مستعد أن تكون مسلحاً وتُبحر لأسابيع؟ إليك أسعار أفضل 5 رحلات بحرية يمكنك القيام بها

تم النشر: تم التحديث:
PHOTO
sm

رحلة الإبحار هي واحدة من أفضل الطرق لاكتشاف العالم، يكتشف الإنسان فيها طبيعة جديدة، يذهب الناس من ميناء إلى ميناء، من ثقافة إلى أخرى.

صحيفة لوفيغارو الفرنسية ترى أنه من الصحيح أن الرحلات البحرية تأخذ وقتاً طويلاً وتحتاج مرونة للتعايش معها، إلا أن هذا هو ما يعطيها قيمة.

وترصد الصحيفة 5 رحلات في البحر تكفي زيارتها مرة واحدة فقط للانبهار بها.


1 . الساحل الغربي لسبيتسبيرغين في النرويج




photo

السفر إلى هذا الساحل يجعلك ترى الجليد وهو يتحطم في وسط البحر، فضلاً عن وجود أنهار جليدية، تنهار ويبقى صدى صوت انهيارها مثل ضجيج المدافع.

سيتسبيرغين هي مدينة يقطن بها ألف و600 نسمة، وهي الجزيرة الأكبر والوحيدة المأهولة بالسكان في أرخبيل (مجموعة جزر في سفالبارد في النرويج)، وأنت تمر داخل هذه الجزيرة، سترى الحياة البرية الجميلة وشجر التوت المتساقط، فضلاً عن خليج الملك وخليج مادلين.

هذه الجزيرة يصطاد بها بعض الرجال السمك، ويشاهدون الحيتان، ولكن المغامرة الحقيقية هي أن الدب القطبي يقطن داخل الجزيرة، لذلك يجب عليك أن تكون مسلحاً وأنت تسير بداخلها مع توخي الحذر، فهي مغامرة لا تنسى.

وتحوم حول الجزيرة بعض البواخر الصغيرة، التي يسهر بها الناس ليلاً، للتنقل والاستمتاع وإراحة الذهن، لمشاهدة المناظر الطبيعية ليلاً، ويمكن لليخت الواحد أن يستوعب 10 أشخاص، ويصل سعر الفرد في هذه الرحلة إلى 4 آلاف و300 يورو.


2. البحر الأيرلندي في بريطانيا




photo

السفر نحو جزيرة لويس في شمالي اسكتلندا، عبر جزيرة سكاي (أكبر الجزر داخل البحر الأيرلندي)، حيث المنطقة الجبلية التي تميزها وتملؤها المنحدرات الصخرية، وتتشعب منها بعض الجزر.

الرحلة الواحدة تتكون من 16 يوماً، مع التنقل ليلاً 4 مرات داخل البحر لتكتشف المناظر الطبيعية ليلاً على متن يخت يستوعب 10 أفراد، وتكلف هذه الرحلة الفردَ الواحد ألفاً و600 يورو.


3. قنوات باتاغونيا بأميركا الجنوبية




photo

السفر، داخل هذه القنوات يجعلك تسمع أصوات الطبيعة صوتياً.. للطبيعة صوت لا يمكنك وصفه، حيث الأنهار والبحيرات والشلالات والمضائق والأنهار الجليدية والغابات الممطرة.

عليك أن تُبحر لتكتشف قنوات باتاغونيا عبر الدخول بين جزيرتي أوشايا وبونتيا أريناس بالأرجنتين وبين مضيق قناة بيجل، ويمر الزائر وسط الظلام وإن كان في الصباح، إلا أن المنظر الطبيعي سيكون أكثر من رائع حيث تبدأ المناظر الطبيعية بالتناوب، إلى أن تعتقد أنك بداخل الجنة.

وتبحر داخل هذه القنوات عدة يخوت، اليخت الواحد يحمل 12 شخصاً، ويدفع السائح الواحد 250 يورو ليقوم بالجولة.


4. جزيرة أوشايا




photo

السفر مع طاقم الإبحار المغادرين من أوشايا نحو ممر دريك المائي الأسطوري، يجعلك تشعر وكأنك في فيلم، والسبب أن القارب سيقضي حوالي 4 أيام قبل وصوله إلى محطة صيد الحيتان، ولكن الأمر المدهش أنك خلال الأربعة أيام سترى خليجاً هنا وخليجاً هناك، حيث طائر البطريق.

صنفت الصحيفة هذه الرحلة على أنها رحلة إلى نهاية العالم، لأنك يجب أن تكون على جزيرة أوشايا أقل شيء 26 يوماً، ويبلغ سعر الفرد الواحد للذهاب إلى مثل هذه الرحلات 6 آلاف و480 يورو.


5. معبر الأطلسي إلى منطقة الكاريبي




photo

السفر للانتقال من فرنسا إلى بحر الكاريبي جنوب غربي المكسيك يكون مجازفة، خاصة أن الرحلة تستغرق من أسبوعين لثلاثة أسابيع كحد أدنى، لأنك ستمر عبر جزر المحيط الأطلسي، ماديرا والكناري والرأس الأخضر، وهذه هي المتعة، لما تحمله هذه الرحلة في طريقها.