8 "حماقات" تجنّب ارتكابها في موعدك الغرامي الأول

تم النشر: تم التحديث:
FIRST DATE MOBILE
jhorrocks via Getty Images

يعتبر أول موعد غرامي حدثاً مثيراً ومليئاً بالعديد من التوقعات، إلا أن أي تصرف أخرق من قِبل الرجل قد يفسد متعة وبهجة ذلك الموعد على غرار التلعثم، أو التزام الصمت، أو الكلام في أثناء تناول الطعام، ومن المرجح أن تؤدي هذه التصرفات إلى فشل هذا الموعد.

وفيما يلي 8 تصرفات ومواقف يجب عليك تجنبها خلال موعدك الغرامي الأول، بحسب موقع Elite Daily الأميركي.


1- التحدث عن نفسك كثيراً




date cocky

من الطبيعي ألا تشعر بالارتياح خلال موعدك الغرامي الأول، فتلجأ إلى الصمت أو التحديق في الغرباء، لكن هذا يصيب الطرف الآخر بالضجر.

كما عليك أن تحاول ألا تطيل الحديث عن نفسك؛ إذ إن هذا التصرف من شأنه أن يشتت انتباه الطرف المقابل، ما يدفعه للشعور بالملل أثناء الجلوس معك.

ويمكنك خلال موعدك الأول إيجاد سبل لمواصلة الحديث مع الطرف الآخر مثل طرح الأسئلة والاستفسار عن بعض الأمور التي تستهويه.


2- ادعاء أنك دائم الانشغال


من المرجح أن يرنّ هاتفك باستمرار أثناء موعدك الأول، ما قد يثير حيرة الفتاة التي تنوي الدخول في علاقة عاطفية معها، وتضطر إلى سؤالك عما يحدث معك بالضبط. وفي بعض الأحيان، قد تنزعج الفتاة لدرجة أنها قد تستأذن للذهاب إلى الحمام حتى تنهي مكالماتك.

إذ لا تحب النساء الرجال الذين ينشغلون كثيراً بهواتفهم ولا يمكنهم الاستغناء عنها بضع ساعات.

في المقابل، يمكن أن تقبل المرأة بذلك، في حال كنت ستستخدم هاتفك لإرسال رسالة نصية لها تعبر فيها عن بعض المشاعر التي خجلت من قولها مباشرة.


3- التعليق على ما تطلب المرأة أكله


إذا كانت المرأة تريد أن تطلب وجبة برغر ضخمة وبطاطا مقلية وتأكلها كلها أو إذا كانت تريد أن تطلب سلطة ومن ثم لا تأكل حتى نصفها، فلا داعي لأن تذكر شيئاً حيال ذلك خلال موعدك الغرامي الأول، واكتفى بالتركيز على تناول وجبتك الخاصة.


4- ضع خطة مسبقة لموعدك الغرامي الأول


ليس هناك شيء أسوأ من المحادثات المملة التي لا مفر منها لتحديد ما الذي ستقوم به خلال موعدك الغرامي الأول، على غرار "ماذا تريد أن تفعل؟" "أنا لا أعرف"، "ماذا تريد أن تفعل أنت؟" "أي شيء تريده".

مما لا شك فيه أن مثل هذه الأمور واردة الحدوث في أي علاقة، إلا أن المرأة تكره ذلك للغاية.

ومن ثم، قم بوضع خطة مسبقة لموعدك الغرامي وحتى خطة احتياطية للخروج من المواقف المحرجة، إذا أبدت المرأة اعتراضها على الذهاب إلى مكان معين أو رفضها أكل أو شرب شيء ما.


5- الذهاب متأخراً




date late

إن ذهابك لموعدك الغرامي الأول متأخراً وتركك الطرف الآخر في انتظارك، يعد من أكثر التصرفات التي تثير حفيظة النساء؛ لأنها تنم عن عدم احترام للطرف المقابل.

عموماً، يعتبر عدم وصولك في الوقت المحدد للمكان المتفق عليه، علامة على أنك لن تحترم أبداً مواعيدكما في المستقبل.

علاوةً على ذلك، إن التأخر عن موعدك الأول يمكن أن يترك انطباعاً سيئاً لدى المرأة، خاصةً أنها لا تزال تحاول تكوين صورة عنك، واكتشاف طباعك وتصرفاتك.


6- التحديق في امرأة أخرى


إذا كنت تريد أن تثبت أنك مرتاح في موعدك الأول، فحاول ألا تَظهر مثل المغفل الذي لا ينفك عن التطلع إلى الأشياء من حوله ببلاهة أثناء الحديث مع الفتاة التي تصحبها معك.

ولا تكون أكثر غباءً بالتحديق في أي امرأة أخرى عندما تكون جالساً مع صديقتك؛ لأن ذلك سيجعلها تثور غضباً، حتى إنها قد تحذف رقم هاتفك من جوالها إثر انتهاء موعدكما الأول.


7- التذمر والشكوى


يفقد الرجل جاذبيته عندما يبدأ في التذمر من أي شيء يراه أو يتعرض له، أثناء موعده الأول.

عموماً، إن كنت تعرضت لبعض المشاكل في عملك أو مع عائلتك أو أصدقائك، فإن ذلك لا يهم الفتاة في شيء ولا يثير حماستها، خاصةً أن النساء لا يحبذن الرجال الذين يبحثون عن الجوانب السلبية للأشياء بهدف التذمر منها.

ويكون الرجل أكثر إثارة وجاذبية عندما يُظهر سعادته ونظرته الإيجابية للعالم.

وتجدر الإشارة إلى أن المرأة عادةً تحاول البحث عن شريك لها بإمكانه إسعادها ومساعدتها على نسيان تجاربها السيئة التي مرت بها في الماضي.

ومن ثم، إذا كنت غير قادر على إظهار نظرتك الإيجابية للعالم وللحياة لبضع ساعات فقط، فتأكد من أنك لن تكون محل اهتمام المرأة التي معك، ولن تتمكن من الاستحواذ على قلبها.


8- التفاخر


في الواقع، إن الرجل الذي يتفاخر بالأشياء التي يملكها على غرار العمولة التي تمكّن من جنْيها خلال هذا الشهر، وثمن سيارته أو التباهي بالمكان الذي قضى فيه عطلته، يعتبر منفراً للغاية بالنسبة للعديد من النساء.

خلافاً لذلك، حاول أن تكون لطيفاً وذا خلق عالٍ، ولا تتباهَ بالأشياء التي تملكها أو فعلتها في الماضي خلال موعدك الأول.

هذا الموضوع مترجم عن موقع Elite Daily الأميركي. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.