هواتف تتميز بغرابتها الشديدة أحدها يعمل بالكوكا كولا

تم النشر: تم التحديث:
KWKAKWLA
سوشال ميديا

لا شك أن التكنولوجيا تتطور بسرعة رهيبة جداً وكل يوم تظهر المعدات التكنولوجية الحديثة في محاولة لتسهيل حياة الفرد وحرصاً على رفاهيته.

نستعرض في هذا التقرير بعض الهواتف الغريبة التي تم إنتاجها في سنوات مختلفة حول العالم:


The NoPhone


hatf

هذا الهاتف لا علاقة له بالهواتف إلا شكلياً فقط ولكن لا توجد فيه أي ميزة تقنية تجعله هاتفاً حقيقياً فأنت لن تستطيع استخدامه لإرسال الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني أو إجراء المكالمات الهاتفية أو تصفح الإنترنت أو كاميرا أو بطاقة.

فهو لا يتعدى كونه قطعة بلاستيكية مصممة على شكل هاتف وقال مبتكروه إنه خلق للناس الذين لا يستطيعون تخيل الحياة من دون الهاتف في أيديهم.


نوكيا 888


nwkya

يتميز هذا الهاتف بمرونة فائقة وإمكانية تحريكه في كل الاتجاهات ويمكن تغيير هيئته ليتلائم مع احتياجاتك اليومية وحتى أنه يمكن طيه وارتداؤه كأنه ساعة يد. وعندما تريد أن تجري اتصالاً هاتفياً يقوم Nokia 888 بالتغير تلقائياً إلى الشكل المعتاد للهواتف وهو بذلك يمكنك من التحدث بأفضل صورة.

وهو يظهر ساطعاً عند قيام شخص بالاتصال بك فهو يتحرّك من تلقاء نفسه.


http://www.nokia888.net

هايير بي7 بين فون HAIER PEN PHONE P7


وهو من صنع شركة هايير الصينية وعندما تقرأ اسمه تجد أن بين معناها قلم وهو بالفعل على شكل قلم وهذا أغرب ما يميزه. أما بالنسبة لإمكانياته فهي كباقي الهواتف لا فرق عنها فيه شاشة ملونة وكاميرا ونغمات رنين.

ولعل هذا الهاتف يحاكي الهواتف التي ظهرت في أفلام جيمس بوند والتي أبهرت الكثيرين ولكن عندما ترى صورته يتضح لك أنه غير عملي بسبب صغر حجم شاشته على عكس ما نحتاجه في وقتنا الحالي.


هيونداى أم بي 280 :HYUNDAI MP 280


nwkya

هل سمعت من قبل عن عطر مارك جايكوباي دي بي الشهير. إنه عطر له رائحة مميزة من قبل الكثيرين وهذا الهاتف يوفر لك متعة الاستمتاع بهذه الرائحة كلما أجريت اتصالاً أو قمت بإرسال رسالة نصية.

وبالتأكيد يمكنك إعادة ملء خزانة العطر من جديد عندما تفرغ.


زيانغ يانغ وانغ 3838 “XIANG YAN WANG 3838 “


كما ترى فإنه يشبه لحد بعيد علبة السجائر وهذه الفكرة استوحتها شركة صينية من الشراهة العالية للصينيين في التدخين.

فهو يجمع بين كونه هاتفاً من جهة ويمكنك وضع 7 لفافات سجائر بداخله أيضاً كل هذا بسعر 100 دولار فقط.
http://www.fonearena.com/blog/780/cigarette-packet-looking-mobile.html/1347941334000


Just5


sjair

قامت شركة Latvian بتصميم الهاتف وتصميم هذا الهاتف بسيط للغاية وبعيد عن تعقيد بقية الأجهزة الذكية فهو يناسب كبار السن بصورة كبيرة فهو يحتوي على أزرار كبيرة على لوحة المفاتيح لتكون واضحة وسهلة الاستعمال ويمكنهم العمل عليه بدون أية مصاعب.

كما يحتوي على زر الإنقاذ الذي يقوم بإطلاق صفارات الإنذار في الحالات الخطيرة.. ليس هذا فحسب بل إنه يقوم بالاتصال بالشخص الذي قمت بتعيين رقمه مسبقاً عندما وقوع مثل هذه المخاطر.


هاتف يعمل بالكوكاكولا


تعمل بطارية هذا الهاتف على الكربوهيدرات (السكريات) الموجودة في المشروب الغازي الكوكاكولا وتتعامل مع الأنزيمات أيضاً كأنها حافز وبالتالي فهذا الهاتف صديق للبيئة ويقلل من خطر التلوث البيئي.

و تعتبر هذه البطارية أطول عمراً من بطارية الليثيوم العادية.


كاميليو فون CHAMELEPHONE


hatf

ويسمى أيضاً بالتليفون الحرباء إذ قام بتصميمه المهندس ”هيريو كيتو فوتشي”.

وجاءت تسمية الحرباء بسبب تغير ألوان الإطار الخارجي للهاتف ليندمج مع ألوان المكان الذي يوجد فيه.

على الرغم من جمال هذه الميزة إلا أن لها نقطة سلبية في أنك سوف تبحث عنه كثيراً بسبب تغير لونه المستمر مع لون المكان وسينهي هذا الأمر اتصال أحدهم بك فعندئذ يعود الهاتف للونه الطبيعي.


ماستر 800 ألف فولت


وهو عبارة عن صاعق كهربي مزود ببطاريتين على شكل هاتف بسيط مما يسهل على حامله خداع الشخص الذي يهاجمه و بإمكانه صعق أي شخص بـ 800 ألف فولت من الكهرباء.

وقد أنتج من أجل الدفاع عن النفس ولكن ظهور مثل هذا الجهاز في الأسواق أثار الكثير من الانتقادات حول العالم الأمر الذي دفع بأمن المطارات لتفتيش هواتف المسافرين

وقامت المنظمات الحقوقية بالمظاهرة من أجل منعه وتم ذلك بالفعل.


إلفويد ELFOID


hatf

أنتجه الباحثون اليابانيون وهو عبارة عن هاتف على شكل دمية ومغطى بطبقة من السيليكون الناعم المماثل لجلد الإنسان يمكنه نقل الأحاسيس وتعبيرات الوجه بين مستخدميه وليس الصوت فقط وهذا بلا شك يعزز الروابط الاجتماعية ويزيد من شعور الأشخاص ببعضهم.