف ما إذا كان الوالدان من كلا الطرفين على استعداد للمساهمة، أو المقدار الذي يمكنهم أن يساهموا به.


4- حضّر قائمة بالمدعوين


بما أن حجم الزفاف الخاص بك سيحدد المكان الذي ستقيم فيه حفل الزفاف، ومقدار ما سيكلفه الحفل (ترتفع الأسعار عادة مع كل زائر)، وما إذا كان سيشتمل على السفر، لذا يعد تحضير قائمة بالمدعوين، واحداً من أول وأهم الأشياء التي ينبغي أن تفعلها.

فاحرص إذاً على تحضير قائمتك، وهو ما يجب أن تفعله شريكتك والأسرتان على حد السواء، وبمقدورك -بل من المرجح- أن تمزق القائمة فيما بعد، ولكن هذه التكلفة المبدئية ستكون بمثابة القاعدة الأساسية لك.

هذا الموضوع مترجم عن النسخة الأميركية لـ"هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.