عندما تتحول الصداقة إلى حب.. إليك أفضل 25 فيلماً كوميدياً رومانسياً في التاريخ.. لا تفوتك مشاهدتهم

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

ربما تمثل الأفلام التي تجمع بين الكوميديا والرومانسية، ملاذ الكثيرين للتمتع بعمل فنّي يشعر معه عشاق الفن السابع بشئ من الدفء والأمل، لما تمنحه هذه الفئة من الأفلام من مشاعر يختلط بها التعاطف مع الأبطال والرغبة في الضحك على مشاكلهم دون الحاجة إلى الكثير من التحليل، على عكس الأفلام التي تنتمي إلى الدراما أو الأفلام السياسية أو الأعمال المبنية على السيرة الذاتية لشخصية ما.


فيما يلي أجمل 25 فيلماً كلاسيكياً خالداً في ذاكرة السينما، من فئة الكوميديا الرومانسية حسب تصنيف موقع Red Book


1- The Philadelphia story - 1940





تتورط كاثرين هيبورن في حالة صاخبة من الغزل، والحُمق، والسُكر مع كاري غرانت وجيمي ستيوارت، فيلم عظيم حتى من دون قصة الحب التي يحتوي عليها.

2- Roman Holiday - 1953





تلعب أودري هيبورن دور أميرة تقع في حب شخصٍ ما في أثناء تسكّعها في أنحاء المدينة الخالدة. ببساطة، هو فيلمٌ حالم.

3- Breakfast at Tiffany’s - 1961





بالطبع، هناك أكثر من فيلم لأودري هيبورن في هذه القائمة. في هذا الفيلم، تلعب الممثلة دور فتاة لعوب تبحث عن زوج ثري، لكنها تجد الحب بدلاً من ذلك.

4- Annie Hall - 1977





في حين أن هذا الفيلم، من بدايته إلى نهايته، رومانسي كوميدي، ولكن في النهاية لا ينتهي المطاف بالزوجين معاً.

5- The Princess Bride - 1987





علّمت قصص الحب الخيالية المراقبين أن الكثير من الرجال ينبغي لهم إثارة إعجاب النساء بوعدهنّ بأنهم سيفعلْن ما يشَأْنَ في بقية حياتهن.

6- When Harry Met Sally - 1989





هل يمكن وجود صداقة خالصة بين رجل وامرأة؟ هذا ما تتحداه نورا إيفرون في الفيلم وتُصر على أنه مستحيل، وأنهما على الأرجح سيمارسان الجنس (ويقعان في الحب) في مرحلةٍ ما.

7- Pretty Woman - 1990





قصص الحب بين فتيات الليل وزبائنهنّ لا تنجح، ولكن هذا الفيلم، الذي كان سبباً في شهرة جوليا روبرتس، جعل من قصةٍ كهذه قصة رومانسية رائعة.

8- Sleepless In Seattle -1993





تعاونت الكاتبة نورا إيفرون والممثلة ميغ رايان مرة أخرى (وليس للمرة الأخيرة) في هذه القصة الرائعة لصبيٍ يحاول أن يجعل والده الأرمل يرتبط مرة أخرى.

9- Clueless - 1995





جسدت الممثلة شير شخصية سيدة ينتهي بها المطاف إلى الوقوع في الحب مع أخٍ غير شقيق لزوجها السابق، وهي أحداث مشابهة لوقائع رواية "إيما" الممتعة للغاية.

10 -The Wedding Singer - 1998





الفكاهة هنا هي أن أحداث الفيلم تجري في الثمانينات، حيث ذروة مثبتات الشعر والملابس الغريبة، ولكن قصة الحب بالفيلم بين اثنين من العاملين في مجال حفلات الزفاف خالدة بالفعل.

11- Ten Things I Hate About You - 1999





لقاءٌ بين فيلم "The Taming Of The Shrew" والحفلات الموسيقية، نتج عنه هذا الفيلم الرائع الذي تدور أحداثه في مدرسةٍ ثانوية.

