وكأنك تعيش أحداث Game of Thrones.. حانة باسكتلندا مستوحاة من المسلسل الشهير

تم النشر: تم التحديث:
GAME OF THRONES
sm

هوس مشاهدي مسلسل Game of Thrones وصل بمعجبيه عبر العالم إلى حد كبير، فلم يكتفوا بزيارة أماكن تصوير المسلسل المتنوعة والتقاط الصور بها، والتي أصبحت مزارات سياحية مهمة.

وزيادة على تسمية أكثر من 150 طفلة باسم "كاليسي"، والتي تعني "الأميرة" باللغة الدوثراكية؛ وذلك حباً في الشخصية الرئيسية في المسلسل دينيريس تايجاريان.

وآخر ما فعله المعجبين بالمسلسل، افتتاح مقهى بالعاصمة الاسكتلندية إدنبره، مستوحى بالكامل من أحداث المسلسل.

افتتحت الحانة في الطابق السفلي من الحانة الشهيرة Daylight Robbery، بشارع دبلن في إدنبره، ويتم إدارته من قِبل شركة تدعى The pop up Geeks.

ويحتوي المكان على تفاصيل المسلسل كافة، ما يوحي لزواره بأنهم انتقلوا إلى العصر الذي دارت به أحداث المسلسل وعايشوا أحداثه، فهو يحمل اسم "Blood & Wine" وعلقت على جدرانه خريطة عالم Game of Thrones، وديكوراته هي من أجواء العصور الوسطى.



game of thrones

إضافة إلى ذلك، فالمشروبات التي تُقدم مستوحاة من تلك التي ذكرها مؤلف السلسلة "جورج ار ار مارتن" في كتابه، والمفضلة من قبل شخصيات المسلسل، وتحتوي الحانة على بوسترات خاصة بالمسلسل في كل مكان، إضافة إلى الدروع التي كان يستخدمها الأبطال، كدرع ستارك، والذي حاز إعجاب رواد البار، والتصوير معه، ليصبحوا فرداً من جيش ستارك.



game of thrones

وتسمح الحانة للزبائن بممارسة لعبة المبارزة داخلها لمعايشة أجوائها، مستخدمين دروع وسيوف أبطال العمل، كما يقدم المكان أكلات تحمل اسم Frey Bentos، وSansa’s Lemon Cakes.



photo

وقد حققت الحانة شهرة كبيرة؛ بسبب نشر صورها على موقع إنستغرام، وإعجاب الجمهور بها، وقد عبر روادها عن حبهم الوقت الذي قضوه هناك، مشيرين إلى أنها تجربة لا تنسى، وأنهم شعروا بانتقالهم إلى ذلك العصر، وأصبحوا هم أنفسهم أبطال العمل.

ويقول ليندين ويكيلنسون، واحد من مؤسسي The Pop Up Geeks: "نحن بالفعل أحببنا مسلسل Game of Thrones، وأردنا أن نجذب معجبي المسلسل لزيارته، وقد قضينا وقتاً طويلاً في البحث، وحصلنا على الدورع والسيوف من The Knight’s (صانع سلاح بإدنبره)، كما أن أكواب العظام والأدوات حصلنا عليها من Abbey Horn، المورد الرسمي إلى صناع المسلسل التلفزيوني".



game of thrones

وليست تلك المرة الأولى التي يصل بها الإعجاب بالمسلسل إلى هذا الحد، فقد سبق أن أنشأ دينيز قوزان أحد معجبي مسلسل Breaking Bad مقهىً يحمل اسم "والتر" بالعاصمة التركية إسطنبول؛ هوساً بالمسلسل وأبطاله، واستوحى ديكوراته بالكامل منه.

يذكر أن Game of Thrones فنتازيا من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز، وإنتاج قناة HBO، وهو اقتباس لرواية Game of Thrones التابعة لسلسلة روايات "أغنية من ثلج ونار" لمؤلفها "جورج آر.آر مارتن".



game of thrones

المسلسل بطولة بيتر دينكليدج ولينا هيدي وإميليا كلارك وكيت هرينجتون، ويعد من أشهر المسلسلات الأميركية الحالية التي حققت نجاحاً مبهراً في بداية عرضه منذ 5 سنوات، وما زال يحصد أعلى التقييمات والمراكز.