رجل أعمال سعودي يهنئ ترامب بالرئاسة.. هذا ثمن الإعلان الذي أثار غضب أبناء المملكة

تم النشر: تم التحديث:
ALILAN
سوشال ميديا

اختار رجل الأعمال السعودي مسلط أبو ثنين السبيعي جريدة "الجزيرة" السعودية اليومية وسيلة ليوجه رسالة تهنئة للرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب.

السبيعي حجز الصفحة الأخيرة كاملة من الجريدة المذكورة وبالألوان والتي يبلغ حجزها بحسب قائمة الإعلانات التي تداولها سعوديون على الشبكات الاجتماعية مبلغ 76 ألف ريال أي ما يقابله 15 ألف دولار.

رجل الأعمال السعودي وهو شاعر أيضاً قال في الإعلان الذي نشره باللغتين العربية والإنكليزية "أهنئ فخامتكم بمناسبة تقلدكم الولايات المتحدة الأميركية، متمنياً لكم فترة رئاسية حافلة بالنجاح وللشعب الأميركي الصديق دوام الازدهار".

الإعلان الذي انتشر بعدد اليوم 22 كانون الثاني/يناير لاقي انتقاداً كبيراً من قبل السعوديين على تويتر الذين دشنوا وسماً باسمه "#مسلط_يهني_ترامب.

معتبرين أن هذا المبلغ كفيل بإطعام عائلات بأكملها، وآخرون اعتبروا أن العريف جبران العواجي الذي قبض على إرهابيي حي الياسمين في الرياض أولى بعبارة التهنئة هذه.

asaralilanat

وأدى دونالد ترامب الجمعة 20 يناير/ كانون الثاني اليمين الدستورية رئيساً جديداً للولايات المتحدة في مبنى الكابيتول في واشنطن وسط إجراءات أمنية مشددة، في حين اندلعت اشتباكات بين الشرطة الأميركية ومعارضين لتنصيب ترامب رئيساً.