إنستغرام يفعل البث المباشر في الإمارات.. هذه أبرز مزاياه وطريقة تشغيله

تم النشر: تم التحديث:
INSTAGRAM LOGO
Carl Court via Getty Images

أعلنت فيسبوك، قبل قليل، توفر خاصية بث الفيديو المباشر على إنستغرام في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بات بإمكان المستخدمين إرسال ومشاهدة بث الفيديو المباشر.

وكانت الشركة قد كشفت الأسبوع الماضي أن عدد مستخدمي ميزة "قصص إنستغرام" وصل إلى 150 مليون شخص يومياً، وقالت الشركة إنها أضافت ميزة الفيديو المباشر إلى قصص إنستغرام، لتمنح أفراد المجتمع وسيلة أخرى للتواصل مع الأصدقاء والمتابعين، في نفس اللحظة، بجو من المرح، وبعيداً عن الضغوطات.


كيف تبدأ البث المباشر على إنستغرام؟




instagram

من السهل بدء بث الفيديو المباشر، قم ببساطة بالتمرير إلى كاميرا القصص وبدِّل إلى الوضع "المباشر". سيختفي الفيديو المباشر حالما تنهي التسجيل، لذا يمكنك الاسترخاء ومشاركة ما تريده في أي وقت. وأثناء البث المباشر، يمكنك تثبيت تعليق معين أضافه أحدُ المتابعين ليشاهده الجميع، أو يمكنك إيقاف التعليقات بالكامل.

كما يمكنك مشاهدة عدد من القصص الحية التي تحظى بشعبية واسعة عند بثها، وذلك من خلال ميزة "البث المباشر الأعلى مشاهدة" في صفحة الاستكشاف، وبدءاً من اليوم ستتوفر التجربة الكاملة للبث المباشر أمام مجتمع إنستغرام بالكامل حول العالم.


نصائح عند بثِّ فيديو مباشر في إنستغرام


أخفِ الفيديو المباشر عن بعض الأشخاص

هل يتابعك أحد زملائك في العمل، أو رئيسك على إنستغرام؟ يمكنك إخفاء قصتك والفيديو المباشر عنهم في أي وقت في بضع خطوات.

اذهب إلى "السجل الشخصي" ثم "إعدادات القصص" ثم "إخفاء القصة عن"، ثم حدد الأشخاص الذين لا تريدهم أن يشاهدوا الفيديو المباشر.

حدِّد التعليقات التي تريد ظهورها على الفيديو

لدينا جميعاً أحد الأصدقاء الذي يظن أنه من المضحك التلفظ بكلمات غير مقبولة أحياناً، ولحسن الحظ يمكنك التحكم بالتعليقات التي تظهر على الفيديو المباشر الذي تبثه (وأي منها سيظهر على منشورك).

فقط اذهب إلى السجل الشخصي "التعليقات" ثم حدد أحد خيارين: أحدهما سيخفي "التعليقات التي تحتوي على كلمات أو عبارات تصنف غالباً بأنها غير لائقة"، أو يمكنك إضافة كلمات تحددها أنت بحيث يخفي البرنامج أي تعليق يتضمن أياً من الكلمات التي لا تريدها.

ليس من الضروري أن تكون جاهزاً لحظة تشغيل البث المباشر



instagram

قبل أن تظهر في البث المباشر، سيقوم إنستغرام بفحص اتصال الإنترنت لديك ويبدأ بالعد التنازلي لمدة 3 ثوانٍ. لذا إن لم تكن جاهزاً تماماً فإن أمامك بضع ثوانٍ لتحضير نفسك قبل بدء البث المباشر.

ثبِّت التعليقات التي أعجبتك

اضرب مثالاً لنموذج التعليقات المفضلة لديك بتثبيت أحد تلك التعليقات، بمجرد كتابة تعليق، يمكنك الضغط عليه واختيار "تثبيت التعليق"، ولإزالة تثبيته اضغط عليه مرة أخرى وأزل تثبيته.

أوقف جميع التعليقات على الفيديو

إذا أردت ألا يقاطع أحد الفيديو المباشر الذي تبثه بتعليقاته، فيمكنك إيقاف التعليقات، فقط اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية السفلية اليمنى حيث يكتب "تعليق" وسيظهر لك خيار إيقاف التعليقات.

إيقاف إشعارات الآخرين حول بدئهم بثاً مباشراً لا ترغب بمشاهدته



instagram

إذا كنت لا ترغب في ظهور إشعارات ببدء البث المباشر لأشخاص محددين، يمكنك إيقاف الإشعارات الخاصة بهم.

للقيام بذلك، اضغط باستمرار على صورة السجل الشخصي للشخص المعني في أعلى الصفحة، وستظهر نافذة منبثقة تتيح لك إيقاف الإشعارات الخاصة به. لكن تذكر أنه لن يكون بمقدورك مشاهدة الفيديو المباشر أو قصص إنستغرام الخاصة به.

لا تنسَ، كل ما تسجله يكون مباشراً أثناء بثِّه فقط

سيختفي البث المباشر الخاص بك بعد بثه؛ لذا يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالتجربة!