قادة المستوطنين يتلقون دعوة لحفل تنصيب دونالد ترامب.. فهل سيقبلونها؟

تم النشر: تم التحديث:
JEWISH RABBIS
Artyom Geodakyan via Getty Images

قال رئيس مجلس المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية إن قادة المستوطنات تلقوا دعوة للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في 20 يناير/ كانون الثاني الجاري في واشنطن.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) عن رئيس مجلس المستوطنات الإسرائيلية شيلو أدلر، إن "السياسي الأمريكي مايك هكابي، المقرب من ترامب، قام بتسليم الدعوة".

من جهته، قال مدير دائرة العلاقات الخارجية في المجلس ورئيس مستوطنة "معاليه أدوميم" (شرق القدس)، عوديد كاشرئيل، للإذاعة ذاتها، إن "قادة المستوطنين سيلبون الدعوة وسيشاركون في الحفل".

وكان قادة المستوطنين الإسرائيليين في الأراضي الفلسطينية رحبوا بنجاح ترامب، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، واعتبروه بشرى لمزيد من الاستيطان.

ولم يصدر عن مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أو مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ما يؤكد تلقيهما دعوة مشابهة.

يشار إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اتخذت على مدى فترتيها الرئاسيتين موقفا معارضا نسبيا من الاستيطان تم التأكيد عليه من خلال عدم استخدام "الفيتو" ضد قرار يدين الاستيطان الإسرائيلي في مجلس الأمن ديسمبر/ كانون الأول الماضي.