سلمى حايك.. كيانو ريفز.. براد بيت.. ونجوى كرم.. لن تصدق أعمار هؤلاء النجوم

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

الأغنية التى غناها المطرب المصري عمرو دياب "أنا مهما كبرت صغير"، أصبحت شعاراً لعدد كبير من النجوم والنجمات سواء في الوطن العربي أو خارجه.

إذ سعى الكثيرون للحصول على مظهرٍ شبابيٍّ يخفي آثار التقدم في العمر، وتنوعت الأساليب وراء الحصول على هذا المظهر، سواء من خلال الامتناع عن تناول أطعمة معينة، أو ممارسة الرياضة، إلا أن النتيجة كانت واحدة وهي الحصول على مظهر شبابي في مرحلة متقدمة من العمر.

فيما يلي مجموعة من المشاهير الأجانب والعرب الذين استطاعوا أن يحافظوا على مظهرهم الشاب، مع تقدم سنهم.


ساندرا بولوك




pic

الممثلة الأميركية ساندرا بولوك، التي تبدو في الثلاثيات، تبلغ من العمر 53 عاماً،؛ فهي من مواليد 26 يوليو/تموز، 1964، إلا أنها أصغر بكثير من عمرها الحقيقي.

عقب اختيارها كأكثر امرأة جمالاً لعام 2015، أكدت أن السر في ذلك يعود إلى التقليل من استخدام مساحيق التجميل، وممارسة الرياضة بصفة منتظمة، والتي تجعل الجسم رشيقاً ولا يعاني التجاعيد.


جين فوندا




pic

الممثلة الأميركية الحائزة الأوسكار من مواليد 1937؛ أي إنها تبلغ 80 عاماً، فإن أرجعت السر وراء المظهر اليافع إلى الابتعاد عن الأكل الغير صحي، وممارسة الرياضة، كما لجأت إلى عمليات التجميل الصغيرة في مرات قليلة.

فوندا التي عانت اكتئاب ما بعد الطلاق وعولجت من مرض سرطان الثدي 3 مرات، لا يبدو عليها على الإطلاق هذا السن المتقدم.


جانيت جاكسون




pic

أحد أهم مطربي البوب و RNB في العالم، وهي شقيقة المغني الكبير مايكل جاكسون، سطع نجمها خلال فترة الثمانينات، وقد أتمت عامها الخمسين في 16 مايو/أيار الماضي، ورُزقت حديثاً بمولودها الأول من رجل الأعمال القطري وسام المناع.


سلمى حايك




pic

الممثلة المكسيكية ذات الـ50 عاماً، والتي بدأت حياتها الفنية بالعمل في الإعلانات التليفزيونية بالمكسيك، وانتقلت بعدها إلى لوس انجليس، أكدت أن السر وراء صغر سن وجهها يعود إلى أنها لا تغسل وجهها عندما تستيقظ في الصباح.

وأوضحت لبرنامج Lorraine على قناة ITV 1 الإسبانية، أنها لا تغسل وجهها أبداً في الصباح، وإنما تفعل ذلك في المساء، قبل أن تنام، حيث تنظف بشرتها تماماً من مساحيق التجميل والأتربة حتى لا تترك أثراً على وجهها.


كيانو ريفز




pic

عقب تقديمه فيلم john wick، أصبح ريفز حديث الكثيرون، فكيف لممثل يبلغ من العمر 52 عاماً، ويبدو بهذا الصغر إلى جانب قدرته الكبيرة على أداء الحركات الصعبة في أفلام الأكشن. وعند سؤاله عن أنه يبدو في سن 32 عاماً، أجاب بأنه يحاول التغلب على مشاكل التقدم في العمر من خلال التمرينات الرياضية.






صامويل جاكسون




pic

جاكسون الذي شارك في العديد من أفلام الحركة، يبلغ من العمر 68 عاماً، لكن يبدو أنه يستفيد من مسألة حلاقة رأسه تماماً، والتى يقوم خلالها بإزالة كل آثار الشعر الأبيض الدال على تقدمه بالسن.


