علامتك التجارية هي أغلى ما تملكه.. 6 نصائح حتى تصبح مشهوراً على الإنترنت

تم النشر: تم التحديث:
BE FAMOUS
Glamorous celebrity woman surrounded by paparazzi photographers on a red carpet in front of her car. | StudioThreeDots via Getty Images

هل أردت يوماً أن تصبح مشهوراً، ويتهافت الجميع لكي يحصلوا على صورة معك ويحصلون على منتجاتك، إلا أن إمكاناتك المادية لم تسمح لك؟

في هذه الحالة، فإن الحل بسيط ولا يستحق سوى صرف بعض الدولارات.

موقع Elite Daily الأميركي، يقدم إليك أفضل الطرق والنصائح التي ستُدِخلك عالم الشهرة من أوسع أبوابه، بالإضافة إلى كيفية إنشاء علامة تجارية خاصة بك ذات طابع مميز وبميزانية صغيرة.


علامتك التجارية هي أثمن شيء تملكه


يجب أن تنظر إلى علامتك التجارية على أنها أثمن كنز تملكه، وتتذكر دائماً أن هناك صورة يجب عليك الحفاظ عليها وجمهوراً عليك أن تبهره.

ومن ثم، عليك أن تفكر ضمن هذه الخطوط العريضة؛ حتى تتمكن من خلق علامتك التجارية الخاصة بك.

إذا كنت تنشط في أكثر من مجال، فيمكنك إنشاء علامات تجارية منفصلة لكل خط تنوي العمل فيه، والترويج لكل علامة تجارية باستخدام استراتيجيات مختلفة تتناسب مع كل عمل تريد أن تتميز فيه.

أنت لا تحتاج إلى فريق تسويق حتى تصمم علامتك التجارية، فكل ما تحتاجه هو أن تقرر ما هي الرسالة التي تريد تسويقها للناس من خلال تحديد هوية علامتك التجارية واللعب على بعض التفاصيل المتعلقة بها.

وتذكَّر أن التعرف على العلامة التجارية الخاصة بك في السوق سيستغرق بعض الوقت، ما يتطلب استمرارك في تسويق هذه العلامة بصفوف الجماهير التي تريد أن يصل إليها منتجك.

وبعد فترة من الوقت، سوف يتذكر الناس اسمك، وستكون بذلك قد نجحت في صنع علامة تجارية لعملك.

تأكَّد دائماً أنك إذا تمكنت من عكس رؤيتك الحقيقية من خلال علامتك التجارية، فستحصل على اعتراف الناس بك وبمشروعك في فترة قصيرة من الزمن.


ابنِ صورةً رمزيةً لتقدم من خلالها علامتك التجارية




brands

عندما يكون لك صورة رمزية مبتكرة وجذابة تجسد علامتك التجارية الخاصة، يمكنك الوصول إلى الناس دون عناء. فضلاً عن ذلك، سوف تكون قادراً على إيصال فكرتك بسهولة من خلال هذه الشخصية الرمزية، خاصة إذا كانت مثيرة للاهتمام.

هذا الأسلوب سيجعلك قادراً على مخاطبة جميع الفئات العمرية.

عموماً، من السهل جداً أن تحصل على شخصية كرتونية بسيطة من أي مصمم فوتوغرافي.

لن يكلفك ذلك الكثير من المال، خاصة إذا دخلت مواقع إلكترونية مثل "99 ديزاين" أو "أب وورك"، حيث ستجد العديد من الأشخاص المتخصصين في خلق مثل هذه الصور الرمزية، وربما تحصل على واحدة بمبلغ يقل عن 100 دولار.

إذا تمكنت من تحقيق ذلك وامتلكت شخصية كرتونية مميزة تعكس علامتك التجارية، فسوف تُفاجأ بالنتائج المذهلة التي سوف تحصل عليها في النهاية.


قم بإنشاء مدونتك الخاصة بك وتباهى بغنائمك


في الواقع، لن يكلفك إنشاء مدونة الكثير من المال؛ إذ يمكنك أن تفعل ذلك بنفسك باستخدام العديد من الوسائل المجانية على شبكة الإنترنت.

