حركة "مقاومة جديدة" عالمية ضدَّ ترامب.. نجمٌ أميركي يعلن انضمامه إليها

تم النشر: تم التحديث:
AMERICAN ROCK STAR BRUCE SPRINGSTEEN
Thomas Cooper via Getty Images

قال نجم الروك الأميركي بروس سبرينجستين الذي أيد هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة الأميركية التي جرت مؤخراً، أمس الأحد 22 يناير/كانون الثاني 2017، إن فرقته تنضم لحركة "مقاومة جديدة" عالمية ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال سبرينجستين للصحفيين في بيرث في بداية جولته الفنية في أستراليا "نشعر أنها طرق طويلة وبعيدة لكن قلوبنا وأرواحنا مع ملايين الناس الذين خرجوا في مسيرة أمس ونحن -فرقة إي ستريت- جزء من المقاومة الجديدة".

وخرجت احتجاجات حاشدة في أنحاء الولايات المتحدة والعالم في مطلع الأسبوع في أعقاب تنصيب ترامب رئيساً ووعده المتحدي بإنهاء "المذبحة الأميركية".

وخرج مئات ألوف الناس إلى الشوارع في واشنطن وفي عواصم أخرى حول العالم يوم السبت في "مسيرات متزامنة" تسخر من الزعيم الأميركي الجديد وتندد به بعد يوم من تنصيبه.

ووصف سبرينجستين الذي كان يتحدث أمام اعتصام استمر 3 ساعات ونصف في بيرث أرينا ترامب بأنه "غوغائي" لكن أضاف أنه يتطلع إلى أن ينجح برنامج البنية التحتية لترامب في جلب وظائف إلى أماكن تضررت بشدة من البطالة.

وأكدت إدارة ترامب من جديد منذ تنصيبه عزمه الانسحاب من اتفاقيات تجارية طموحة في منطقة آسيا والمحيط الهادي ومن الشراكة عبر المحيط الهادي وأن يتفاوض على اتفاقيات تجارية أخرى.