"هوس" الشبكات الاجتماعية يجرُّ المشاهير إلى كسر القوالب.. 10 فنانين سخروا من أنفسهم

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

عادةً ما يحافظ المشاهير على صورة معينة أمام جماهيرهم، سواء كأيقونات للإثارة، أو كنماذج رسمية ومتعالية، لكن على ما يبدو أن الشبكات الاجتماعية جرّت الفنانين إلى صور غير نمطية، فلم تقدم صوراً منزلية ملتقطة بشكل غير احترافي فحسب، بل وصلت إلى نشر صور مضحكة لأنفسهم، خاصة بعد دخول فلاتر (سناب شات) إلى اللعبة.

هذا التقرير يرصد 10 فنانين عرب نشروا صوراً ساخرة أو مضحكة لأنفسهم، وما إن كان هذا لصالحهم أم لا:


1- السبكي.. صور غريبة لكنها غير مفاجئة


لا يحرص المنتج المصري، محمد السبكي، على الظهور بقالب رسمي منذ دخوله على الشبكات الاجتماعية، لهذا لا يبدو مستغرباً على المنتج الذي اشتهر بأفلامه الشعبية التجارية أن يستجيب لفلاتر (سناب شات)، وقد حاز الفيديو القصير الذي استخدم فيه فلتر النحلة على 11 ألف مشاهدة، أما الفيديو الذي استخدم فيه فلتر طوق الورد الشهير، فقد حاز على أكثر من 9 آلاف مشاهدة.

الفيديوهات لم تأتِ عليه بالجماهيرية فقط، بل بالانتقادات أيضاً، وهي التي تمحورت في أكثر من تعليق، حول كون هذه الصرعات "لا تناسب سنه".




قرفت والله من 😈👿👿👿👿وزهقت 😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡

A video posted by محمد السبكي (@moh_elsobky) on





2- هيفاء وهبي .. خلق شخصية جديدة


هيفاء وهبي كسرت قالبها التقليدي الذي تحرص على تقديم نفسها فيه، كأيقونة للإثارة، بسبب تطبيق سناب شات، فاستعانت بـ"فلتر النحلة" الشهير لتقديم شخصية جديدة منفصلة عنها، وأطلقت على هذه الشخصية اسم Beehaifa، تؤدي فيديوهات كوميدية من الحياة اليومية، وقد استغلتها فيما بعد للترويج لأعمالها.

بعد اتساع الجمهور المتابع لقصص هذه الشخصية، ألغى القائمون على التطبيق "فلتر النحلة"، فاحتجت هيفاء بأنها لن تستخدم حسابها عليه ثانية، لكنها عادت بعد تراجع إدارة الموقع إثر احتجاج عالمي عام، وبعدما تم توثيق حسابها رسمياً.














3- بلقيس.. هوس كوميدي


المغنية اليمنية الإماراتية بلقيس فتحي، تتميز بفيديوهات بالغة الكوميدية، والارتجال، التعليقات على فيديوهات حساب إنستغرام الخاص بالفنانة تثني غالباً على الكوميديا التي تقدمها، يمكننا أن نعتبر أن الشبكات الاجتماعية كانت معبراً لاكتشاف موهبة المغنية الكوميدية.






ضرس العقل 😢😢😢😢😢😢😢😢

A video posted by Balqees (@balqeesfathi) on





4- فيفي عبده.. جُمل تحولت إلى علامة خاصة


حرصت الراقصة المصرية، فيفي عبده، على تكرار الجمل التي تشتهر بها في الفيديو الساخر، الذي استعانت فيه بعدة فلاتر سناب شات، مثل "خمسة مواه"، و"إيه دا"، و"خمسة وخميسة"، وهي الجمل التي تحولت إلى ما يشبه "ماركة تجارية" خاصة بها.








5- زينة.. غناء ساخر


الممثلة المصرية زينة، نشرت لنفسها فيديوهات مستخدمةً فلاتر سناب شات، وهي تقوم بالغناء، وحصدت مشاهدات جيدة يزيد أحدها عن 47 ألفاً.

التعليقات المستحسنة ضمت وسطها الشجارات المعتادة للمتحفزين ضد زينة، وأولتراس الفنانة الذي يوظف نفسه للدفاع عنها مع كل منشور، فيما لا يمكن رؤية التعليقات المهاجمة وعلى ما يبدو أن أصحابها تم حظرهم من قبل الفنانة غالباً.


My favorite song 👀 @shontelle #impossible 😍

A video posted by Zeina Reda (@zeinareda29) on





6- حلا الترك.. هوس بديهي


لا تثير فيديوهات حلا الترك، الفنانة البحرينية المراهقة ذات الـ14 عاماً، أدنى قدر من الغرابة، ولا يقتصر الأمر على فيديو واحد أو اثنين، بل إن كل فيديوهات الفنانة الصغيرة ذات القاعدة الجماهيرية المكونة بالأساس من المراهقين، تقريباً.




تكفى وين؟🙄

A video posted by Hala Alturk💗.(حلا الترك) (@halamalturk) on



☹️️!'

A video posted by Hala Alturk💗.(حلا الترك) (@halamalturk) on



7- أحلام.. كثافة في الفيديوهات والانتقادات


لا تعد المطربة الإماراتية أحلام، من أكثر الفنانين العرب جماهيرية بين مستخدمي سناب شات فقط، ولكنها تتعرض لانتقادات كثيفة كذلك، يركز معظمها على كون هذه التقنيات غير مناسبة للمطربة ذات الـ47 عاماً، الصورة التي لونت فيها لسانها بقوس قزح كانت الأعلى في تلقي الانتقادات.


مع عبدالعزيز صديقي الرائع #حسن_الشافعي تابعونا الان على #mbc 1 #arabidol

A video posted by Ahlam Alshamsi (@ahlamalshamsi) on



@hamannyalhazaa 🎉🎉🎉🎉🎉🎉🎉🎈🎈🎈🎈🎈🎈🎈🎈🎈🎈🎈🎈🎈🎈🎈🎈🎈🎂🎁

A video posted by Ahlam Alshamsi (@ahlamalshamsi) on



#followme in #my #snapchat #snapahlam #love my #followers

A photo posted by Ahlam Alshamsi (@ahlamalshamsi) on



8- ساندي.. سخرية عابرة ومتسقة


الفيديو الساخر الذي أرسلته المطربة المصرية الثلاثينية "ساندي" لها وهي تغني أغنية ثم تكتشف أنها نسيتها، مستخدمة فلتر الباندا في سناب شات، يبدو متحفظاً ومحافظاً على القالب الأنيق الذي تحرص الفنانة على تقديم نفسها به.


🐼 I forgot the lyrics !! 😄

A video posted by Sandy (@sandyofficial) on



9- نيكول سابا.. دعابة مرحة


في فيديو ساخر للفنانة اللبنانية نيكول سابا، تضع قناعاً على وجهها مستعينة بتطبيق MSQRD، وتتساءل بمرح "هيك معقول أروح الحفلة؟ شو عملت بوجهي؟"، أحد التعليقات على الفيديو الذي حصل على أكثر من 47 ألف مشاهدة، يقول "أفتح كل مرة على هذا الفيديو لأسمعكِ وأنتِ تقولين بيكرهوني".




10- رنا سماحة.. الغناء بصوت النحلة


المطربة المصرية رنا سماحة، عرضت فيديو ساخراً لها وهي تغني أغنية "بيأنبني" للمطربة آمال ماهر، قائلةً في تعليقها عليه "النحلة تغني"، عدة تعليقات طالبتها بأن تسمع صوتها هي، وليس "صوت النحلة".