"العيال كبرت"!! هكذا يبدو أطفال السينما المصرية بعدما صاروا شباباً

تم النشر: تم التحديث:
PHOTO
sm

لا يوجد شيء يخبرك أن السنين تمضي بسرعة كبيرة، أكثر من أن ترى أطفالاً أصبحوا شباباً فجأة دون أن تشعر لتتأكد أنك كبرت في السن. على الأغلب هذا ما سوف تشعر به بعد رؤية صور نجوم صغار دخلوا الآن مرحلة النضج.

البعض لن تدرك أنه نفس الشخص نظراً للاختلاف الكبير في شكله، فمع كبر العمر سوف تتفاجأ أنك تشاهد فتيات حسناوات وشباباً وسيمين يختلفون تماماً عن أدوارهم الكوميدية وشكلهم الذي عهدناهم عليه وهم أطفال.

إليك صور بعض أطفال السينما التي تخبرك أن "العيال" حقاً كبرت:


منة عرفة




photo

كانت أول إطلالة للنجمة منة عرفة على الشاشة كانت وهي بعمر الخمس سنوات، عام 2005 عبر مسلسل "السندريلا" من بطولة النجمة منى زكي وإخراج سمير سيف، ولكن بدايتها الحقيقية للجمهور كانت من خلال فيلم "مطب صناعي" مع النجم أحمد حلمي.





منة من مواليد 21 مارس/آذار 1999، ورغم أنها تبلغ 17 عاماً، إلا أنها بالنسبة للجمهور ما زالت طفلة؛ لأنها عُرفت بدور الطفلة البريئة، ولكن مؤخراً بدأت محاولات منة لإظهار أنوثتها؛ وقد وُجهت لها انتقادات لاذعة بسبب طريقة وضعها للمكياج واختيارها للملابس الجريئة التي جعلتها تبدو أكبر سناً، وفي لقاء مع برنامج ست الحسن على قناة "أون"، أعربت منة عن انزعاجها، حيث إن الجمهور دوماً ينتقدها، وإن ارتدت ملابس يومية عادية. وأضافت "هل ألبس إسدالاً ليرتاح الجميع؟".

منة تنتظر الآن عرض مسلسلها "شقة فيصل" من بطولة النجم كريم محمود عبد العزيز، والنجمة أيتن عامر، أما آخر أعمالها فكان الجزء التاسع من مسلسل "راجل وست ستات" مع النجم أشرف عبد الباقي.


نهاد نور




photo

بدأ نهاد نور، مشواره وهو بعمر ثلاث سنوات مع منى هلا في برنامج "يلا بينا"، ولكن عرفه الجمهور من خلال النجم أحمد حلمي أيضاً، فبعد ظهوره معه في برنامج "من سيربح البومبون" مثَّل معه في فيلم "زكي شان" وهو بعمر خمس سنوات عام 2005.





نهاد سوري الجنسية، من مواليد 14 سبتمبر/أيلول 1997 وعمره الآن 19 عاماً، ورغم هذا أثار استغراب الجمهور لرؤيته وهو كبير، لتعودهم على رؤيته كطفل وليس كشاب.

أما آخر أعماله فهو مسلسل "ريش نعام" مع النجمة داليا البحيري عام 2010، ومسلسل "ماما في القسم" مع الفنانة سميرة أحمد، و"العتبة الحمرا" مع مي كساب.

وفي لقاء مع الإعلامية راغدة شلهوب، أفاد نور أن والدته هي سر ابتعاده عن التمثيل بسبب خوفها عليه، وأنه سوف يعود للأضواء قريباً.


ليلى وملك أحمد زاهر




photo

ليلى أحمد زاهر




photo

ملك أحمد زاهر


ظهرت ابنتا الفنان أحمد زاهر ليلى وملك في سلسلة أفلام "عمر وسلمى" مع النجم تامر حسني والنجمة مي عز الدين، ملك من مواليد 1 يوليو/تموز 1998، أما ليلى فهي من مواليد 30 مارس/آذار 2000.





واشتهرتا بأدوار الفتيات صغيرات السن الذكيات، فأحبهما الجمهور؛ ولكن أصبحت خياراتهما الفنية أكثر تميزاً، حيث قدمت ملك دور فتاة مراهقة يتزوجها رجل كبير في السن في مسلسل "القاصرات" مع النجم محمود السعدني الذي يناقش زواج القاصرات في صعيد مصر.

