أخيراً.. آيفون يمكِّنك من إرسال الرسائل عبر واتساب دون الحاجة للإنترنت

تم النشر: تم التحديث:
WHATSAPP
Shutterstock / Twin Design

قامت شركة واتساب، المملوكة لشركة فيسبوك، بالترحيب بمستخدمي نظام التشغيل iOS في عالم الرسائل التي لا تحتاج للاتصال بالإنترنت، وذلك يوم الأحد الماضي 22 يناير/ كانون الثاني.

إذ يتيح التحديث الأخير لنظام التشغيل iOS للمستخدمين خاصية اصطفاف الرسائل عندما لا يكون الهاتف متصلاً بالإنترنت، ليتمكن المستخدمون من إعداد الرسائل ليتم إرسالها تلقائياً حالما يتصل الهاتف بالإنترنت، بحسب موقع Mashable.

ويمكن للمستخدمين الآن أن يضغطوا على زر "إرسال" على عدد من الرسائل دون الاتصال بالإنترنت، ليتم إرسالها أوتوماتيكياً فور معاودة اتصال الهاتف بالإنترنت.

تُعد هذه الخاصية ذات أهمية كبيرة، خصوصاً عندما يعلق أحدهم في المترو أو عند التواجد في منطقة لا يوجد بها شبكة .

في حين أفاد موقع Business Insider الأميركي في يونيو/ حزيران 2016 الماضي بأن خاصية اصطفاف الرسائل بدون الاتصال بالإنترنت أصبحت متاحة لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، فيما لم يكن لزر الإرسال في الواتساب أي قيمة لمستخدمي نظام التشغيل iOS بدون الاتصال بالإنترنت.

بالإضافة إلى تلك الخاصية، يقدم أيضاً هذا التحديث شكلاً جديداً لاستخدام التخزين، ويمكّنك من إرسال عدد من الصور والفيديوهات يصل إلى ثلاثين في المرة الواحدة.

ويمكن لمستخدمي التطبيق الآن أن يتحكموا في مساحات التخزين الخاصة بهم عبر مسح أنواع كاملة من الرسائل.

الفيديوهات، على سبيل المثال، يمكن مسحها من خلال فصائل الرسائل المحددة عن طريق اختيار "البيانات واستخدام التخزين" من الإعدادات ثم اختيار "استخدام التخزين".

- هذا الموضوع مترجم عن موقع Mashable. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.