هؤلاء النجوم رفضوا إحياء حفل تنصيب ترامب.. والوحيدة التي وافقت عمرها 16 سنة!

تم النشر: تم التحديث:
PIC
Social media

تترقب أميركا وسائر العالم يوم الجمعة الـ20 من يناير/كانون الثاني، وهو اليوم الذي سيشهد مراسم أداء الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب للقسم الرسمي، ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحد الأميركية، خلال حفل تنصيب يُقام في العاصمة واشنطن.

لكن ترامب، الرئيس المُنتَخب الأكثر إثارةً للجدل، يجد صعوبةً في العثور على أي فنانٍ لإحياء الحفل.

وتُعَد هذه المناسبة التي تُقَام كل 4 سنوات احتفالاً بالديموقراطية، وسبق وأن شارك فنانون كثر في إحيائها أمثال كيلي كلاركسون، وبيونسيه، وريكي مارتن.

ورغم ذلك وجد الفرصة للتهكم على المشاهر في تغريدة على تويتر مؤكداً أنهم جميعاً يطمعون في حضور مراسم تنصيبه وبأنهم " لم ينفعوا هيلاري بشئ " وأنه يريد الناس حوله لا المشاهير.



صحيفة Metro نشرت تقريراً رصدت من خلاله نجوماً وصفتهم من "فناني الصف الأول رفضوا فرصة العُمر، منهم من رفض بشكلٍ قاطعٍ وحاسمٍ حتى مجرد التفكير في الأمر باستثناء فنانة واحد".

الجدير بالذكر أن التقرير يرصد أيضاً فنانين رفضهم ترامب، وآخرون لا يزالون يفكرون!


شارلوت تشيرش – رفضت ترامب


أفادت تقارير بأنَّ مغنية الأوبرا الويلزية طُلِب منها المشاركة في حفل التنصيب، لكنها رفضت علناً على الشبكات الاجتماعية عرض فريق ترامب، ووصفته في الوقت نفسه بـ"الطاغية".

وغرَّدت شارلوت على موقع تويتر قائلةً: "طَلَبَ مني طاقمك أن أغني في حفل تنصيبك، وبحث بسيط على الإنترنت من شأنه أن يُظهر أنَّي أراك طاغيةً. وداعاً".




ريبيكا فيرغسون - اشترطت ثم ترامب




pic

قَبِلَت المغنية البريطانية ريبيكا النظر في العرض المزعوم من ترامب، لكن بشرطٍ واحد، وهو أن يُسمَح لها بأداء أغنية "Strange Fruit"، "وهي أغنيةٌ تتمتَّع بأهمية تاريخية كبيرة، ووُضِعت على القائمة السوداء في الولايات المتحدة لكونها مثيرة للجدل بدرجةٍ كبيرة".

ومع ذلك رُفِض طلبها.

فعادت الفنانة وأكَّدت على تويتر الثلاثاء، 10 يناير/ كانون الثاني أنَّها "لن تغني".


موبي – رفض ترامب




pic

رفض موبي، مقدِّم الأغاني المسجَّلة (DJ) الأميركي، هو الآخر المشاركة في إحياء حفل تنصيب دونالد ترامب... إلّا إذا نشر الرئيس المُنتَخب إقراراته الضريبية.

ولم يكن هناك أي رد على ذلك من فريق ترامب، لذا سنفترض أن هذا يعني رفضهم لشرطه.


سيلين ديون – رفضت ترامب




pic

أفادت تقارير أنَّ ستيف وين، مالك فندق وين بمدينة لاس فيغاس، والداعم لترامب منذ فترةٍ طويلة، وَعَد الرئيس المُنتَخب بأنَّه سيكون قادراً على تأمين مشاركة المغنية الكندية سيلين ديون، التي تحيي حالياً سلسلة حفلاتٍ في المدينة.

لكن ما كان ذلك ليحدث، إذ تقول مصادر الآن إنَّ سيلين قالت "لا" بشكلٍ واضح رداً على الطلب.


إلتون جون – رفض ترامب




pic

"غير صحيح. لن يشارك في إحياء الحفل"

هكذا صرّح مدير أعمال العازف والمغني البريطاني إلتون جون لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، بعد أن ادَّعى أنتوني سكاراموتشي، عضو فريق ترامب الانتقالي ذلك خلال مقابلةٍ مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

وأضاف "لا صحة لذلك على الإطلاق".


ديفيد فوستر – رفض ترامب



A photo posted by David Foster (@davidfoster) on


لجأ المغني الكندي إلى موقع إنستغرام للسخرية من أي تقاريرٍ حول أنَّه سيشارك في حفل تنصيب ترامب.

وكتب: "استيقظت هذا الصباح لأرى أن هناك الكثير من الأخبار عن الأمر. للعلم، طُلِب مني أن أشارك في حفل التنصيب المقبل منذ بعض الوقت، وقد رفضتُ بأدبٍ واحترام. وأي وسيلةٍ إعلامية تفيد بغير ذلك لديها معلوماتٌ خاطئة".


آيس تي – رفض ترامب


كتب مغني الراب الأميركي المحبوب على تويتر مازحاً أنَّه قد تلقَّى مكالمةً من فريق ترامب، لكنَّه "لم يرد، وحَظَر الرقم".




