سوريا ليست الأولى.. هذه أكثر 10 دول مصدرة للاجئين إلى أميركا

تم النشر: تم التحديث:
REFUGEES AMERICA
Anadolu Agency via Getty Images

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية بيانات عن أكثر الجنسيات المصدرة للاجئين إلى الولايات المتحدة.

وبحسب البيانات التي نشرتها صحيفة The Independent البريطانية، فإن لائحة الدول الـ 10 الأكثر تصديراً للاجئين إلى أميركا ضمت دولتين عربيتين - هما العراق وسوريا -.

نتعرف من خلال الرسم البياني التالي، على أكبر بلد مصدر للاجئين إلى الولايات المتحدة، حيث يظهر فيه احتلال سوريا المركز الثاني، والعراق للمركز الرابع خلال العام 2016.



refugees america

وفي الخريطة التالية، تظهر آخر البيانات الصادرة عن وزارة الخارجية الأميركية، فيما يتعلق بأكثر البلاد المصدرة للمهاجرين إلى الولايات المتحدة، من فترة 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 إلى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2016.



world

للاطلاع على الخريطة بالأرقام اضغط هنا.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أصدر قراراً بوقف برنامج الولايات المتحدة لاستقبال اللاجئين لمدة 120 يوماً، وذلك يوم الجمعة الماضي 27 يناير/ كانون الثاني.

وشمل القرار حظر اللاجئين السوريين وتعليق الهجرة من 7 دول ذات أغلبية مسلمة.

من جانبهم، قال 16 مدعياً عاماً أميركياً، إن القرار غير دستوري، فيما حكم القضاة الفيدراليون بوقف ترحيل حاملي التأشيرات مؤقتاً.

وأشارت الانتقادات إلى أن ترامب اختار 7 دول ذات أغلبية مسلمة، في حين تجاهل دولاً أخرى قام بعض مواطنيها بأعمال إرهابية على الأراضي الأميركية، أو على صلة بمنظميها، بحسب التقرير المنشور على صحيفة The Independent.

وبحسب الموقع الأميركي، فإن ترامب تجاهل دولاً مثل: الإمارات، والسعودية، ومصر، مُرجعاً ذلك إلى وجود مصالح تجارية له في تلك الدول.

وأكدت الصحيفة أن السوريين لم يرتكبوا أية أعمال إرهابية على الأراضي الأميركية منذ 1975 وحتى نهاية 2015، بينما يفرون من أحد أكبر الكوارث الإنسانية على الإطلاق.

هذه المادة مترجمة من صحيفة The Independent البريطاني، للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.