سول غودمان.. أشهر محام في الدراما التليفزيونية يعود إلى الشاشة

تم النشر: تم التحديث:
SAUL
social media

إن كنت من عشاق المسلسل الشهير Breaking Bad، فأنت من الملايين الذين لم يأسرهم أداء بطله برايان كرانستن وحسب.

بل جذبتهم شخصية المحامي سول غودمان أو جيمي ميغيل، المحامي الذي تقف الظروف ضده في أغلب الأوقات، والتي قام بتجسيدها النجم الأميركي بوب أودينكيرك في Better Call Saul ، وربما أصبح واحداً من شخصياتك المُفضلة في الدراما التليفزيونية.

إذاً لابد أن يبهجك إعلان شبكة قنوات AMC الأميركية عن عودة المسلسل بجزء ثالث مكون من 10 حلقات. يبدأ إذاعة أولى حلقاته في 10 أبريل/نيسان القادم، مع العديد من المفاجآت في انتظار عشاق المسلسل.

وذلك بعد نجاحه الكبير في جزأيه الأول والثاني العامين الماضيين، بالإضافة إلى ترشحه للعديد من جوائز الأيمي والغولدن غلوب.





قام الكاتب الأميركي الشهير فينس جيليجان، مؤلف مسلسل Breaking Bad، بالاشتراك مع "بيتر غولد"، في كتابة حلقات مسلسل Better Call Saul بالإضافة لمجموعة أخرى من الكُتاب. وقد شارك الثنائي جليجان وجولد، في إخراج بعض حلقات المسلسل.






سول غودمان: لم يُترك له خيار آخر


مسلسل Better Call Saul يُعتبر مكملاً لأحداث مسلسل Breaking Bad، إذ تبدأ أحداث المسلسل عام 2002، أي قبل عدة سنوات من بداية أحداث Breaking Bad. نتابع من خلال أحداث المسلسل قصة حياة جيمي ميغيل، المحامي المكافح، الذي يحاول أن يثبت أنه متميز، وليس مجرد محام فاشل؛ بجانب رعايته لأخيه الأكبر تشاك، الذي له باع طويل بمهنة المحاماة، واسم مرموق، وهو واحد من مؤسسي شركة HH&M للمحاماة.

ولكن مع تقدم العمر، زادت رغبته في الانعزال، إلى أن وصل لمرحلة العزلة التامة، وعدم مغادرة المنزل.



mslsl

وبالرغم من تحقيق تشاك للنجاح المهني طوال حياته، إلا أنه يغار من أخيه "جيمي"، ويرى أن الأخير لا يستحق أن يكون محامياً، وأنه أدنى منه مرتبة وشأن، وبسبب ذلك يعمل دائماً على وضع كافة العقبات الممكنة في طريقه.

على العكس تماماً جيمي، الذي يدرك في قرارة نفسه كره أخيه تشاك له، إلا أنه مع ذلك يبذل كل ما بوسعه لإرضاء تشاك ومساعدته.

يقع جيمي في العديد من المشاكل، نتيجة لمحاولات تشاك فى عرقلته، وينتهي به المطاف إلى أن يصبح "سول غودمان"، المحامي الذي كل عملاؤه من المجرمين، وتجار المخدرات. وكما رأينا في Breaking Bad، كيف صار "سول غودمان" محامياً لكل من والتر وايت وجيسي بينكمان، وغيرهم من العاملين بمجالات غير قانونية.


الموسم الثالث: عودة غاس فرينغ


لا تكتمل متعة Breaking Bad بدونه، إنه أهم موزعي ومهربي مخدر "الميثامفيتامين" وفي نفس الوقت، صاحب سلسلة مطاعم الدجاج الجاهز Los Pollos Hermanos" أو دجاج الأخوة، أنه غوستافو "غاس" فرينغ، الشخصية الشهيرة التي قام بتجسيدها الممثل الأميركي جيانكارلو اسبوزيتو.

غاس هو تلك الشخصية التي تتميز في الظاهر بالأدب الشديد، وتُظهر الود لكل من يتعامل معها، لكن تحت هذا القناع، يوجد واحد من أعتى المجرمين، فهو بجانب تصنيعه وتهريبه للميث بشكل غير شرعي، لا يتوانى عن التخلص من أعدائه، ومن أي شخص يمثل خطراً على تجارته. كما أنه يستغل سلسلة المطاعم التي يملكها، ومجموعة أخرى من الأنشطة القانونية؛ كواجهة لتجارته غير المشروعة.





منذ صدور الفيديو الدعائي للجزء الثالث من Better Call Saul، وظهور شخصية "غاس فرينج" بالتريلر أثناء قيامه بالترويج لسلسة مطاعمه، واشتعلت الشبكات الاجتماعية والإنترنت؛ فرحاً بعودة تلك الشخصية المُحببة مرة أخرى للشاشة. خاصةً لأنه كان هناك الكثير من الجدل حول مدى إمكانية عودة شخصية "جاس" من خلال المسلسل.

مع تأكد عودة غاس، عادت للظهور مجموعة من الأسئلة القديمة، التي مازالت إجابتها مُعلقة حتى الآن منذ وقت عرض Breaking Bad مثل: ما هي أصول غاس فرينغ؟، من أين جاء؟، وكيف تحول لأكبر موزعي مخدر " الميثامفيتامين" بولايات الجنوب الأمريكي؟، وكيف تعرف على مايك أيرمنتروت "جوناثان بانكس" و سول جودمان؟، وغيرها من الأسئلة التي يبحث عشاق Breaking Bad عن إجابة لها منذ سنوات.

كما تفتح عودة غاس فرينج الباب لإمكانية عودة شخصيات أخرى مثل: والتر وايت (براين كرانستون)، وهانك شريدر (دين نوريس).