هيئة أركان التعاون الخليجي تجتمع في الإمارات.. ومصر من بين المشاركين

تم النشر: تم التحديث:
1
social media

أعلن الجيش المصري، السبت 21 يناير/ كانون الثاني، مشاركة رئيس أركانه محمود حجازي، في فعاليات مؤتمر لرؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجى، في الإمارات، بحضور أمريكي أردني.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن حجازى "غادر اليوم متوجهاً إلى الإمارات العربية المتحدة لحضور فعاليات مؤتمر رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجى ، بدعوة رسمية من نظيره الإماراتى".

وأضاف" يناقش المؤتمر عددا من الملفات والموضوعات المتعلقة بعلاقات الشراكة والتعاون العسكرى، وتنسيق الجهود الإقليمية والدولية الرامية للقضاء على الإرهاب، ومجابهة التحديات والتهديدات التى تستهدف الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط".

ويشارك في المؤتمر، وفق البيان، مصر والأردن والولايات المتحدة، دون التطرق لموعده أو مدته.

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر ملاحي للأناضول مفضلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له الحديث لوسائل الإعلام، إن حجازي، توجه على رأس وفد عسكري بطائرة خاصة من مطار ألماظة العسكري، شرقي القاهرة لدولة لإمارات في زيارة لمدة يومين، دون مزيد من التفاصيل.

وتأتي زيارة حجازي عقب نحو شهر من زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للإمارات، مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي في زيارة ناقشت القضايا العربية، والعلاقات المشتركة، وشارك خلالها في فعاليات العيد الوطني الـ45 للإمارات.