بالصور.. أبرز نجوم الدراما التركية قبل الشهرة وبعدها

تم النشر: تم التحديث:
ASF
sm

تسلَّلت الدراما التركية خلال السنوات القليلة الماضية إلى البيوت العربية من خلال مسلسلات عديدة، استطاعت تحقيق شهرة واسعة، مكنت صنَّاعها من منافسة نظرائهم العرب، ما أدى إلى تسيُّدها لترتيب أكثر المسلسلات مشاهدة في الوطن العربي.

وبسبب ذلك هرولت الفضائيات العربية نحو إسطنبول لتوقيع عقود حصرية للحصول على حقوق بث المسلسلات ودبلجتها إلى العربية أولاً بأول.

ومع استمرار سيطرة المسلسلات التركية، ما زال عشاقها يتذكرون شخصياتها الشهيرة التي حققت نجاحاً باهراً، رسخت من خلاله في الأذهان، على غرار لميس، ونور، ومهند، وأرطغول وغيرها الكثير. في هذا التقرير نرصد لكم صوراً لأبرز الفنانين الأتراك في بداية مشوارهم الفني وقبل الشهرة.


كيفانتش تاتليتوغ– "مهند"


شارك الفنان التركي الشهير كيفانتش تاتليتوغ والمعروف عربياً بـ"مهند" في بطولة العديد من المسلسلات التركية، كان أشهرها تلك التي حققت انتشاراً واسعاً في المنطقة العربية كـ"العشق الممنوع"، و"نور".

ويشارك الفنان الشاب حالياً في بطولة مسلسل "الجميلة والشجاع"، الذي يجمعه للمرة الأولى بالفنانة الشهيرة توبا بيوكستون (لميس) خلال مسيرتيهما الفنية.

ويحقق المسلسل نتائج طيبة بعد عرض الحلقة العاشرة منه، حيث تلقت الشركة المنتجة له العديد من الطلبات من دول مختلفة لشراء المسلسل وعرضه على قنواتها المحلية.

كيفانتش متزوج من مصممة الأزياء التركية الشهيرة باشاق دينزر، بعد قصة حب طويلة عاشا خلالها خلافات عائلية عديدة.

sdag

توبا بيوكستون– "لميس"


طالما ارتبط اسم الفنانة الشابة توبا بيوكستون الشهيرة بـ"لميس" باسم زميلها الفنان التركي كيفانتش تاتليتوغ (مهند)، فقد طالب عشاق النجمين منتجي الدراما في تركيا بإنتاج عمل يجمعهما.

وسبق وشاركت بيوكستون في بطولة العديد من المسلسلات التي كان أبرزها "سنوات الضياع" الذي عُرفت بعده بلقب "لميس"، ومسلسل العشق الأسود الذي حقق نجاحاً كبيراً شاركها فيه النجم التركي اينجن أكيورك.

ولا تزال الشائعات حول طلاقها من زوجها تلاحق توبا التي نفتها مراراً قبل أن تلتزم الصمت مؤخراً وترفض التطرق للموضوع.

sdgf


بوراك أوزجيفت– "بالي بيك"


منذ أن ظهر في مسلسل "حريم السلطان" استطاع الشاب التركي بوراك أوزجيفت فرض شخصيته على صناع السينما والدراما في تركيا، وتحديداً بعد الشهرة التي حظي بها بعد المسلسل.

ولعب أوزجيفت، وهو من مواليد العام 1984، شخصية "بالي بيك" في المسلسل التاريخي الأشهر في تركيا.

وشارك أيضاً في بطولة العديد من المسلسلات بعد ذلك، أبرزها "العشق الأعمى" الذي تصدَّر قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في تركيا بعد عرضه.

ويستعد أوزجيفت لتحديد موعد عقد قرانه على النجمة التركية الشهيرة فخرية إيفجان، بعد أن تقدم لها بعرض الزواج الذي وافقت عليه.

asf


نجاتي شيشماز– "مراد علمدار"


بمسلسل واحد استطاع الفنان التركي نجاتي شيشماز تحقيق شهرة واسعة وغير مسبوقة، أسهمت في استمرار عرض وإنتاج مسلسله الشهير "وادي الذئاب" لسنوات عديدة.

بعد نجاح مسلسله الذي تنتجه الشركة التي يملكها الفنان ذاته، قرر شيشماز إنتاج أفلام تحمل نفس اسم المسلسل، فأنتج خلال السنوات الماضية "وادي الذئاب- فلسطين" الذي يتحدث عن عملية سرية للمخابرات التركية، رداً على هجوم القوات الإسرائيلية على سفينة مرمرة التركية، التي كانت في طريقها لقطاع غزة، و "ووادي الذئاب- العراق".

يبدو أن الشهرة الواسعة التي نالها الفنان خلال السنوات السابقة لم تشفع له لدى العديد من الأتراك، حينما تم استدعاء شيشماز للتحقيق في علاقته مع جماعة فتح الله غولن، التي تتهمها أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الأخيرة في تركيا في العام 2016.

asf


إنجن دوزايتان- "أرطغول"


فنان تركي من مواليد العام 1979 في مدينة قونيا وسط الأناضول، حقق شهرة واسعة بعد مشاركته في المسلسل التاريخي المدعوم من الحكومة التركية "قيامة أرطغول".

ويواصل المسلسل انتشاره في العديد من دول العالم، حيث أعلنت الشركة المنتجة مؤخراً عن تعاقدها مع التلفزيون القطري، لبدء بث المسلسل باللغة العربية مع مطلع العام 2017.

sdg

كينان إميرزالي أغلو- "إيزال"


حقق الفنان كينان إميرزالي أغلو، المولود في العاصمة التركية أنقرة في العام 1974، والشهير عربياً بـ"إيزال" شهرة واسعة، أسهمت في حصوله على العديد من الجوائز، كان أبرزها جائزة أفضل ممثل تركي في مهرجان جوائز الفراشة الذهبية عن دوره في مسلسل "إيزال".

وشارك كينان في بطولة العديد من المسلسلات والأفلام التركية، كما يستعد لتصوير مسلسل جديد قال إنه سيروي تفاصيله لاحقاً.

sdffds


نسليهان أتاغول- "نيهان"


تحولت الفتاة الصغيرة التي شاهدها العالم في المسلسل الشهير "سنوات الضياع" لنجمة لا تتوقف عن تصوير المسلسلات والإعلانات التجارية في تركيا أو خارجها.

شاركت الفنانة الشابة نسليهان أتاغول في بطولة مسلسل "الحب الأعمى" إلى جانب النجم بوراك أوزجيفت، وحقق المسلسل نسب مشاهدة عالية، وتحديداً في صفوف عشاق الدراما التركية من العرب، حيث شاهد الملايين حلقات المسلسل التي عُرضت مترجمة على العديد من قنوات موقع يوتيوب.

asf