كيف استقبل الغزيون تأهل مصر لنهائي كأس الأمم الإفريقية؟.. شاهد

تم النشر: تم التحديث:
EGYPT
MOHAMED EL-SHAHED via Getty Images

تابع عشاق الرياضة في الوطن العربي، أمس الأربعاء 1 فبراير/ شباط 2017، المباراة الحاسمة التي جرت بين المنتخب المصري ونظيره بوركينا فاسو، في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.

في غزة، كان اهتمام المواطنين بالمباراة كبيراً، سجلته عدسات الكاميرات، خاصة اللحظات الأخيرة للمباراة التي حسمت تأهل المنتخب المصري للمباراة النهائية.

وكانت فرحة الغزاويين كبيرة، وكأن المنتخب الذي فاز يمثل بلدهم، عندما تمكن حارس المنتخب المصري عصام الحضري من صد ركلة الترجيح التي أعلنت تأهل مصر لنهائي الكأس.

وانتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي رصد ردة فعل الجماهير الفلسطينية في غزة، لحظة تصدي الحضري لركلة الترجيح.

وتغلب المنتخب المصري على بوركينا فاسو بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وتألق الحارس المصري عصام الحضري ليتصدى لركلتي ترجيح.

وبذلك، سيلعب المنتخب المصري في المباراة النهائية للبطولة مع الفائز من لقاء الخميس بين المنتخبين الغاني والكاميروني.

ويعاني سكان قطاع غزة من حصار تفرضه إسرائيل عليهم منذ 10 سنوات، ويعد معبر رفح الحدودي مع مصر المنفذ الوحيد لهم إلى العالم، والذي أغلقته القاهرة منذ فرض الحصار.

ويستمر إغلاق المعبر لفترات طويلة تصل لعدة أشهر، ليتم فتحه لمدة أيام قليلة للحالات الإنسانية والأشخاص العالقين.

وقام الجيش المصري في 18 سبتمبر/ أيلول 2015 بضخ كميات كبيرة من مياه البحر على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر، في محاولة لتدمير الأنفاق أسفل الحدود عبر إغراقها، والتي اتجه الفلسطينيون إلى حفرها على طول الحدود بين غزة ومصر، في محاولة لإدخال مواد تمنع إسرائيل إدخالها مثل الوقود والدواء.