هكذا سقطتا.. شاهد مغامرة طالبتين مصريتين تنتهي بكارثة

تم النشر: تم التحديث:
SQWT
سوشيال

رحلة إلى وادي الريان في محافظة الفيوم المصرية (وسط) أطلقت العنان للطالبتين أماني ونوران ياسر، لتبحثا عن مغامرة ممتعة، ويبدو أنهما قد وجدتا ضالتهما في محاولة الطيران بالمنطاد للمرة الأولى، ولكن لم لبثت مغامرتهما سوى ثانيتين حتى انتهت نهاية كارثية.

حيث أفلتت الأحبال وسقطت الفتاتان القادماتان من محافظة بورسعيد (شمال شرق) ويبدو من تشابه اسميهما أنهما شقيقتان، وهما الآن بحالة خطيرة في مستشفى الفيوم العام بسبب كسور كثيرة في جميع أنحاء جسميهما، بحسب ما نشرت صفحة الفيوم من أرض الواقع على فيسبوك.

وختمت الصفحة الخبر المرفق بفيديو متسائلة "السادة المسئولين أين وسائل الأمان وكيف يتم تدعيم السياحة بهذا المنظر لابد من محاسبة المخطئ والمتسبب فى هذه الكارثة لأنها سوف تعود بالسلب على السياحة بالفيوم".


هكذا سقطتا


وتداعى المعلقون على الخبر الذي اقتربت الإعجابات به من 10 آلاف خلال ساعات من نشره، حيث انتقد محمد صادق مغامرة الفتاتين في ظروف جوية غير ملائمة، مطالباً بمحاسبة المسئولين.

أما محمد رفعت فحاول توضيح الأسباب المحتملة للواقعة بقوله "انا بشتغل فى المكان ده والريح كانت عالية لدرجة ان الحركة بالسيارات كانت ممنوعة .. فكان الاولى ميشغلوش البراشوت .. بس هما كل همهم السبوبة (الفائدة المادية)، ده غير حزام السفتى (الأمان) الواسع المفكوك (المنحل) اللى يدل على قمة الاهمال .."

سلوى عبدالله انخرطت بدورها في تفسير ما حدث قائلة "الباراشوت ده بيتحرك لما العربيه ال جيب اللي ظهرت ف أول الفيديو تتحرك، يعني هي اللي بتشده، بس من الواضح أنها اتحركت قبل م الأمان يتربط كويس وقبل م البنات تجهز. ربنا يتولاهم ويرجعو بالسلامه ويشفيهم"

وألمح حازم القاضي لكونه أحد شهود العيان للواقعة قائلاً "اللي اتفرج غير اللي شاف علي أرض الواقع . 1. الحزام مفهوش أي مشكلة خالص والبنت موقعتش بسبب الحزام. 2. السبب فإنها وقعت الحبال بتاعت البراشوت لفت حوالين نفسها والمظلة انفجرت فوق اتقطعت وده السبب الرئيسي في وقعانها . 3. صاحب البراشوت بعد الي حصل هرب هو والعربيه".