علاوة على ذلك، هناك الكثير من المواقع التي يمكن أن تساعدك في هذه المهمة، منها "وورد برس"، و"ويبلي"، و"بلوغ سبوت"، و"سكوار سبايس"، والكثير غيرها.

احرص على أن يكون محتوى المدونة بسيطاً وركِّز على مشاركة أشياء مثيرة، من شأنها أن تبهر معجبيك.

ما نوع المحتوى الذي سوف يحبه جمهورك؟ ببساطة، إنهم يريدون رؤيتك، لذلك احرص على نشر صور لك وأنت ترتدي ملابس أنيقة وتظهر فيها بصورة لطيفة وعادية.

وفي الوقت نفسه، يمكنك أن تأخذ إحدى تلك الصور ووضعها على بطاقة عمل جنباً إلى جنب مع عنوان مدونتك الخاصة، وستبدو حقاً مثل النجوم.

ونظراً لأنه نادراً ما تجد أفراداً يحملون بطاقات عمل، فهذه الاستراتيجية ستساعدك على البروز أكثر.

لا تنسَ اختيار اسم جذاب لمدونتك، ففي سنة 2017، سيجبر الاسم الناس الذين من حولك على الانتباه لك واحترام عملك.



business card


يجب أن يكون لعلامتك التجارية وجود اجتماعي


أن يكون لك وجود اجتماعي قوي هو أسهل طريقة للحصول على العديد من المتابعين.

تذكر دائماً أن التسويق لنفسك من خلال الشبكات الاجتماعية، يعتبر الطريقة الأقل تكلفة التي ستمكنك من شد انتباه الجميع.

ومن ناحية أخرى، إذا نجحت في إنشاء بعض المحتوى القابل للانتشار، فيمكنك بذلك الحصول على دعاية مجانية والوصول إلى الملايين من الناس في أي وقت تريد.

علاوة على ذلك، هناك طريقة ناجحة أخرى للترويج لعلامتك التجارية تتمثل في الحفاظ على علاقات جيدة مع الشركات والمنظمات التي تشاركك الجمهور نفسه.

في الواقع، حاوِل أن تحدد العلامات التجارية المناسبة، ثم أضف شعارات هذه الشركات على مدونتك مقابل دفع بعض النقود، ما سيضمن لك الملايين من المتابعين والمعجبين.


احصل على الشعار المناسب لتمثيل علامتك التجارية الخاصة


هل تعلم أن بعض خطوط المنتجات تعتبر ذكورية، في حين أن الأخرى نسائية؟ في ضوء هذه المعلومة، قم ببعض الأبحاث حين تعتزم اختيار خط محدد لعلامتك التجارية واحرص على اختيار الخط الذي يناسب الفكرة الرئيسية لعملك.

ومن المهم، أن يُصمم الشعار الذي سيجسد علامتك التجارية، أحد المختصين في هذا المجال، الذي يمكنك الحصول عليه على موقع "فيفر" بـ5 دولارات تقريباً.

أن تبدو بمظهر جذاب لن يكلفك الكثير من المال. إن الأمر مرتبط بالأساس بالصلاحيات التي يمكنك أن تكتسبها في الوقت الذي تحقق فيه علامتك التجارية الشخصية شهرة عالمية.


استعراض أزياء بأثمان زهيدة


يمكنك إنفاق مبلغ أقل من العادة على ملابسك وإكسسواراتك الأخرى من خلال تطوير سمعة جيدة لك كناقد أو ناقدة في مجال الملابس. وهذا من شأنه أن يُبقي جمهورك في انتظار ما ستقوم بنشره في المرة المقبلة.

فضلاً عن ذلك، سيساعدك هذا الأمر في تحفيز بعض ماركات الأزياء، حتى يسمحوا لك باستعراض منتجاتهم وتقديم نقد موضوعي لها، من خلال عرض تصاميمهم على الشبكات الاجتماعية الخاصة بك.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع Elite Daily الأميركي. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.