بينهم وزيرة بريطانيا ورئيسة وزراء الدنمارك.. إليك قائمة بأبرز ضحايا "الكعب العالي"

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media


رغم أن "الكعب العالي" يُضفي لمسة جمالية على من ترتديه إلا أنه تسبب في إحراج الكثيرات من رموز المجتمع والسياسة والفن بالعديد من دول العالم.

ولعل ما تعرضت له وزيرة داخلية بريطانيا بسبب كعب حذائها العالي واحد من المواقف المحرجة التي تعرض له مسؤولون بالفترة الأخيرة بسبب الكعب العالي.

ووُضعت وزيرة الداخلية البريطانية "أمبر رود" في موقف محرج أمام عدسات الكاميرات ضحية لكعب حذائها العالي.

"رود" التي كانت في طريقها لحضور اجتماع مجلس الوزراء كانت على وشك السقوط أرضاً بعدما علق حذاؤها في تجويف أرضي بالرصيف، تداركت الموقف باستنادها على السور المجاور لها لحفظ توازنها.

ونجحت إحدى مساعدات وزيرة الداخلية البريطانية بتخليص كعب حذائها من التجويف الذي علق به واستكملت "رود" طريقها إلى حيث الاجتماع على خجل.






رئيسة وزارء الدنمارك


كما تعرضت رئيسة وزراء الدنمارك، هيلي تورنينج شميت، إلى موقف محرج في يناير/كانون الثاني 2015 بسبب سقوطها من على سلالم "الإليزيه".

وقد سقطت شميت من على سلالم القصر الرئاسي الفرنسي، عندما كانت متجهة إلى المشاركة في المسيرة التي انطلقت في العاصمة الفرنسية باريس للتنديد بالإرهاب الذي حصد أرواح 12 من صحفيي مجلة "شارلي إيبدو" في بداية يناير/كانون الثاني 2015.

وأثناء نزولها من سلالم القصر الرئاسي اختل توازنها وسقطت على الأرض.


أنجلينا جولي وبراد




pic

وفي 2014، تعرض الزوجان أنجلينا جولي وبراد بيت قبل انفصالهما إلى موقف محرج وهما في طريق عودتهما من حفل توزيع جوائز مهرجان الأفلام المستقلة بالولايات المتحدة الأميركية.

وقد داس حذاء"جولي" العالي على طرف فستانها أثناء سيرها بمنطقة سانتا مونيكا بالولايات المتحدة حيث كانت على وشك السقوط، قبل أن يلحق بها براد وينقذها.


المطربة الأميركية ماريا كاري




pic

كما كانت المطربة الأميركية "ماريا كاري" واحدة من اللواتي تعرضن إلى مواقف محرجة بسبب كعب حذائها العالي.

ففي 16 مايو/أيار 2016 تعثرت المطربة الأميركية البالغة من العمر 47 عاماً أمام عدسات المصورين، وكادت أن تسقط بعدما انخلع حذاؤها بشكل كامل أثناء سيرها خلال حفل " NBCU Upfront Presentation
والذي شاركت فيه للترويج لبرنامجها الذي كانت تعتزم تقديمه "Mariah’s World"


سوزان نجم الدين




pic

وفي نوفمبر/تشرين ثاني 2016 تعرضت الفنانة السورية سوزان نجم الدين لموقف محرج بسبب كعب حذائها العالي أثناء تكريمها في مصر، حيث سقطت على المسرح.
أثناء تسلمها أوسكار سفيرة الفن والدراما العربية في الدورة السابعة عشر لمهرجان "الحياة" للدراما ودعم المبدعين في مدينة بورسعيد المصرية والذي حمل شعار "ثورتنا تراثنا".

واستقبلت نجم الدين والمحيطون بها سقوطها بسبب كعب حذائها العالي بالابتسامة.

يذكر أنها بذلك الاحتفال حصلت على لقب "سفيرة الفن والدراما العربية" بعد استفتاء جماهيري وحصلت على الأوسكار من مهرجان "الحياة".


اللبنانية هيفاء وهبي






وتعرضت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لموقف محرج للغاية على مسرح برنامج "ستار أكاديمي" حيث فقدت وعيها بسبب سقوطها.

وخلال موسم عام 2007 من البرنامح، سقطت "وهبي" على المسرح حيث كانت ترتدي حذاء ذا كعب عال بعدما بدأت المشي بطريقة استعراضية فاختل توازنها وفقدت وعيها ولم تتمكن من الوقوف إلا بعد دقائق طويلة بعدما حملها عدد من رجال الأمن.


سما المصري






وفي منتصف نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، سقطت الفنانة المصرية سما المصري، على سجادة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بسبب ارتدائها حذاء ذا كعب عال تسبب في اختلال توازنها.

الفنانة المصرية التي أخرجت لسانها للمصورين والصحفيين الذين سجلت كاميراتهم لحظات وقوعها على الأرض، تعثرت على السجادة الحمراء للدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذي أهدي إلى روح الفنان المصري محمود عبد العزيز الذي وافته المنية قبل المهرجان بأيام.


اللبنانية أليسا






في احتفالات رأس السنة الجديدة لعام 2015 بدبي سقطت المغنية اللبنانية "إليسا" على المسرح بعدما فقدت توازنها بسبب كعب حذائها العالي.
وخلال تقديمها أغنية "بتمون" بحفل رأس السنة الجديدة بدبي شبك فستانها الطويل بحذائها ذي الكعب العالي فسقطت على الفور، ودخلت في حالة من الضحك المتواصل إلا أنها حاولت تدارك الموقف وطلبت من المنظمين مساعدتها في النهوض مرة ثانية بقولها: "ساعدوني في الوقوف يا جماعة".


المطربة العراقية شذى حسون






وتعرضت المطربة العراقية "شذى حسون" إلى موقف محرج جراء سقوطها على المسرح خلال مشاركتها في حفل مهرجانات القنوات الفضائية بالقاهرة.

وخلال تقديمها إحدى أغنياتها بطريقة "البلاي باك" أثناء تسلمها جائزة أفضل مطربة خليجية في الأيام الأولى من شهر يناير/كانون الثاني 2015، تعثر كعب حذائها العالي بفستانها الطويل فسقطت على الأرض.