خلال حفل تنصيبه.. ترامب يقتبس جملة من عدو "باتمان" الذي قرر تفجير مدينة أميركية بقنبلة نووية

تم النشر: تم التحديث:
TRAMB
social media

لم تخل مناسبة تنصيب الرئيس الأمركي الجديد، دونالد ترامب، من مفارقات أثارت سخرية الأميركيين على الشبكات الاجتماعية، كان أبرزها سرقة ترامب تعبيرات قالها "المجرم بان"، في فيلم Dark Knight Rises.

فقد بدأ ترامب حكم الولايات المتحدة بمقولة مقتبسة من عدو باتمان اللدود في الفيلم الشهير، يقول فيها: "سنعيد السلطة للشعب".

واقتبس ترامب في خطابه كلمات من خطبة قيلت في أحد أفلام باتمان، على لسان الشرير Bane، الذي كان يضع قناعاً على فمه وأنفه وسعى لتفجير المدينة بقنبلة نووية، قال فيها: "نحن نأخذ جوثام (مدينة خيالية أميركية) من المفسدين الأغنياء الظالمين للأجيال التي ستحافظ عليها، نحن نعيدها لكم أنتم .. الشعب".

وانتقد الرئيس الأميركي في خطاب تنصيبه ما أسماه "انتفاع قلة في واشنطن"، بينما يتحمل المواطنون العبء الأكبر، قائلاً "الآن سيتغير الوضع.. هذه هي لحظتكم".

وقال ترامب في كلمته التي اقتبسها من الفيلم، بحسب ما رصدته مجلة "سلوت": "نحن لا ننقل السلطة من إدارة إلى أخرى أو من طرف إلى آخر، ولكننا ننقل السلطة من واشنطن العاصمة، ونعيدها لك أنت.. الشعب".

وتابع ترامب: "لفترة طويلة جداً، كانت مجموعة صغيرة في العاصمة تحصد المكافآت بينما الناس تدفع التكلفة".


حجاب بأعلام أميركا


واستمر دونالد ترامب في تصريحاته العدائية ضد المسلمين قائلاً خلال حفل تنصيبه مساء الجمعة على مدارج مبنى الكابيتول: "سنوحد العالم ضد الإرهاب الإسلامي المتطرف وسنمحيه من على وجه الأرض" وأضاف: "سنحافظ على التحالفات القديمة وسنبني أخرى جديدة".

وردت متظاهرات أميركيات على تصريحات ترامب وعدائه للإسلام والمهاجرين المسلمين برفع صور لفتيات يرتدين حجاباً منسوجاً من العلم الأميركي.

ورفعت متظاهرات غير مسلمات لوحات تظهر فيها نساء بحجاب مكون من العلم الأمركي كنوع من التحدي لترامب الذي يعادي الإسلام.

وكانت بعض الشوارع القريبة من مبنى الكونغرس قد شهدت أعمال شغب قام بها معارضون لترامب، وحاولت الشرطة تفريقهم، حيث انتشر عشرات الآلاف من أفراد الأجهزة الأمنية ونصبت حواجز لعدة كيلومترات فيما تجمع مئات الآلاف من الأشخاص.