12- Notting Hill -1999





فيلمٌ رائع آخر لجوليا روبرتس.

13- Never Been Kissed - 1999





درو باريمور خلفت ميغ رايان كملكة للكوميديا الرومانسية بعد هذا الفيلم الرائع، الذي تقوم فيه بدور مراسلة صحفية تتسلل إلى مدرستها الثانوية القديمة بحثاً عن قصة.

14- Bridget Jones’s Diary -2001





إذا كنت لا تعرف، قبل عام 2001 كان الممثل كولين فيرث جذاباً جداً، وهذا الفيلم، المقتبس عن رواية من أكثر الروايات الأكثر مبيعاً، ساهم في ترسيخ مكانته.

15- Amelie - 2001





وقع المشاهدون في حب باريس وبطلة الفيلم اللطيفة غريبة الأطوار في أثناء بحثها عن فتى أحلامها.

16- The Wedding Planner - 2001





ذكَّرت جنيفر لوبيز الجماهير بأنها يمكن أن تفعل ما هو أكثر من الغناء والرقص عندما ظهرت في هذا الفيلم الرومانسي الكوميدي مع الممثل القدير ماثيو ماكونهي.

17- My Big Fat Greek Wedding - 2002





الرومانسية أمرٌ مفروغٌ منه بالفيلم (وهذا يظهر من العنوان). ولهذا، فإن التصرفات المرحة للعائلة الضخمة بالفيلم هي التي توفر الكوميديا والمشاعر.

18- How to Lose a Guy In 10 Days - 2003





قصة حب يحاول فيها كلٌ من الطرفين خداع الآخر، وهذان الشقراوان الجميلان، كايت هادسون، وماثيو ماكونهي، سيجعلانك تضحك كثيراً ويخلقان قصة حب رائعة.

19- Thirteen Going On Thirty - 2004





كان الصف السابع سيئاً بما فيه الكفاية لأول مرة، ولكن يُظهر هذا الفيلم أنه قد يكون من المفيد العودة بالزمن إلى الوراء إذا كان يمكنك الارتباط بحبيب طفولتك قبل أن يكبر ويصبح مارك روفالو.

20- Hitch - 2005





لماذا لا يظهر الممثل ويل سميث في مزيدٍ من الأدوار الرومانسية الكوميدية؟ الكاريزما المجنونة التي يتمتع بها تظهر جليةً في هذا الفيلم؛ إذ يلعب دور "مستشار مواعدة" يقع في الحب.

21- The 40-Year Old Virgin - 2005





أجل، الأمر مضحك جداً، ولكن هذه القصة، عن رجلٍ نضج أخيراً وقابل فتاة أحلامه، رومانسية بشكلٍ مُذهل أيضاً.

22- The Holiday - 2006





يعرض الفيلم قصتين رومانسيتين في آنٍ واحد، فجود لو، وكاميرون دياز، وكيت وينسلت، وجاك بلاك يساعد كلٌ منهم الآخر في مشاكله وأموره العاطفية.

23- Knocked Up- 2007





ليلة واحدة قضياها معاً نتج عنها خطأٌ فظيع، قبل أن يتحول مسار الأمور بشكلٍ مُذهل. إنها قصة حب عصرية.


24- It’s Complicated - 2009





علاقة جنسية صاخبة بين طليقين في منتصف العمر، إنها بالفعل الكوميديا الرومانسية التي يحتاجها العالم، لا سيما مع وجود النجمة ميريل ستريب في الفيلم.

25- Crazy, Stupid, Love - 2011





هل يمكن أن يلعب كل من ريان غوسلينغ وإيما ستون دور زوجين في فيلمٍ مرة واحدة على الأقل كل عام؟ على الأرجح سيؤدي ذلك إلى السلام العالمي.

- هذا الموضوع مترجم عن مجلة Redbook الأميركية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.