إصابة سفير الإمارات لدى أفغانستان في انفجارٍ بقندهار

تم النشر: تم التحديث:
SSS
Agencia Mexico

قالت وزارة الخارجية الإماراتية الثلاثاء 10يناير/كانون الثاني 2017، في بيان إن سفيرها لدى أفغانستان أصيب في هجوم بقنبلة على دار للضيافة في مدينة قندهار بشرق البلاد.

وأضاف البيان "تتابع وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاعتداء الإرهابي الآثم على دار الضيافة لوالي قندهار والذي نجم عنه إصابة سعادة جمعة محمد عبدالله الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته".

وقالت وكالة أنباء الإمارات "وام" "إن زيارة السفير الإماراتي إلى والي قندهار تأتي في إطار مهمة انسانية ضمن برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغاني الشقيق شملت وضع حجر الأساس لدار خليفة بن زايد آل نهيان في الولاية والتوقيع على إتفاقية مع جامعة كاردان للمنح الدراسية على نفقة دولة الإمارات بحضور والي قندهار علاوة على وضعه حجر الأساس أيضا لمعهد خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم الفني في العاصمة كابول بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية".

وأضافت الوكالة "في هذه اللحظات العصيبة فإن وزارة الخارجية والتعاون الدولي تقوم من خلال غرفة العمليات الخاصة بالإشتراك مع القوات المسلحة والجهات المعنية بالدولة والحكومة الافغانية بمتابعة تطورات هذا الاعتداء الإرهابي"

وقتل تسعة اشخاص على الأقل مساء الثلاثاء في اعتداء استهدف مقر اقامة والي قندهار في جنوب افغانستان، بحسب تلفزيون تولو نيوز المحلي نقلا عن متحدث في الولاية.

وقال متحدث باسم شرطة المنطقة من جهته ان الحصيلة "12 جريحا ومثلهم من القتلى" وبين المصابين والي قندهار وسفير الامارات جمعة محمد الكعبي.