تحفيزات مالية للاعبين المغاربة من أجل الفوز على المصريين.. هل يفكُّ الفراعنة "عقدة" الأسود؟

تم النشر: تم التحديث:
SEF
sm

يطمح المنتخب المغربي لكرة القدم، إلى المرور إلى دور نصف النهائي في تصفيات كأس أمم أفريقيا المقامة بالغابون، في المباراة التي تجمعه اليوم الأحد 29 يناير/كانون الثاني 2017، أمام المنتخب المصري الذي تأهل على حساب منتخب غانا.

الاتحاد المغربي لكرة القدم، الذي يوجد تحت ضغط كبير من طرف الجماهير المغربية، بسبب الخيبات المتتالية للكرة المغربية، قرر في خطوة تروم تشجيع اللاعبين وتحفيزهم بالفوز في المباراة، بتقديم مكافأة مالية لكل لاعب نظير فوزهم على منتخب الفراعنة.


50 مليوناً للفوز على الفراعنة


أكد مصدر من داخل الاتحاد المغربي للكرة، في اتصال هاتفي مع "هافينغتون بوست عربي"، أن هناك تحفيزات لكل لاعب في صفوف المنتخب المغربي معدة لهم مقابل فوزهم في المباريات المقبلة من كأس أمم أفريقيا.

وأوضح المصدر نفسه، أن اللاعبين والطاقم الفني للمنتخب، سينال كل منهم في حال ما تمكن من المرور إلى نصف نهائي الكأس على حساب المنتخب المصري، مبلغاً يصل إلى 50 مليون سنتيم مغربية (حوالي 55 ألف دولار)، مضيفاً أن هناك تحفيزات مالية كبيرة، ستقدم لهم مقابل المرور إلى الدور النهائي وكذا مقابل الفوز باللقب القاري.

وحول هذه التحفيزات يورد مصدر "هافينغتون بوست عربي" أن الاتحاد المغربي للكرة، وضع أمام اللاعبين إغراءات مالية تصل إلى 70 مليون سنتيم (أكثر من 70 ألف دولار)، في حال وصولهم إلى الدور النهائي، بينما سيحصل كل لاعب على مبلغ 100 مليون (أكثر من 100 ألف دولار) في حال ما تم الفوز باللقب القاري.



يراهن المنتخب المغربي للكرة على الفوز بهذا اللقب الأفريقي الذي كان قد ضيعه في تونس سنة 2004، عندما وصل إلى المباراة النهائية وخسرها أمام "نسور قرطاج".
وبحسب عضو اتحاد الكرة المغربي، فإن الهدف من التحفيزات التي قدمت للاعبين، هو رفع معنوياتهم لتحقيق نتائج إيجابية، بعد الخيبات التي حققها في السنوات الماضية، إذ كان يخرج من الدور الأول، كما أنه لم يصل إلى كأس العالم منذ نهائي 1998 بفرنسا.

وأوضح المتحدث نفسه، أن المنتخب المغربي سيدخل المباراة أمام المنتخب المصري، "مسلحاً بتاريخه أمام الفراعنة"، من أجل تحقيق الفوز والمرور إلى دور نصف النهائي.

وسبق للمنتخب المغربي أن واجه نظيره المصري في 27 مباراة، كانت فيها الغلبة لأسود الأطلس، حيث فاز في 14 مباراة، آخرها في إطار التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم سنة 2001، بينما فاز المنتخب المصري في مباراتين فقط.