لديه صعوبة في النطق وتحداها بطريقة فريدة.. شاهد ماذا فعل سعودي نال تصفيق المسافرين على الطائرة

تم النشر: تم التحديث:
FRHAN
سوشال ميديا

تداول سعوديون على الشبكات الاجتماعية مقطع فيديو للشاب السعودي فرحان الدوسري وهو يتحدى مشكلة التأتأة " في الحديث عن المشكلة التي يعاني منها.

الدوسري استغل رحلة عودته إلى جدة وتحدّث إلى المسافرين على متن الطائرة، قائلاً بعدما عرّف على نفسه " لدي تأتأة ودخلت كورساً يعلمني كيفية التحكم بالتأتأة، ويجب أن أقوم بهذا التحدي كي أتجاوز الأمر". مما دفع المسافرين بالطائرة للتصفيق والاحتفاء بشجاعته.

وحظي الفيديو بتفاعل كبير من قبل المغردين في العالم العربي حيث تم تداوله في الشبكات الاجتماعية بشكل موسع ووصلت إعادة تغريد المقطع الذي نشره فرحان إلى 8000 في تويتر فقط، إذ أشاد العديد من الشخصيات البارزة بشجاعة فرحان الدوسري وثقته بنفسه لتجاوز مشكلة كان يعاني منها بقوة وإصرار.


التأتأة منذ الطفولة


ويعاني الشاب السعودي الذي يعمل في شركة خاصة من التأتأة منذ طفولته، ويوضح لـ"هافينغتون بوست عربي" أنه "لم يخضع لأي علاج".

الدوسري قرر في السنتين الأخيرتين أن يتحدى مشكلته ويعالجها بالانضمام لبرنامج "مقواير" للتحكم بالتأتأة من خلال طرق وآلية معينة.

ويقدم برنامج "مقواير" أدوات نفسية وجسدية تمكّن الشخص من التحكم بتأتأته إلا أن البرنامج لا يعتبر علاجاً نهائياً، إذ أنه يعلم المتأتئ التحكم بها فقط.

وينتهي البرنامج بقيام الشخص بالتحدث عن مشكلته أمام 100 شخص ويعترف أمامهم بها مستخدماً الأدوات التي تدرب عليها لتجاوزها خلال الأيام الماضية.

البرنامج أتاح للدوسري مشاركة اللحظات الصعبة التي وضعته التأتأة فيها، وفي نفس الوقت تعرف على أشخاص سخّروا أنفسهم لمساعدته ومساعدة كل شخص يعاني من التأتأة.