صور.. مصممو الأزياء العرب على السجادة الحمراء بحفل غولدن غلوب

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

من جديد استطاع عدد من مصممي الأزياء العرب اقتحام الكواليس الخاصة بالسجادة الحمراء لحفل جوائز الغولدن غلوب 2017، في نسخته لهذا العام، حيث توافد على الحفل 8 نجمات وقد ارتدين فساتين من مصممين عرب


زهير مراد




zhyrmrad

استطاع مصمم الأزياء اللبناني وضع لمسته الخاصة على فساتين كل من النجمات تريسي أليس روس، أوليفيا كالبو، صوفيا فيرغارا، ليلى كولينز، والتي تنوعت ما بين مكشوفة الأكتاف، والضيقة على منطقة الخصر، وذات الذيل المنفوش.



mrad

مراد مصمم أزياء لبناني ولد في بيروت، افتتح في عام 1995 أول مشغل له في بيروت.

ثم أطلق عام 1999 أول مجموعة للأزياء الراقية في العاصمة الإيطالية روما ضمن أسبوع الموضة، توجه بعدها إلى العاصمة الفرنسية عام 2001، لتقديم مجموعة أخرى، انضم بعدها بصفة مؤقتة لشركة Mango للأزياء عام 2006، ثم توالى بعد ذلك تقديم التصاميم الخاصة به للمشاهير.

ومن أشهر نجمات هوليوود اللواتي ارتدين فساتين من تصميم مراد كايلي مينوج، أوليفيا وايلد، سيلينا غوميز، مايلي سايرس، جينيفر لوبيز، بليك ليفلي، تايلور سويفت، كريستينا أجويليرا، كيري أندروود، كايتي بيري، فيرجي، ديتا فون تيسي، شيريل كول، كيم كارداشيان، باريس هيلتون، إيميلي بلنت، إيفا لانجوريا، كيري واشنطن، آنا كيندريك.

ومن المشاهير العرب ملكتا جمال لبنان دينا عازار ونورما نعوم، نجوى كرم وهيفاء وهبي ونانسي عجرم.

إضافة إلى الأميرة السعودية أميرة الطويل زوجة الأمير الوليد بن طلال التي ارتدت فستاناً من تصميمه في حفل زفاف ويليام دوق كامبريدج وكاثرين دوقة كامبريدج في لندن.


جورج حبيقة




rym

ارتدت الممثلة الأميركية كوني بريتون بطلة مسلسل Nashville فستاناً وردياً مغطى أعلى الكتف الأيمن، مكشوف من الجهة اليسرى.

بدأ حبيقة وهو مصمم أزياء لبناني عرض مجموعات التصاميم الفنية الخاصة به ضمن أسبوع الموضة في باريس عام 1994.

جذبت تصاميمه ممثلات ومغنيات من هوليوود والعالم مثل آنا صوفيا روب وكيم كارداشيان وسيلينا غوميز وجينيفر لوبيز وجوليا ستايلس وجوليت لويس وكايتي بيري وإيفا لانجوريا وجين فوندا وهيلاري سوان.


ريم عكرة




rym

حملت فساتين عارضة الأزياء إميلي راتاجكوسكي والممثلة كريستين ويج، توقيع مصممة الأزياء اللبنانية ريم عكرة، وخاصة الفستان الأبيض الخاص بويج وهو عبارة عن شبكة من الورود مبطن بفستان آخر أصفر اللون، مغطى الكتفين.

بعد هجرة اللبنانية ريم عكرة إلى الولايات المتحدة الأميركية، درست بمعهد الأزياء والتكنولوجيا في مدينة نيويورك.

أطلقت مجموعة من فساتين الزفاف التي أعجبت كبار مصممي فساتين الزفاف عام 1997.

وأشهر النجمات اللواتي ارتدين من تصاميمها تايلور سويفت، هالي بيري، مارشا كروس، سيلينا غوميز، إيفا لانجوريا، أوليفيا وايلد، كاثرين زيتا جونز، أنجلينا جولي ومادونا.



rym


إيلي صعب




aylysb

فضلت الممثلة الأميركية جيسيكا بيل ارتداء فستان جريء من تصميم إيلي صعب، وهو الفستان الوحيد الذي يحمل توقيع مصمم الأزياء اللبناني، على غير العادة، حيث تقبل نجمات هوليوود على الاستعانة بأعماله خلال هذا الوقت من العام.

صعب مصمم أزياء لبناني، برزت موهبته عندما كان في التاسعة، انتهى من دراسة الأزياء والتصميم عندما عندما أصبح عمره سبعة عشر حيث درس الأزياء في باريس.

عاد بعدها إلى بيروت عام 1982 وافتتح بيتاً للموضة وقدم أول مجموعة فساتين في كازينو لبنان. 1997 كان موعداً لتقديم أول مجموعة أزياء خاصة به خارج لبنان في إيطاليا.

وكان أول مصمم أزياء عربي يعرض في أسبوع الموضة في روما، ارتدت الممثلة هالي بيري فستاناً من تصميم صعب في حفل جوائز الأوسكار عام 2002، وبدأ بعدها التصميم لعدد من نجمات هوليوود.


Close
أبرز إطلالات مشاهير هوليوود على السجادة الحمراء لمرسام حفل غولدن غلوب الـ 74
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية