المعكرونة قد تسبب الاكتئاب.. إليكِ أطعمة تتسبب في مزاج سيئ للنساء

تم النشر: تم التحديث:
PASTA
WIN-Initiative via Getty Images

تؤثر التغذية، بشكل كبير، على مزاجنا، وأكدت العديد من الدراسات هذه الحقيقة؛ بل وتبين أن التغذية من أكثر العوامل المتسببة في اكتئاب المرأة.

تساهم العديد من العوامل، على غرار ضوء النهار والإجهاد والتوتر والصدمات العاطفية وغيرها، في حالات الاكتئاب والضغط النفسي والمزاج السيئ، بحسب صحيفة Malysh الروسية.

وفي إطار ذلك، يقر البعض من الناس فقط، بحقيقة أن التغذية قد تؤدي بالفعل إلى الاكتئاب والإحساس بالتعب والإجهاد النفسي.

فيما يلي، تضع صحيفة Malysh الروسية، قائمة بالأطعمة التي تسلب الإنسان طاقته وحيويته وتتسبب له في حالات الاكتئاب:


منتجات الطحين


تؤدي منتجات الحبوب المكررة إلى الاكتئاب، في حين لا تمثل منتجات الحبوب الكاملة، كالدقيق والنخالة والسميد، أي تهديد للصحة النفسية للإنسان.

وفي هذا الصدد، أثبت علماء أميركيون، من خلال دراسات أجريت على مجموعة من النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 50 و70 سنة، أن منتجات المعكرونة والأرز الأبيض والمعجنات، التي تعد عادات غذائية يومية لهؤلاء النساء، تعتبر أحد أهم عوامل إثارة حالة الاكتئاب لديهن.

علاوة على ذلك، من شأن اتباع نظام غذائي سيئ أن يجعل حالة الاكتئاب تستمر على المدى الطويل. ومن ثم، ينصح الخبراء بضرورة تصحيح العادات الغذائية التي تهدد صحتنا النفسية.


المشروبات الغازية ومشروبات الحِمية




soft drinks

تتحول المشروبات التي تحتوي على الكافيين وعلى العديد من النكهات والملونات، بالإضافة إلى نسب عالية من السكر وبدائله، إلى عامل مهم للإصابة بالاكتئاب، خاصة في حال تم تناولها بكثرة وبكميات كبيرة.

وفيما يتعلق بمشروبات الحمية لفقدان الوزن، فهي تندرج ضمن قائمة المواد الأكثر ضرراً على نفسية المرأة، فالتغير المفاجئ لنسب السكر بالدم يتسبب في تقلبات المزاج.


الوجبات السريعة


يتناول الجميع، تقريباً، الوجبات السريعة والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، علاوة على الأطعمة المقلية التي تحتوي على مجموعة من المواد المضافة. في المقابل، قد يساهم تناول مثل هذه الأطعمة في الاكتئاب.

وفي هذا الإطار، نوه الخبراء إلى أن نحو 51% من محبي الوجبات السريعة معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بحالات الاكتئاب المعقدة.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة Malysh الروسية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.