يستخدم في المراحيض والمشروبات والآيس كريم.. أغرب الأشياء التي صُنعت من الذهب

تم النشر: تم التحديث:
PHOTO
sm

الذهب هو أحد المواد الثمينة التي تستخدم في صناعة الحلي والجواهر، وهو عنصر كيميائي يرمز له بالرمز Au وعدده الذري 79 في الجدول الدوري، ويتميز بليونته ولمعانه واصفرار لونه وقلة تآكله ونعومته وكبر كثافته.

وفي عصرنا الحالي وصل البذخ والترف عند بعض الناس إلى استعمال أشياء غير متوقعة على الإطلاق مصنوعة من الذهب، سنستعرض أبرزها فيما يلي بحسب موقع oddandstrange


ورق المرحاض الذهبي:




photo

قامت الشركة الأسترالية "The Toilet Man" بإنتاج نوع من أوراق المرحاض، مصنَّع من ألياف ذهبية مكونة من 3 طبقات (22 قيراطاً) بقيمة مليون و376 ألفاً و900 دولار.

عند شراء الورق يتم تسليم الطلب ومعه زجاجة من الشمبانيا. وعند استعمال هذا الورق تتساقط رقائق الذهب على الأرضية.


حبوب ذهبية:




photo

"Tobias Wong" قام بصنع حبوب معبأة بألياف ذهبية (24 قيراطاً) لديها مقدرة على تحويل البراز الخاص بك لشكل ذهبي، بعد أن يتم هضمها داخل المعدة. وتباع هذه الحبوب بسعر 425 دولاراً للحبة الواحدة.


قميص ذهبي:




photo

هذا القميص هو لرجل هندي ثري جداً يدعى Datta Phuge. تبلغ تكلفته 240 ألف دولار، وهو يتكون من حوالي 3 كيلوغرامات من الذهب، واستغرقت صناعة هذا القميص أسبوعين، حيث كان صانعون يعملون يومياً لمدة 16 ساعة، وقام بصناعته فريق من الصاغة عددهم 15.

كان هدف الرجل الهندي من هذا هو جذب انتباه وأنظار السيدات إليه، معتقداً أنهن لن يقاومن هذا الإغراء الكبير.


قلم رصاص ذهبي:


تم إنتاج هذه الأقلام الذهبية من قبل المصمم الكوري دايسونج كيم. وكل قلم مطلي بالذهب ( 24 قيراطاً)، وتكلفة القلم الواحد 20 دولاراً.


الليموناضة الذهبية:




photo

قامت شركة Elixia Faustin بتصنيع مشروب الليمون ديوكس الشهير، برقائق ذهبية مصنعة من الذهب (24 قيراطاً). وكانت هذه الفكرة هي إحدى الأفكار التي اقترحها أحد العملاء في دبي على الشركة.


تابوت ذهبي:




photo

هذا التابوت هو لأولئك الذين يفضلون أدق الأشياء في الحياة - وفي الآخرة أيضا. وأُنتج نعش الذهب من قبل شركة آرت نيوفيرنال الإيطالية في عام 2010. وتبلغ تكلفته 400 ألف دولار، وهو مغلف بذهب عيار (24 قيراطاً)، ومعه هاتف محمول نقال!


شجرة عيد الميلاد الذهبية:




photo

تعرف شركة المجوهرات اليابانية جينزا تاناكا بصناعة الأشياء الذهبية غير العادية، حتى إن الأمر قد وصل بها لتصنيع شجرة عيد الميلاد الذهبية، التي تعد أغلى شجرة عيد ميلاد في العالم، حيث تصل تكلفتها لـ2 مليون دولار، طولها 8.2 قدم، ووزنها 12 كيلوغراماً من الذهب الخالص مزينة بقطع ذهبية على هيئة قلوب.


الآيس كريم الذهبي:




photo

الكثير منا يعشق الآيس كريم، ماذا لو كان الآيس كريم ممزوجاً بلمسة ذهبية، بالتأكيد سيكون له مذاق آخر.

ويصنع هذا الآيس كريم من فانيليا خاصة من مدغشقر، ومن أفخر أنواع الشوكولاتة الفنزويلية في العالم، وملفوف بأوراق ذهبية قابلة للأكل من عيار (23 قيراطاً).

وتبلغ تكلفة هذا النوع من الآيس كريم ألف دولار، ويتم حجزه قبل شرائه بـ48 ساعة، بسبب أن الناس يقبلون على شرائه بصورة كبيرة لروعة طعمه.


الجبنة الذهبية




photo

أنتجتها شركة بريطانية خاصة بتصنيع الجبن اسمها لونج كلاوسن، وتبلغ تكلفة القطعة الواحدة (100 غرام) حوالي 95 دولاراً أمريكياً، مما يجعله الجبن الأغلى في العالم، فهو مزين بأوراق ذهبية قابلة للأكل.