ترامب يتربَّع على عرش أغنى رؤساء أميركا.. كيف حصلوا على ثرواتهم؟

تم النشر: تم التحديث:
TRUMP
shutterstock

عندما يؤدي الرئيس المُنتخب دونالد ترامب القسم في 20 يناير/كانون الثاني 2017 ليتولى رئاسة الولايات المتحدة، سيُصبح بذلك أغنى رئيس في تاريخ البلاد، إذ قدّرت مؤسسة Forbes ثروة ترامب بحوالي 3.7 مليارات دولار.

واستناداً إلى ما رصده موقع 24/7 وول ستريت، نذكر لكم هنا أغنى 10 رؤساء سابقين، مع أخذ معدل التضخم في الاعتبار.



jwnkynydy

يحل جون كينيدي في المرتبة العاشرة، إذ بلغت ثروته حوالي مليار دولار، ويأتي كينيدي في المرتبة الأخيرة لأنه بينما كانت ثروة العائلة تُرجح كفة أي رئيس للولايات المتحدة، لم يكن كينيدي يملك هذه الميزة منذ تقاسم هذه الثروة مع آخرين من أفراد العائلة.

في المرتبة التاسعة فرانكلين روزفلت وذلك بثروة بلغت حوالي 66 مليون دولار، وقد ورث فرانكلين معظمها.

وحل في المرتبة الثامنة بيل كلينتون بثروة تقدر بحوالي 75 مليون دولار، وعلى الرغم من ذلك، فإن قدراً كبيراً من هذه الثروة صُنع من خلال الكتب والخطابات التي ألقاها بعد تركه للمنصب.

ويأتي في المرتبة السابعة هربرت هوفر، بثروة قدرها 82 مليون دولار، وقد جمع ثروته من خلال عمله كمدير تنفيذي لإحدى شركات التعدين بالإضافة إلى امتلاكه حصصاً كبيرة في العديد من شركات التعدين.

ويأتي في المرتبة السادسة ليندون جونسون، بثروة قدرها 108 ملايين دولار.

ورث جونسون قطعة أرض صغيرة في تكساس وأنشأ بها مزرعة على مساحة تبلغ حوالي 1500 فدان وعُرفت فيما بعد باسم البيت الأبيض بولاية تكساس.



usa

في المرتبة الخامسة حل جيمس ماديسون، بثروة تقدر بحوالي 112 مليون دولار، وجاءت ثروة الرئيس الرابع من مجال العقارات بعد أن ورث قطعة أرض من والده.

بينما حل في المرتبة الرابعة أندرو جاكسون، بثروة قدرها 131 مليون دولار، وأصبح جاكسون ثرياً بسبب المضاربة في الأراضي وكان واحداً من بين ثلاثة مستثمرين أسسوا مدينة ممفيس بولاية تينيسي.

في المرتبة الثالثة تيودور روزفلت، بثروة تبلغ حوالي 138 مليون دولار، ولد الرئيس رقم 26 للولايات المتحدة في عائلة غنية تقطن بمدينة نيويورك وجمع المال من مجال العقارات.

في المرتبة الثانية توماس جيفرسون، بثروة تُقدر بحوالي 234 مليون دولار، وكما هو الحال مع رؤساء آخرين، ورث أيضاً ثروة عقارية.
وتربع على عرش هذه القائمة الرئيس الأول للولايات المتحدة الأميركية، جورج واشنطن بثروة قدرها 580 مليون دولار، وجمع واشنطن معظم ثروته من المضاربة بالأراضي.

هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع Yahoo. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.