حتى لا تخجل من النظر وراءك.. أفضل التمارين لشد المؤخرة المترهلة

تم النشر: تم التحديث:
PHOTO
sm

يعتبر ترهل جزء من أجزاء الجسد بمثابة مشكلة كبيرة سواء للنساء أو الرجال، وخاصةً الأجزاء الظاهرة من الجسم مثل المؤخرة، إذ قد يسبب ترهل المؤخرة لدى البعض في دخولهم في حالة من الاكتئاب.

لذلك إذا كنت تعاني من هذه المشكلة المحرجة التي تتسبب لك إحراج شديد خاصةً عند ارتداء ملابسك، سوف تجد الحل في التقرير التالي.

وإليك بعض التمارين التي تساعدك على الحصول على جسم مشدود بدون ترهلات:


1- تمرين القرفصاء






لا يمكن أن نرى أي رياضي لا يمارس هذا التمرين الذي يستهدف كامل عضلات الجزء السفلي من الجسم، والتي من ضمنها بكل تأكيد عضلات المؤخرة.

التمرين يساعد على شد الترهلات الجلدية، وزيادة صلابة عضلات المؤخرة، وإعطائها مظهراً متناسقاً بالنسبة للنساء، وقاسياً وقوياً بالنسبة للرجال، كل على حسب جسمه.

وبالنسبة للنساء يجب عليكن ممارسة هذا التمرين لـ 3 مجموعات أو مرات، و8 تكرارات للمجموعة الواحدة، مع زيادة عدد التكرارات كلما استطعتن.

أما بالنسبة للرجال لا تفكر في أن تقل عدد مجموعات ممارستك لهذا التمرين عن الـ 4 مجموعات، وتكرارات تتراوح ما بين الـ 10 و15 حسب قدرتك.


2- تمرين الرفعة الميتة بالدامبل – فردي






ثوان قليلة بعد ممارسة هذا التمرين، وسيبدأ شعور بالسخونة والحرارة يجتاح عضلات المؤخرة، وتبدأ الدهون بالذوبان واحتلال عضلات المؤخرة للمساحات المترهلة من الجلد.

وبالنسبة للرجال لا داعي للقلق فلا يعني اكتساب عضلات المؤخرة المزيد من الضخامة والتأثير على حجم المؤخرة بشكل عام، بل سيمنحكم مظهراً مثالياً ورجولياً لهذه المنطقة من أجسامكم، وللحصول على أفضل النتائج بالنسبة للرجال فيجب ممارسة هذا التمرين لـ 5 مجموعات أو مرات وألا يقل عدد التكرارات عن الـ 10 في كل مرة أو مجموعة.

أما بالنسبة للجنس اللطيف فـ 4 مجموعات أو مرات ومن 8 إلى 10 تكرارات سوف تمنحكن نتائج مرضية، مع قابلية زيادة عدد مرات الممارسة بحسب القدرة.


3- تمرين الجسر






يعمل هذا التمرين على شد الترهلات وحرق الدهون حول المؤخرة وعضلاتها، وعندما يأتي الأمر بالنسبة للرجال فيجب ممارسة هذا التمرين لـ 5 مجموعات أو مرات، و 12 تكراراً لكل مجموعة، أما بالنسبة للسيدات فـ 4 مجموعات ومن 8 إلى 10 تكرارات، سوف تفي بالغرض في البداية.


4- تمرين المشي بالدامبل






لا تحملوا أوزاناً خفيفة عند ممارسة هذا التمرين بل ثقيلة نسبياً لزيادة الفاعلية في شد الترهلات، كما يجب أن تتمشى لدقيقتين حاملاً الأثقال الحديدية، ثم أخذ قسط من الراحة لمدة 15 ثانية، بعد كل 30 ثانية.


5- تمرين الجسر






بالنسبة للسيدات سوف يكون هذا التمرين أكثر فائدة لهن، فقط عليكن ممارسة هذا التمرين لـ 4 مجموعات أو مرات و10 تكرارات لكل مجموعة على الأقل لكل قدم.

أما للرجال فبإمكانهم ممارسته كإحماء قبل البدء في التمارين الأساسية، من خلال هذا التمرين بـ3 مجموعات و15 تكراراً لكل قدم.