شركة نفط الكويت تعلن حالة الطوارئ إثر تسرّب نفطي جنوب غربي البلاد

تم النشر: تم التحديث:
KUWAIT OIL COMPANY
Bloomberg via Getty Images

أعلنت شركة نفط الكويت، مساء الأحد 22 يناير/كانون الثاني، إن الشركة أعلنت حالة الطوارئ إثر حدوث تسرب نفطي جنوب غربي البلاد.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية بالوكالة، مناحي العنزي، في تصريح صحفي إن الفرق المعنية في شركة نفط الكويت تتواجد حالياً بالموقع وتتعامل مع الحادث حسب الإجراءات المتبعة بالشركة في مثل هذه الحالات.

وأضاف العنزي، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أنه لم يتم رصد أية قراءات لوجود تسربٍ لغازات ضارة في موقع الحادث.

وفي وقت لاحق، أكدت الهيئة العامة للبيئة متابعتها لحادث التسرب النفطي، مشيرة إلى أن فريقها المختص يتابع عمليات الرصد لجودة الهواء في منطقة الحادث والمناطق المحيطة.

ودعت الهيئة العامة للبيئة المواطنين والمقيمين إلى أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، كما تؤكد عدم وجود ما يدعو للقلق حتى الآن.

وتمثل شركة نفط الكويت دعامة الاقتصاد في البلاد، وهي إحدى أكبر شركات النفط العالمية، وقد احتلت دولة الكويت مكانة مرموقة في أسواق النفط العالمية بفضل سياستها الأكثر ديناميكية وفاعلية، وتدر الشركة عوائد قياسية للدولة.

وتشمل مسؤوليات الشركة، تحت مظلة مؤسسة البترول الكويتية، التنقيب والحفر وإنتاج النفط والغاز في دولة الكويت. كما تشارك في تخزين النفط الخام وتسليمه إلى ناقلات للتصدير.