مكتئب وترغب بالضحك؟! تابع فيديوهات نجوم كوميديا الشبكات الاجتماعية.. إليك قائمة بأشهرهم

تم النشر: تم التحديث:
VLOGGERS
other

لم تعد الكوميديا مقتصرةً على الأفلام والمسلسلات، إذ ظهرت مؤخراً ألوانٌ جديدةٌ من “فن الضحك”.

ففي الآونة الأخيرة، ذاع صيت الفيديوهات الكوميدية القصيرة على الشبكات الاجتماعية. هذه الفيديوهات عادةً ما تلقى رواجاً كبيراً بين الشباب، بالنظر إلى جرعة الكوميديا المركزة وغير المتكلفة والمصطنعة.

فيما يلي، نستعرض أبرز مقدمي الفيديوهات الكوميدية القصيرة على الشبكات الاجتماعية، أو كما يعرفون بـالـ VLoggers الكوميديين.


هشام عفيفي


رغم اشتهار فيديوهات عفيفي في الفترة الأخيرة، فإن أول فيديو قدمه كان في يوليو/تموز 2013، وفي الحقيقة بدأ عفيفي قوياً كما هو الآن، فالفيديو الأول المنشور على قناته بيوتيوب بلغت مشاهداته 200 ألف.

عفيفي يقدم حالياً برنامجاً كوميدياً مع أصدقائه وهو "الفقرة الصباحية الجميلة"، إلى جانب "التحليل الاستراتيجي"، الذي يتناول فيه الإعلانات التجارية والفيديو كليبات الغريبة التي تظهر في وسائل الإعلام من آنٍ لآخر.

إذا كنت تبحث عن شيء تشاهده في بداية يومك، فيمكنك الاستفتاح بفيديوهات هشام عفيفي.






محمد خميس


كانت بداية خميس الحقيقية، عندما ظهر في فيديو على أنه شخص خليجي يحاور تطبيق Siri على iPhone، ليظهر معه هشام عفيفي في الجزء الثاني من الفيديو.





انتقل خميس بعد ذلك إلى الفيديوهات التي يناقش فيها بعض اللقطات، والتي كان أفضلها على الإطلاق "محاولة فهم الظهور الطنطاوي" والذي حقق أكثر من 300 ألف مشاهدة، بالإضافة إلى "محاولة فهم حساسين الوطن".






صهيب قدس


تنشر "هافينغتون بوست عربي" بشكل دوري حلقات Top 5، من تقديم صهيب قدس على يوتيوب، لكن بما أننا قررنا الإشارة إلى أشهر وأقوى VLoggers كوميديين، فإن صهيب بلا شك من أقواهم في منطقة الخليج العربي.

بجانب المعلومات القيمة التي يقدمها صهيب في حلقاته، فإنه غالباً لا تنتهي الحلقة إلا وإذا ضحكت من طريقة تقديمه أو بسبب اللقطات التي يقدمها.






أحمد البرشومي


شهدت الآونة الأخيرة انتشار الـ VLoggers البارعين في تقليد اللهجات العربية باختلافها؛ بل اللهجات الإنكليزية أيضاً، لكن أحمد برشومي لا يكل ولا يمل من تقليد اللهجات العربية بشكل أسبوعي.

يعتبر رقم مليون رقماً عادياً إذا اطلعنا على عدد مشاهدات فيديوهات برشومي، والذي يقوم فيها بتقليد النساء العربيات بمختلف اللهجات؛ بل يقلدهن في حركاتهن أثناء الكلام، حتى إن بعض المشاهدات قلن إنه يتفوق عليهن!






راديو كفر الشيخ


رغم أن حلقات راديو كفر الشيخ هي تسجيلات صوتية فقط، فإنها لا يمكن تجاهلها إذا تحدثنا عن أقوى التدوينات الكوميدية الحية في الفترة الأخيرة.

التسجيلات التي انتشرت كالنار في الهشيم على فيسبوك وساوندكلاود، ببساطة، عبقرية؛ لأنها تتعدى ساعة من الزمن، في حين أن ما تسمعه فيها يصدر بشكل ارتجالي دون تحضير.

يقدم "راديو كفر الشيخ الحبيبة" محمد قنديل، رسام الكاريكاتير على موقع "مدى مصر"، بصحبة أصدقائه، ويذكر أنه في الحلقة الأخيرة ظهر معه محمد خميس الذي ذكرناه في الأعلى.






تميم يونس


"رسيني"، برنامج يقدمه تميم يونس، نشرت أولى حلقاته في سبتمبر/أيلول 2011، ورغم قلة حلقات البرنامج، التي لا تتعدى الـ 11 حلقة خلال 5 سنوات، فإن متابعيه ينتظرونه بفارغ الصبر.

البرنامج يناقش أي موضوع يختاره الجمهور في التعليقات على الفيديو، ففي حلقة ناقش "كارير بابا نويل"، ولماذا لا يظهر أبطال خارقون في الدول العربية.






إسلام حسام


لا نستطيع معرفة السبب الذي يدفعنا للضحك عند مشاهدة فيديوهات إسلام حسام، التي لا تتعدى دقيقة، وغالباً ما يقدم فيها بعض الاسكتشات الغامضة الكوميدية.

ربما يكون وصف الكاتب أحمد خالد توفيق لحسام هو الأفضل، والذي قال فيه، "شاب في أوائل العقد الثالث من العمر يجلس غالباً في غرفته، ويسلط الكاميرا على ملامح وجهه. لا توجد موسيقى ولا مؤثرات وكل شيء بسيط جداً.. لكن هذا الفتى يستخدم صوته وملامح وجهه ببراعة غير عادية، ويقلد أنماطاً في المجتمع لابد أنك تعرفها أو قابلتها من قبل".






نور حداد


لم يمر الكثير من الوقت على ظهورها، لكنها استطاعت في وقتٍ قصيرٍ لفت الأنظار إليها، فنور حداد التي تناقش الشأن السياسي السوري بشكل كوميدي في برنامجها المذاع على صفحة Tele Orient بفيسبوك، استطاعت تحقيق نسب مشاهدات عالية.

وكان أول فيديو نشرته حداد في يوم 10 يناير/كانون الثاني من هذا العام، حيث ناقشت فيه المواقف المتناقضة للسياسي نواف البشير، شيخ عشائر البقارة في سوريا، وحقق الفيديو ما يقرب من نصف مليون مشاهدة.