ترامب يقسم مشاهير أميركا.. تعرَّف بالصور على من سيشارك في حفل التنصيب ومن سيغني ضده

تم النشر: تم التحديث:
SOCIAL MEDIA
social media

مع أن عدداً كبيراً من الأسماء اللامعة رفضوا طلبه، فإن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب جمع كوكبة من النجوم؛ لإحياء حفل تنصيبه رئيساً على الولايات المتحدة الجمعة 20 يناير/كانون الثاني 2017. ولكن في الوقت نفسه، نرى نجوماً آخرين سيكون لهم ظهور في تجمعات ولقاءات أخرى للهدف المعاكس تماماً: معاداة ترامب، حسب تقرير نشره موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).


احتفالات الترحيب


الاحتفالات الرسمية انطلقت الخميس مع حفل غنائي لحملة Make America Great Again! (أعيدوا لأميركا مجدها!) على عتبات نصب الرئيس لينكولن التذكاري في العاصمة واشنطن، ضمن فعاليات احتفالات الترحيب بالرئيس المنتخب.

وتضم قائمة النجوم فرقة الهارد روك 3 Doors Down التي أنتجت ألبومين غنائيين حازا المرتبة الأولى في الولايات المتحدة.

كذلك، ينضم إلى القائمة المطرب توبي كيث، الذي أدلى بتصريح لتبرير قراره المشاركة في الاحتفالات فقال: "لست أقدم اعتذاراً، لا لبلادنا ولا لجيشنا. لقد أحييت حفلات لرؤساء سابقين مثل بوش وأوباما، وأكثر من 200 حفل في العراق وأفغانستان لمنظمات الخدمات المتحدة".

وسيكون بالمثل، الحائز الأوسكار، جون فويت ظهور أيضاً، فقد دعم الممثل حملة ترامب الانتخابية وقال إن ترامب هو "إجابة لأسئلتنا" وإنه "سينقذ أمتنا".

1

وسيكون للدي جي الأميركي الهندي RaviDrums نصيب من الحفل، حيث قال إنه تلهّف حتى "كاد يقفز فوق السور" فرحاً وتشوقاً أول ما طُلِب منه إحياء الحفل، "لكنني كلمت أبي فقال لي إن هذا شرف كبير. لقد جاء أبي إلى أميركا من الهند ولم يكن معه سوى 8 دولارات في جيبه وبطاقة سفر دون رجعة؛ لتحقيق حلمه الأميركي. هاهو الحلم يصبح حقيقة!".

1

ولكن، من جهة أخرى، ثمة بعض من تراجعوا عن إحياء الحفل؛ ومنهم نجمة Dreamgirls جنيفر هوليداي التي كان اسمها أعلن ضمن قائمة المغنين في الحفل، بيد أنها انسحبت بعد ردود فعل عنيفة جاءتها، وتقول: "استيقظت فوجدت سيلاً عارماً من التغريدات والأشياء على حساب الإنستغرام الخاص بي. حياتي منزوية هادئة وكثيراً ما أخلو بنفسي؛ ليس في وسعي أن أكون يوماً محبوبة على الراديو ثم ذات صباح أستيقظ لأرى الكل مجمِّعاً على كراهيتي!".

social media


مراسم أداء القسم


أما شرف ترتيل النشيد الوطني الأميركي في أثناء حفل التنصيب الرسمي يوم الجمعة، فسيكون من نصيب جاكي إيفانتشو ذات الـ16 عاماً والتي حازت المرتبة الثانية في برنامج America's Got Talent عام 2010.

1


الاحتفالات الرسمية الراقصة


وسيكون المغني سام مور، أحد الثنائي الأسطوري Sam and Dave في غناء موسيقى الـSoul، على رأس قائمة المغنين في حفل Liberty and Freedom الرئاسي التنصيبي الرسمي الراقص.

وقال مور: "لقد شاركت في حركة الحقوق المدنية ورأيت الكثير من التغيرات الإيجابية والتقدم خلال سنوات عمري الـ81 التي عشتها في هذا البلد الجميل، لكني أعرف أن علينا جميعاً التكاتف ونكون يداً واحدة للعمل مع رئيسنا الجديد".

1

من الفرق المشاركة أيضاً، Radio City Rockettes التي سيضفي وجودها لمسة أناقة على الحفل حتى وإن كان قرار مشاركتها في الاحتفالية قد أثار استياء بعض الأعضاء في الفرقة.

social media

من الأسماء الأخرى المشاركة في الاحتفالات، تيم رشلو وفرقته Big Band, Silhouettes، مع فرقة Pelican212 و فرقة The Piano Guys وكذلك Circus 1903 وكاش أولسون وليكسي ووكر وإيرين بوهيم.


الحفلات البديلة المناهضة لترامب


ثمة أيضاً حفلات بديلة للاحتفالات الرسمية ينظمها ناشطون ليبراليون؛ مثل حفل the Peace Ball الذي تحييه كل من سولانج ناولز ونجمة موسيقى الجاز الحائزة جائزة Grammy إسبيرانزا سبولدينغ، في واشنطن.

social media

كذلك، في لوس أنجليس، ستحيي فرقة الروك Audioslave أول حفل غنائي لها منذ 11 عاماً في حفل مناهض لترامب من تنظيم فرقة Prophets of Rage ذات الطابع الموسيقي الهجين بين الروك والهيب هوب.

social media

أخيراً، وفي الحفل ذاته، سيغني أيضاً مغني الروك المخضرم جاكسون براون، الذي كان قد دعم المرشح الديمقراطي بيرني ساندرز.

social media

- هذا الموضوع مترجم عن موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.