إذ ظهرت ملك في المسلسل فتاة مراهقة يختلف شكلها كثيراً عن ملامحها وهي طفلة، أما ليلى فتظهرصور احتفالها بعيد ميلاد هذا العام كيف أصبحت شابة حسناء.


جنى عمرو




photo

بداية جنى عمرو كانت من خلال اشتراكها في برنامج مواهب الأطفال "ستار صغار"، حيث رآها المخرج أكرم فريد واختارها لبطولة فيلم "سامي أكسيد الكربون" مع النجم هاني رمزي.





جنى مواليد 10 يونيو/تموز 2005، وقامت بعدة أدوار فنية مثل "خطة جيمي"، "حصل خير" و"كلبي دليلي" كما قدمت برنامج "الليلة مع جنى".

ظهرت جنى في عيد ميلاد أخيها بمظهر يختلف عما كنا نراه وهي طفلة، فقد بدأت تخطو نحو المراهقة.


ملك قورة




photo

منذ كانت في عمر السابعة وملك قورة متواجدة على شاشات التلفزيون، سواء بالإعلانات التلفزيونية التي تعاونت فيها مع كبار المخرجين مثل: شريف عرفة وأحمد المهدي، بالإضافة لمخرجين إسبان وفرنسيين، كما ظهرت أيضاً في البرامج التعليمية، حيث كانت ملك أصغر مذيعة في مصر تقدم برامج تعليمية باللغة الإنكليزية.





ملك من مواليد 11 يناير/كانون الثاني 1993 وبدأت التمثيل عام 2005 في فيلم "غاوي حب" مع النجم محمد فؤاد، أيضاً لها الكثير من الأدوار كفتاة مراهقة في عدة أعمال مثل مسلسل "قانون المراغي" مع النجم خالد الصاوي، و"نص أنا نص هو" مع النجمة عبلة كامل.

ومؤخراً بدأت تظهر في أدوار الفتاة الناضجة، وعرض لها مسلسل "وعد" في رمضان الماضي، وقد ظهرت لها بعض الصور على الشبكات الاجتماعية، التي أثارت استياء جمهورها لاختلاف ملامح وجهها، حيث بدت أنها قامت بالكثير من عمليات التجميل، لكنها نفت ذلك، وأكدت لموقع دوت مصر "لم ولن أجري أي عمليات تجميل، وأن هذا مجرد فوتوشوب".


يوسف عثمان




photo

الجميع يتذكر الطفل يوسف عثمان، الذي قام بدور ابن النجم محمود حميدة والفنانة ليلى علوي في فيلم "بحب السيما"، الذي لاقى نجاحاً واسعاً، ولكن قد تعجز عن التصديق أنه ذات الشخص الآن.





فقد قام يوسف بحيلة ذكية في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ37، عندما حمل صورته وهو طفل ليتعرف عليه الجميع، وشغل حينها وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية.

يوسف من مواليد 14 يوليو/تموز 1994، وقدم عدة أدوار فنية بعد فيلم "بحب السيما" مثل مسلسل "لحظات حرجه"، "يتربى في عزو" و"العائد"، ثم بعد فترة غياب عاد مع النجم الراحل خالد صالح في مسلسل "فرعون" عام 2013.

شارك مؤخراً في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" مع الزعيم عادل إمام، وفي رمضان الماضي ظهر في مسلسل "وعد"، "الخانكة"، "الميزان".


مها عمار




photo

الطفلة مها عمار من مواليد 15 مارس/آذار 1994 ، وبدأت مشوارها الفني مع الإعلانات حتى قامت المخرجة ساندرا باكتشافها، وعملت معها في فيلم "حرامية في كي جي تو" مع النجم كريم عبدالعزيز.





قامت مها بالعديد من الأدوار في أفلام حققت جماهيرية مثل "خالتي فرنسا" مع منى زكي، و"السلم والتعبان" مع هاني سلامة وحلا شيحة، أيضاً مسلسل "بعد الفراق" مع النجمة هند صبري، وهي مبتعدة الآن عن التمثيل، وقد ظهر الفرق الكبير بين شكلها الذي يحفظه الجمهور وشكلها الحالي بعدما ظهرت صور حديثة لها على الشبكات الاجتماعية وهي شابة.