البيت الأبيض ينشر إستراتيجيته لمواجهة النيازك التي تهدِّد الأرض

تم النشر: تم التحديث:
METEOR
shutterstock

نشر البيت الأبيض مؤخراً إستراتيجية للتأهب الوطني في مواجهة الأجسام القريبة من الأرض، والتي تهدف إلى تطوير القدرة على مواجهة أية اصطدامات متوقعة للنيازك الفضائية بالأرض.

تتناول هذه الإستراتيجية تعزيز القدرة على كشف ورصد وتحديد خصائص هذه الأجسام، وذلك بتطوير تقنيات "الاستجابة السريعة" للمخاطر والتهديدات، وكذلك تقنيات "انحراف واضطراب" الخاصة بالأجسام الواقعة في مسارات تصادمية مع الأرض، بحسب النسخة الإسبانية من "هافينغتون بوست".

كما يدور حديثٌ حول تطوير المعلومات عن الأجسام القريبة من الأرض NEO، من حيث تطوير النماذج والتكامل والتنبوء بهذه المعلومات، وتطوير إجراءات الطوارئ في حالات الدفاع، والاستجابة والتعافي من تأثيرات الحوادث المفترضة.

تم إعداد التقرير الذي يحتوي على ملف من 25 صفحة في ديسمبر/كانون الأول الماضي من قبل فريق العمل المشترك بين الوكالات؛ لكشف وتخفيف أثر الأجسام القريبة من الأرض.

فيما يهدف البرنامج إلى تطوير التعاون بين الأنشطة الوطنية والدولية القائمة وتوفير الإمكانيات غير المتاحة في الوقت الحالي.

وتستند هذه الإستراتيجية إلى جهود وكالة ناسا في تحديد عدد الأجسام القريبة من الأرض NEO، بالإضافة إلى جهود وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأميركية.

كما يعد تعزيز التعاون الدولي على جميع المستويات في هذا المجال أحد الأهداف الرئيسية للتقرير المذكور، وتحديداً لمواجهة مخاطر التغيرات العالمية التي قد تنتج عن أي حوادث من هذا النوع.

وفي النهاية، أشار التقرير إلى ضرورة التنسيق في إطار التواصل الحكومي مع الرأي العام في حالات اكتشاف تهديدات مؤكدة.

- هذا الموضوع مترجم عن النسخة الأسبانية لـ "هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا

>.