مشاهير العالم يتضامنون مع المسلمين.. أشتون كوتشر: الدم يغلي في عروقي.. وآخر نقل السياسة إلى السجادة الحمراء

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

استغل بطل المسلسل الكوميدي Big Bang Theory الممثل سيمون هيلبرغ فرصة حضوره حفل توزيع جوائز نقابة المهن التمثيلية في أميركا الذي أقيم، الأحد 29 يناير/كانون الثاني، في مدينة لوس أنجلوس، ليسجل موقفه الرافض لسياسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وتضامنه مع المسلمين والمهاجرين الذين يريد الأخير منعهم من دخول بلاده.

وحمل الممثل أثناء سيره على السجادة الحمراء لافتة كتب عليها "مرحباً باللاجئين"، بينما كتبت زوجته عبارة "دعهم يدخلون" بين كتفيها.

الجدير بالذكر أن الممثلة ميايم بياليك التي تشارك هيلبرغ بطولة مسلسل The Big Bang Theory كانت قد أعلنت تضامنها أيضاً مع القضية التي شغلت الرأي العام الأميركي والعالمي، مؤكدةً أنه إذا ما قام ترامب بتنفيذ قانون يجبر المسلمين في بلادها على تسجيل ديانتهم كإجراء وقائي لمكافحة الإرهاب، فإنها ستقوم بـ"تسجيل نفسها كمسلمة إذا ما اقتضى الأمر"، حسب تعبيرها.



كما نشر الممثل الأميركي أشتون كوتشر سلسلة من التغريدات الغاضبة حول تنفيذ قوانين منعت المسلمين من دخول بلاده، واصفاً بأن ذلك "جعل الدم يغلي في عروقي" حسب تعبيره، ومذكراً أن زوجته الممثلة ميلا كيونس مواطنة مهاجرة من بلدها الأصلي أوكرانيا في تسعينيات القرن الماضي.






Twitter


علماً أن العديد من مشاهير هوليوود والعالم من ممثلين ورياديين في مجال الإعلام الجديد ورؤساء مجالس إدارات شركات كبرى، سجلوا مواقف مناهضة لترامب ومتضامنة مع المسلمين، وعلى رأسهم موقع تويتر وسيلة ترامب المفضلة لإيصال رسائله.



إذ جاء في تغريدة أحد أهم الشبكات الاجتماعية "تويتر بني على أيدي المهاجرين من كل الديانات.. نحن نقف معهم دائماً".


ريد هاستنغ - مؤسس ورئيس مجلس إدارة Netflix






كما كتب مؤسس ورئيس مجلس إدارة Netflix ريد هاستنغ، في تعليقٍ له على فيسبوك أن: "أفعال ترامب تضر بموظفي Netflix في كل العالم، وهي تصرفات لا تمت لأميركا بصلة وتسبب لنا جميعاً الألم. والأسوأ، أنها ستجعل من أميركا بلداً غير آمن، من خلال الكراهية وخسارة الحلفاء بدلاً من أن تتمتع بمزيد من الأمان".


رئيس مجلس إدارة Apple تيم كوك


وفي رسالته لموظفي المؤسسة العريقة، أعرب كوك عن قلقه تجاه أوامر ترامب بالحد من دخول المهاجرين من 7 دول، واصفاً الخطوة بالسياسة التي "لا تحظى بدعمنا"، مؤكداً في رسالته أن الشركة تحاول التواصل مع البيت الأبيض للتعبير عن احتجاجها.


مؤسس موقع Airbnb برايان تشيسكي




لم يختلف موقف برايان تشيسكي مؤسس موقع Airbnb كثيراً، الذي أكد على توفير شركته لمساكن مجانية للاجئين.


رئيس مجلس إدارة Microsoft


كما عبر رئيس مجلس إدارة Microsoft ساتيا نيدالا في إيميل شاركه عبر موقع LinkedIn عما وصفهم بـ"الحالمين" من المهاجرين، وأنه يؤمن بأن "قوانين الهجرة لها القدرة على أن تحمي العامة دون التضحية بحرية اعتناق أي دين" حسب تعبيره.


ريهانا




أما المغنية ريهانا فقالت في تغريدة لها بأن الموضوع "مقزز"، وبأن أميركا يتم تدميرها أمام أعين الجميع، مضيفةً: "يجب أن تكون خنزيراً لتوافق على مثل هذا الهراء". حسب تعبيرها.


مايلي سايرس




فيما نشرت المغنية والممثلة الأميركية مايلي سايرس صورة كتب عليها: "ساندوا المهاجرين" على حسابها على موقع تويتر.


الكاتبة البريطانية جي كي رولنغ




فيما قارنت الكاتبة البريطانية الشهيرة ما يحدث الآن بـ"القصص التي رواها سجناء سياسيون عاشوا تحت حكم الديكتاتوريات"، حسب تعبيرها، مؤكدةً أنها عايشتها في ثمانينيات القرن الماضي عندما كانت تعمل لدى منظمة Amnesty الحقوقية.


نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان وزوجها المغني كانييه ويست




نشرت كارداشيان إحصائيات مصحوبة برسم بياني، بيّنت أن اثنين فحسب من الأميركيين يُقتلون سنوياً على يد "مهاجرين جهاديين إسلاميين"، مقارنة بنحو 11.000 شخص يُقتلون نتيجة عنف مُسلّح على أيدي أميركيين آخرين


الممثل الهندي الأميركي كوميل نانجاني




وأخيراً قال الممثل الهندي الأميركي كوميل نانجاني أن قرار منع ترمب للمسلمين ما هي إلى رسالة فحواها: "أنت تقول لمليار من البشر بأنكم جميعاً سواء، أنتم مصدر خطر علينا .. الأطفال يستمعون لهذا إذن أن تزرع الشر في كل مكان".