إريك ماكورماك – رفض ترامب بشكلٍ قاطع




pic

اعترف نجم عرض الكوميديا The Will and Grace أنَّ فقط "عملية جراحية في المخ" من شأنها أن تجعله يقدم على المشاركة في حفل تنصيب ترامب.

وأضاف للمساعدة في توضيح ما يقصده: "أن يُزال مخي بأكمله من رأسي (هو فقط ما قد يجعلني أشارك في تنصيب ترامب)".


آدم لامبرت – رفض بشكلٍ قاطع


اعترف آدم، الذي اشتهر من خلال جولته الفنية مع الأعضاء المتبقين من فرقة "كوين" الغنائية، أنَّه لن يشعر بالراحة إذا ما قبل شيكَ أجره هذا (الذي سيحصل عليه مقابل المشاركة في تنصيب ترامب).

وقال لهيئة الإذاعة البريطانية BBC "لا أعتقد أنَّي سأقبل بها العرض. لا أعتقد أنَّي سأقبل بذلك. ربما يواجهون صعوبات".

مات هيلي من فرقة "The 1975" – سينظر في الأمر

لكن مع تنبيهٍ..

قال مات لهيئة الإذاعة البريطانية: "سأقوم بذلك إذا ما دفعوا لي نقداً مقدَّماً. وحينها شاهدوا ما سيحدث. سيكون الأمر حالة من الشغب".


ديكسي تشيكس – رفضوا ترامب بشكلٍ قاطع




pic

إذا كان فريق "ديكسي تشيكس" معارضاً للرئيس السابق جورج بوش الابن، فبالتالي من المستحيل أن يقبل الفريق إحياء حفل تنصيب ترامب، لكنَّ مدير أعمالهم سايمون رينشو بدَّد أية شائعاتٍ متبقِّية من خلال اعترافه بأنَّهم إذا قالوا نعم، فإنَّه سيكون الشيك الأخير الذي سيحصل عليه أي شخص في الفريق لضخامة المبلغ الذي سيحصلون عليه.

وقال: "إذا قام أي شخصٍ بذلك فعلاً، آمل أنَّ الشيك الذي سيحصل عليه سيكون به تسعة أرقام (أكثر من مليار دولار)".

وأضاف: "لأنَّه من المُحتَمل أنَّه سيكون الشيك الأخير الذين سيحصلون عليه... فالفريق ليس مستعداً للتطبيع مع ما يدور في البلاد حالياً".


أندريا بوتشيلي – رفضه ترامب




pic

يُعتَقَد أنَّ المغني الكلاسيكي عَرَض خدماته الغنائية على ترامب، لكنَّ رئيس لجنة حفل تنصيب ترامب توماس باراك الابن، أكَّد أنَّ ترامب رفض ذلك وقدم شكره للعرض.

وقال باراك لقناة CNBC إنَّ أعضاء فرقة بوتشيلي تواصلوا مع ترامب، وقالوا له "انظر، إذا كان من شأن ذلك أن يكون مفيداً لك، إذا رغبتَ منَّا المشاركة، سننظر بالأمر".

ورد ترامب: "لستم بحاجةٍ للقيام بذلك. لن نحيي الحفل بهذا الشكل من الغناء. شكراً جزيلاً لكم على العرض. أنتم أصدقائي. ومرحَّبٌ بكم دائماً في البيت الأبيض".


فينس نيل – رفضه ترامب




pic

كشف فينس نيل، المغني بفرقة "موتلي كرو"، أنَّ فريق ترامب قد طلب منه مبدئياً المشاركة في حفل التنصيب خلال الحملة الانتخابية، لكنَّ بمجرد فوز ترامب، أصبح فينس "غير مدعو".


غارث بروكس – سينظر في الأمر


قال غارث لموقع TMZ "الأمر متعلِّقٌ دوماً بالوفاء. هذا ما تفعله"، حتى في ظل اعترافه بعدم تلقيه طلباً للمشاركة في إحياء حفل التنصيب.


فرقة The Beach Boys– سينظرون في الأمر




pic

في ديسمبر/ كانون الأول، قال متحدِّثٌ باسم المجموعة، التي أنتجت الألبوم الشهير "Pet Sound" لمجلة "بيلبورد": "طُلِب من الفرقة أن تشارك كجزءٍ من احتفالات التنصيب. لكن لم يُتَّخذ أي قرارٍ في هذه المرحلة حول كيفية أو ما إذا كانوا سيشاركون. سنُعلِمكم بمجرد التوصُّل إلى قرارٍ نهائي".

ولم يصدر أي جديد عن الفرقة حتى الآن.


جاكي إيفانكو – وافقت على المشاركة




pic

مَن هذه؟ تتساءل Metro وتجيب: بالضبط، فنانة غير مشهورة.

حتى الآن، الفنانة الوحيدة التي أكَّدت مشاركتها هي جاكي، البالغة من العمر 16 عاماً، التي كانت إحدى المتباريات في برنامج المواهب التلفزيوني "أميركا جوت تالنت".

وقالت جاكي للبرنامج التلفزيونيThe Today Show "أنا متحمِّسةٌ للغاية. سيكون الأمر رائعاً. شَعرتُ بتكريمٍ كبيرٍ لكوني سأغني من أجل منصب الرئيس. إنَّه لشرفٌ عظيمٌ لي".

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة Metro البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.