لا تتهِم التكنولوجيا بأنها وراء التفكك الأسري.. إليك 5 ألعاب للهواتف الذكية لتتشاركها مع عائلتك

تم النشر: تم التحديث:
GAMEPLAY
other

صاحَب الانتشار الكبير الذي حدث مؤخراً للتكنولوجيا ظهور الكثير من الظواهر السلبية وعلى رأسها ظاهرة التفكُك الأسري، فتجد العائلة بالكامل جالسة في مكان واحد، ولكن كُلاً منهم تائه مع هاتفه لا يتحدث أو ينتبه لما يحدث حوله.

يتوقَف تأثير التكنولوجيا في عالمنا على كيفية استخدامنا لها؛ فباستخدامها بطريقة صحيحة يمكن أن نُحول التفكك الأسري الذي سببته إلى ترابط وزيادة للمودة بين أفراد العائلة جميعاً.

وهنا، يأتي دور الألعاب متعددة اللاعبين في الهواتف الذكية، فتُمَكِن تلك الألعاب أفراد الأسرة من أن يلعبوا جميعاً جنباً إلى جنب، ما يؤدي إلى زيادة الموَدة والترابط بينهم.

فيما يلي أفضل الألعاب المسلية التي يُمكنك لعبها مع أفراد عائلتك وأصدقائك في المنزل أو متى ما اجتمعتم:


1- King of Opera






الأجهزة: متاحة لهواتف iOS وأندرويد.

عدد الأفراد: من 1 إلى 4 أشخاص.

إذا لم يكن تجمع 4 أشخاص على هاتف ذكي واحد للعب هذه اللعبة مُضحكاً كفاية، فإن طبيعتها فقط ستهلككم من الضحك.

هدف اللعبة بسيط وهو البقاء بشخصيتك في اللعبة تحت الأضواء لأكبر مُدَة ممكنة لتجميع أكبر قدر من النقاط، ومقاومة جميع من حولك؛ لأنهم سيحاولون إخراجك ليحلوا مكانك تحت الأضواء ليزيدوا بدورهم رصيدهم من النقاط.

التحكُم بسيط بما فيه الكفاية ليفهمه أي أحد بسرعة؛ كل شخصية في اللعبة تدور في بقعة واحدة وتقفز للأمام كمصارعي السومو عند الضغط على الزر لتصطدم بالشخصيات الأخرى، وهدفك الرئيسي هو الاصطدام بالشخصية الواقعة أسفل الضوء لتحل مكانها.


2- Heads Up








الأجهزة: متاحة لهواتف iOS وأندرويد.

عدد الأفراد: لا محدود.

تُعتبر هذه اللعبة البديل الرقمي لتلك اللعبة القديمة التي كانت تُلعب في الحفلات والتي كانت عبارة عن اختيار شخص ليضع صورة لا يعرف محتواها على جبينه، ومن ثم يعمل على استنتاج محتواها بواسطة وصف وتلميحات الآخرين.

تبدأ اللعبة باختيار الفئة التي تريدون أن تخمنوها ومن ثم تختارون أحدكم ليبدأ، فيقوم بوضع الهاتف على جبينه والوقوف أمامكم لتبدأوا بوصف ما يوجد على شاشة الهاتف إلى أن يستنتجه صديقكم المُنتخب.

توجد في اللعبة ميزة إضافية؛ وهي إمكانية تصوير أصدقائك وهم يلقون أكثر التلميحات ضحكاً، ثم يمكنك مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي أو الاحتفاظ بها.


3- The Blockheads






الأجهزة: متاحة لهواتف iOS وأندرويد.

عدد الأفراد: لا محدود.

يوجد تشابه كبير بين هذه اللعبة وMinecraft الشهيرة، فأنت تعيش هنا في عالم ثنائي الأبعاد، تكتشفه وتبني فيه بيوتاً وتحرص على بقاء شخصيتك على قيد الحياة فتبحث عن غذائها ومكان لراحتها، هي ببساطة عالم آخر افتراضي تعيش فيه.

اللعبة رائعة جداً ومفيدة إذا كان لديك الكثير من وقت الفراغ، وما يميزها حقاً هو إمكانية الوجود واللعب مع أصدقائك وعائلتك في عالم افتراضي خالٍ من جميع المسؤوليات.

يمكنك اللعب مع الأصدقاء على الشبكة المنزلية دون الحاجة للإنترنت، أو يمكن استخدام الإنترنت للعب مع آخرين من جميع أنحاء العالم.


4- Super Stickman Golf 3






الأجهزة: متاحة لهواتف iOS وأندرويد.

عدد الأفراد: لا محدود.

إذا كنت من محبي رياضة الغولف، فبالتأكيد هذه اللعبة مناسبة لك ولأصدقائك الذين يشاركونك حب تلك الرياضة الرائعة، تأتي هذه اللعبة بمعانٍ وصور جديدة للغولف، فلا تلعبها على أرض خضراء عادية؛ بل في جزر عائمة، وقلاع، وقواعد مقرها القمر، وأماكن أخرى كثيرة.

التحكم في اللعبة بسيط وسهل وقواعدها مُطابقة تماماً لقواعد الرياضة، فقط قم بالتصويب بالمضرب وتحديد قوة الضربة لتدخل الكرة في الحفُرة.

يمكنك اللعب مع أفراد عائلتك باستخدام خاصية اللعب عبر الشبكة المنزلية، فكل منكم سيلعب باستخدام هاتفه لتتسابقوا على إدخال أكبر عدد من الكور في الهدف أولاً.


5- Pokémon GO






الأجهزة: متاحة لهواتف iOS وأندرويد.

عدد الأفراد: لا محدود.

بعد الانتشار الساحق الذي حققته لعبة Pokémon GO في منتصف هذا العام، لا بد لها أن تأخذ مكاناً في قائمتنا اليوم، فكرة اللعبة تتمحور حول اصطياد كائنات البوكيمون وخوض المعارك بها، الجميل في اللعبة أنها تتطلَب من لاعبيها مغادرة المنزل والركض إلى أماكن البوكيمونات لاصطيادها، وبهذا، يمكن اعتبار بوكيمون غو نوعاً من أنواع الرياضة الحديثة التي يمكنك ممارستها مع أفراد عائلتك.

تعتمد اللعبة في عملها بشكل كبير على تقنية الواقع المعزز، فترى كائنات البوكيمون من خلال شاشة هاتفك وكأنها أمامك في الحقيقة.

توجد الكثير من الألعاب الجماعية على متاجر التطبيقات، ولكن هذه الألعاب تعتبر أشهرها، فعليك بتجربتها وننتظر منك تعليقاً عن أفضل لعبة بينها من وجهة نظرك.