هل تسرق لقب السيدة الأولى من زوجة أبيها؟.. إيفانكا ترامب تجيب وهذا ما تنصح به والدها؟

تم النشر: تم التحديث:
IVANKA TRUMP
TIMOTHY A. CLARY via Getty Images

دعت ايفانكا ترامب معارضي الرئيس الأميركي المنتخب إلى "إعطاء فرصة" لوالدها دونالد ترامب، لكنها اعترفت في الوقت نفسه بأنها تنصحه في بعض الأحيان بالكف عن كتابة تغريدات على تويتر، موضحة موقفها من إطلاق لقب "السيدة الأولى الفعلية" عليها.

ورداً على سؤال لشبكة "ايه بي سي" التلفزيونية تم بثها قبل ساعات من تنصيب ترامب في واشنطن، اعترفت الابنة المفضلة للرئيس التي تبلغ من العمر 35 عاماً بأن "البلاد منقسمة جداً".

Close
ايفانكا ترامب
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية

لكنها أضافت "رأيت طوال عمري أن والدي رجل قادر على التوحيد بشكل لا يصدق. لذلك أقول لكل معارض له أعطه الوقت، دعوه يتولى مهامه، دعوه يثبت أنكم مخطئون". ووعدت بأن يكون خطاب التنصيب خطاب "وحدة وتفاؤل".

وتوجهت للنساء اللواتي يشعرن بالقلق من وصول ترامب إلى السلطة وينوي عدد منهن التظاهر السبت، أكدت إيفانكا ترامب أن والدها "برهن طوال حياته على دعمه للمرأة ودفاعه عنها".


استخدام تويتر


وحول الانتقادات الموجهة له بسبب إفراطه في كتابة التغريدات على تويتر، قالت إيفانكا ترامب "بالتأكيد، أطلب منه في بعض الأحيان ألا يفعل ذلك". لكنها أكدت في الوقت نفسه أن تويتر أداة "مؤثرة جداً" تسمح له بتوصيل رسالته فوراً.

ورأت عارضة الأزياء السابقة التي أصبحت سيدة أعمال أن إطلاق لقب "السيدة الأولى الفعلية" من قبل عدد من وسائل الإعلام الأميركية عليها لأنها تشاهد مع والدها أكثر من ميلانيا زوجته الثالثة، أمر "غير مناسب".

وقالت ايفانكا ترامب "هناك سيدة أولى وميلاني ستكون سيدة أولى رائعة وأنا فخورة بها".

وأكدت أن زوجها جاريد كوشنر "رجل إنساني مميز". وقد عُين كوشنر مستشاراً في البيت الأبيض ولم تستبعد إيفانكا ترامب التأثير هي أيضاً في بعض الملفات. وقالت إن "أولويتي هي الانتقال إلى واشنطن والسفر عبر البلاد ورؤية كيف يمكن تحقيق قيم إيجابية إضافية".

وأوضحت أنه على الرغم من الحملة الانتخابية الشرسة وهزيمة هيلاري كلينتون في الاقتراع، ما زالت صديقة لابنتها شيلسي (36 عاماً). وقالت "لم أتحدث إليها بعد عن التحديات المرتبطة بهذه المرحلة الجديدة لكنني أنوي ذلك".