كبرى شركات الطيران الأميركية تستنجد بترامب لمواجهة نظيراتها في الخليج.. لهذا السبب يشعرون بالخطر

تم النشر: تم التحديث:
QATAR AVIATION
Los Angeles, United States - February 22, 2016: A Qatar Airways Boeing 777-200LR with the registration A7-BBC takes off from Los Angeles International Airport (LAX) in the USA. Qatar Airways is the flag carrier airline of Qatar with its headquarters in Doha. | Boarding1Now via Getty Images

وجهت شركات الطيران الأميركية الثلاث الكبرى رسالة عاجلة إلى الرئيس دونالد ترامب، طالبته فيها بالتدخل لمواجهة شركات طيران الخليج وعلى وجه التحديد الطيران الإماراتي والقطري.

وسبق أن اتهمت الشركات الأميركية الطيران الخليجي بالحصول على دعم حكومي للسيطرة على القطاع، وهو ما تنفيه الشركات الخليجية..

موقع "سي إن إن" أشار إلى رسالة نشرها موقع "تحالف الأجواء المفتوحة والعادلة"، والذي يضم "أمريكان إيرلاينز" و"دلتا" و"يونايتد إيرلاينز" إلى جانب شركات ومنظمات أخرى حضت الناس على مراسلة البيت الأبيض والطلب منه فرض اتفاقية "الأجواء المفتوحة" وإنهاء ما وصفتها بـ"سياسات الدعم التي تحظى بها الشركات الخليجية" والدفاع عن العمال الأميركيين.

وجاء في الرسالة: "العمال في صناعة الطيران الأميركية بحاجة لمساعدتك. بدون التحرك العاجل لإدارتك فإن الأميركيين الذين يعملون بجد سيواجهون منافسة غير عادلة من الشركات الخليجية المملوكة للحكومة". وأضافت الرسالة أن الشركات الإماراتية والقطرية "حصلت على مستويات دعم غير مسبوقة" قدرتها الرسالة بخمسين مليار دولار للسيطرة على صناعة الطيران العالمية.

إقرأ القصة كاملة هافينغتون بوست عربي