"إرهابي القلوب".. مغردون بينهم مشاهير يحتجون على إدراج أبو تريكة على قوائم الإرهاب

تم النشر: تم التحديث:
ABU TRIKA
سوشيال

#ابو_تريكه_مش_مجرم… في ساعات قليلة، اجتاح غضب واسع صفحات التواصل الاجتماعي، احتجاجاً على قرار إدراج لاعب كرة القدم الشهير محمد أبو تريكة على قوائم الإرهاب، حيث تصدر الوسم الذي يحمل اسم أبو تريكة التغريدات في مصر، بمشاركة مغردين عرب ومشاهير.

وأدرجت محكمة مصرية، اللاعب الدولي السابق، على قوائم الإرهاب لأول مرة، وذلك لمدة 3 سنوات، ضمن قائمة تضم 1502 شخص، هي الأكبر منذ صدور قانون "الكيانات الإرهابية" أوائل عام 2015.

وحظي أبو تريكة بألقاب عديدة أطلقها معجبوه، من بينها "الماجيكو"، "القيصر"، "صانع السعادة" و"أمير القلوب"، وأخيراً في إطار السخرية من قرار المحكمة حاز لقباً جديداً هو "إرهابي القلوب".

اللاعب الدولي السابق والمدرب المصري الزملكاوي أحمد حسام الشهير بميدو، شارك بدوره في التغريد دعماً لأبو تركية، قائلاً : "لا أعرف أي تفاصيل عن مشكلة أبو تريكة، ولكني أشهد أمام الله أنه واحد من أفضل الشخصيات التي تعاملت معها في حياتي، وأنه رجل طيب متسامح مع الجميع".

ولم يكن جمهور الزمالك مختلفاً، حيث غرد أحدهم "#ابو_تريكه_مش_مجرم ياريت الناس كلها تفهم ده.. أقسم بالله أنا زملكاوي متعصب جدااا وبحب أبو تريكه جداً عشان هو إنسان محترم".

الإعلامي عمرو أديب والمعروف بتأييده للنظام الحالي في مصر، أبدى تعجبه بدوره من إدراج أبو تريكة على قوائم الإرهاب، خلال حلقة برنامجه مساء الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني 2017.

إعلامي آخر هو محمد سعدون الكواري، مقدم برامج رياضية في قناة بين سبورت، شارك بدوره.

وسخر أستاذ العلوم السياسية المصري د.سيف عبدالفتاح، في مرارةٍ، من القرار، رابطاً إياه بقضية جزيرتي تيران وصنافير، قائلاً: "جنايات القاهرة تدرج أبو تريكة على قائمة الإرهابيين! أبو تريكة إرهابي! والسيسي اللي باع الأرض وطني ! زمن المساخر".


"جرائم" أبو تريكة


شروق محمود، اختارت أن تعدد في تغريدتها ما وصفته بـ"جرائم" أبو تريكة، والمتمثلة في تضامنه مع غزة، وضحايا مجزرة استاد بورسعيد 2012، واحتجاجه على الإساءة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.. وغير ذلك من مواقفه الشهيرة.

فيما نظم مغرد يدعى "ناشط مش سياسي" شعراً بحق أبو تريكة قال فيه:
"لو هتلعب ضد تريكة انت تخسر
لو نحطك جنب تريكة انت أصغر
لما تتكلم عن تريكة يبقى تحذر
أي حاجة تخص تريكة خط أحمر".


عراقي وأحِبه


وغرد المدعو أبو بكر عدنان: "كيف مصر تنظر إلى أبو تريكة أنه إرهابي أو أي شيء من هذا القبيل بعد كل الأشياء القدمها لمصر؟! انا عراقي وأفتخر بأبو تريكة".

أما القطري أحمد الحمد الله، فكتب: "شتان بين من امتلك حب الشرفاء المصريين والعرب وبين من امتلك كره الناس والكذب والتزييف".