المصريون في الكويت ممنوعون من الاحتفال "بفوز" المنتخب.. إليك السبب

تم النشر: تم التحديث:
ALMSRYYN
سوشيال

يترقب ملايين المصريين وغيرهم من مشجعي منتخب مصر لكرة القدم المعروف بـ"الفراعنة"، المباراة النهائية ببطولة أمم أفريقيا 2017 في الغابون، اليوم الأحد 5 فبراير/شباط 2017 الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

وفي الوقت الذي يستعد فيه المصريون حول العالم للاحتفال إذا ما فاز منتخبهم على نظيره الكاميروني وحاز اللقب للمرة الثامنة، فإن المصريين المقيمين بالكويت ممنوعون من الاحتفال.

حيث جددت وزارة الداخلية الكويتية، تحذيرها الصادر عقب تنظيم مصريين احتفالات بالسيارات بعد فوز منتخب مصر على نظيره المغربي في البطولة نفسها قبل أيام، والذي يمنع تكرار مثل هذه الاحتفالات.

وفي بيانها الصادر اليوم الأحد قالت الوزارة إنها "ستتخذ كل الإجراءات المتبعة تجاه أي مقيم في حال تجاوزه القانون عن طريق المشاركة في مسيرات احتفالية في أعقاب المباريات الرياضية تؤدي إلى عرقلة حركة السير أو القيام بأعمال فيها الخروج على الآداب العامة أو تسبب اختناقاً مرورياً".

وأوضحت أن "المادة 127 من قانون المرور نصت على أنه: لا يجوز اشتراك المركبات في مواكب خاصة أو في تجمعات إلا وفقاً للأحكام القانونية المقررة وبإذن من الإدارة العامة للمرور، ولا يسمح بذلك إذا أدت إلى إقلاق الراحة وخاصة ليلاً..".

وأردفت "وبناءً عليه سيتعرض المقيم في حالة عدم التزامه للمساءلة القانونية ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة بما فيها الإبعاد الإداري".

وأهابت الإدارة بـ"الإخوة المقيمين التعاون مع وزارة الداخلية كالعهد بهم دائماً للقيام بالواجبات المناطة بها من أجل حماية الأرواح والممتلكات".

وتأهل منتخب الكاميرون للمباراة النهائية عقب الفوز على غانا بهدفين دون رد، فيما تأهل الفراعنة عقب الفوز على بوركينا فاسو بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.