شاكيرا ودي كابريو ونجوم آخرون يمتلكون جزرهم الخاصة.. أرخصها بـ 4 ملايين دولار!!

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

داعب حلم امتلاك جزيرة خاصة خيال الملايين، فمن لا يرغب بأن يحيط به البحر من كل جانب ويعيش ولو لفترة قصيرة في جنة فردية على الأرض؟

بعض المشاهير جنوا ثروة جعلتهم قادرين على تحويل هذا الحلم إلى حقيقة، وامتلكوا جزراً في أمكان بعيدة عن ضجيج المدينة والحياة العصرية، ومنهم المغنية الكولومبية شاكيرا والممثل الأميركي جوني ديب، ومواطنه ليوناردو دي كابريو.

وجمعت مجلة People قائمة بالمشاهير الذين يمتلكون جزرهم الخاصة، تعرف عليهم:


1- شاكيرا: جزيرة بوندس كاي في جزر البهاما




pic

اشترت شاكيرا وزملاؤها الموسيقيون وأصدقاؤها روجر واترز قائد فرقةPink Floyd’s، واليخاندرو سانز، هذه الجزيرة التي تبلغ مساحتها 700 فدان بمبلغ يقدر بـ16 مليون دولار ويوجد بها فندق واحد فقط.


2- جوني ديب: جزيرة ليتل هال كاي في جزر البهاما




pic

اشترى ديب هذه الجزيرة في 2004 لتكون مكاناً خاصاً لقضاء عطلاته الاستوائية الخاصة مع الممثلة الفرنسية فانيسا براديس -التي كانت شريكته آنذاك- وطفليهما، فيما كلفته هذه الجزيرة التي تبلغ سعتها 45 فداناً مبلغاً يقدر بـ3.6 مليون دولار.


3- تايلور بيري: جزيرة وايت باي كاي في جزر البهاما




pic

ستصبح قريباً جزيرة وايت باي كاي (الموجودة في جزر البهاما أيضاً) منزل بيري البعيد عن الوطن؛ إذ يُقال إنه يبني بيتاً كبيراً، والعديد من الأكواخ للضيوف على الأرض التي لم تُطور من قبل.


4- ريتشارد برانسون: جزيرة نيكر في جزر فيرجينيا البريطانية




pic

حوّل مؤسس شركة Virgin Group ورجل الأعمال الناجح (الذي يزيد صافي ثروته عن 5 مليارات دولار) هذه الجزيرة، التي تبلغ مساحتها 74 فداناً، إلى منتجع فخم يتسع لثلاثين ضيفاً.


5- إيدي ميرفي: جزيرة روستر كاي في جزر البهاما




pic

ما يميز جزيرة الممثل الخاصة هذه هو موقعها؛ إذ تبعد مسافة 5 دقائق فقط عن ناسو عاصمة البهاما، لكنها تُشعرك بالخصوصية. وقد اشتراها وهي جزيرته الثانية، عام 2007، مقابل ما يقرب من 15 مليون دولار.


6- سيلين ديون: جزيرة إيل غانيون في مقاطعة كيبيك




pic

تقع جزيرة إيل غانيون وقصرها الحجري المكون من أربعة طوابق، المبني على مساحة 24 ألف قدم مربعة (الذي أمرت ديون ببنائه خصيصاً لها) في نهر ميل أيلز بمسقط رأسها في مقاطعة كيبيك بكندا.

ويبدو أن حياة الجزيرة الخاصة لم تكن مثالية بالنسبة للمغنية، إذ عرضت الجزيرة للبيع (بالإضافة لجميع الأثاث والتحف الفنية) بمبلغ 25.5 مليون دولار، ويقال إنها باعتها في 2016 بمبلغ لم تُصرح به.


7- تيم ماكغرو وفيث هيل: جزيرة كوت كاي في جزر البهاما




pic

ربما يتواجد هذا الثنائي، المشهور بأغاني موسيقى الريف التي يقدمانها في مسقط رأسهما في ناشفيل.

ولكن عند حاجتهما للتمتع بالرمال البيضاء والمياه الفيروزية يذهبان إلى جزيرتهما الخاصة في البهاما، وليجعلا منها مكاناً مثالياً لقضاء عطلاتهما، شيدا منزلاً كبيراً لعائلتهما وأكواخاً صغيرة للضيوف أو الموظفين.


8- ليوناردو ديكابريو: جزيرة بلاكدور كاي في بليز




pic

يمتلك ديكابريو جزيرته الخاصة التي تبلغ مساحتها 104 أفدنة منذ سنوات، لكنه مؤخراً أعلن عن نيته بأن يبني عليها منتجعاً صديقاً للبيئة، من المقرر أن يفتتحه عام 2018.

ويهدف هو وشريكه بول سياليا إلى أن يبنيا منتجعاً يعالج مشكلات الجزيرة البيئية، وإعادة زراعة الأشجار، وإدخال المنتجات الزراعية المحلية.

هذا الموضوع مترجم عن مجلة People. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.