براد بيت




pic

بطل العديد من أفلام الحركة، يبلغ من العمر 53 عاماً، ويحافظ بيت على مظهره الجيد من خلال المحافظة على ممارسة التمارين الرياضية.


سوزان سارندون




pic

تبلغ الممثلة المخضرمة 71 عاماً، وعلى الرغم من ذلك ما زالت تتمتع بمظهر شبابي. وأكدت في تصريحاتٍ سابقة أن السر في ذلك هو الامتناع عن التدخين، والحصول على حمام شمسي كلما أمكن وعدم الإفراط في تناول الكحول، والحرص على تناول أطعمة صحية وممارسة الرياضة.


هيلين ميرين




pic

الممثلة ذات الـ71 ربيعاً، أشارت إلى أن السر وراء عدم قدرة الزمن على التأثير عليها يعود إلى حرصها على استخدام مرطب للوجه في الصباح وفي المساء، إلى جانب الحصول على قدر كاف من النوم يومياً لا يقل عن 8 ساعات.


جوليان مور




pic

الحسناء الأميركية تبلغ من العمر 56 عاماً، تحافظ على مظهرها الصغير من خلال زيوت البشرة؛ ومنها زيت Age Perfect Glow Renewal، ماركة L’Oréal Paris، و Age Perfect Cell Renewal Golden من L’Oréal Paris، وزيت Sunday Riley للوجه، وRodin face oil.

ومن النجوم العرب الذين لا يبدو عليهم علامات التقدم في العمر:


يسرا




pic

تبلغ الفنانة المصرية من العمر 62 عاماً، وأكدت أن السر في محافظتها على المظهر الشبابي يكمن في عدم تناول الوجبات السريعة والأغذية ذات الجودة الرديئة التي تحتوي على دهون غير مشبعة، والتي تؤدي إلى الإصابة المبكرة بأعراض الشيخوخة.


ليلى علوي




pic

بعد نشرها جلسات تصوير، خلال الفترة الأخيرة، بدت فيها بمظهر في بداية الأربعينات، أخفت خلالها عمرها البالغ 55 عاماً، أتهمها البعض بالخضوع لعمليات تجميل للحصول على هذا المظهر الشاب، كان ردها على تلك الاتهامات بأنها خضعت لحمية قاسية، تخلصت خلالها من تناول السكريات والحلويات والشيكولاتة والمعجنات.


عمرو دياب




pic

المطرب المصري، الذي حيّر الكثيرين حول سنّه الحقيقية، يبلغ من العمر حالياً 55 عاماً، وعلى الرغم من بداية ظهور علامات التقدم في العمر عليه، فإن دياب يحافظ على مظهره الشبابي من خلال ممارسة التمارين الرياضية، حيث إن لديه صالة جيم مجهزة في منزله يقوم خلالها بأداء التمارين الرياضية.


نجوى كرم




pic

عندما حلت النجمة اللبنانية نجوى كرم ضيفة على الإعلامية ريما نجيمن في برنامجها "يا ريما"، اعترفت كرم بالخضوع لعمليات التجميل؛ للحفاظ على مظهرها الشبابي، مشيرة إلى أنها تجرى بعض العمليات من باب الاهتمام والمحافظة على وجهها. المطربة الجميلة لا يصدق الكثيرون أنها تخطت الخمسين.


شريهان




pic

مثّل نبأ عودة الفنانة المصرية للحياة الفنية من جديد، مادة دسمة للحديث عنها خلال الفترة الماضية، خاصة أنها تبلغ من العمر حالياً 52 عاماً، لكنها ما زالت تحافظ على شبابها، ويبدو أن التمارين الخاصة بالحركات الاستعراضية التي كانت تؤديها قديماً كان لها مفعول السحر على عدم تقدمها في العمر حالياً.