بالصور: مأوى خمس نجوم بنظام تدفئة خاص.. هكذا تعامل الأتراك مع نداء "لا تنسوا الحيوانات"

تم النشر: تم التحديث:
MNAZL
سوشال ميديا

انتشرت حملة واسعة على الشبكات الاجتماعية التركية تحت عنوان "في هذا الجو البارد، لا تنسوا الحيوانات" في إشارة إلى موجة الثلوج التي تشهدها العديد من المحافظات التركية.

موقع بيرغون افتتح نداءه للمشاركة في الحملة بقوله: " في جميع أنحاء البلاد، وفي هذه الأجواء الباردة الحيواناتُ بدون مأوى، تصارع الآن من أجل البقاء"..

أما رئيسة المجلس الذي يعني بحقوق الحيوان بمنطقة "إينيغول" في مدينة بورصا فقالت إنه في حال بقاء كل من الكلاب 6 ساعات والقطط 17 ساعة بدون طعام ترتفع بذلك احتمالية تعرضها للموت، طالبة من جميع المواطنين الانخراط في هذه الحملة.

وهذا نص البيان الذي أصدرته:

"لقد اجتاح البرد والثلوج مدننا، هذه الظروف القاسية تؤثر في الحيوانات بقدر تأثيرها في البشر، في هذه الأجواء الباردة وابتداءً من ذلك العصفور الجائع وصولاً إلى القطط والكلاب، كل فرد منا بمقدوره أن يساعدهم في معركتهم على البقاء، لا تنسوا أن أموراً صغيرة بالنسبة لكم، قد تمكن هاته المخلوقات الرقيقة من البقاء على قيد الحياة، قبل تشغيل عرباتكم تأكدوا من عدم وجود أي حيوان بالأسفل، فالكثير من القطط تختبئ تحت المحركات لشعورها بالدفء، اتركوا أمام منازلكم بعض المواد الغذائية التي لا تحتوي على البصل لأنها قد تكون قاتلة للكلاب والقطط..".


انخراط البلديات في الحملة


مع انطلاق هذا النداء الإنساني، وقفت الكثير من مؤسسات المجتمع المدني إلى جانب المواطنين في هاته الحملة، وعلى رأسها مجالس البلديات، حيث تم نشر الكثير من الصور التي توثق عمليات لموظفي البلديات وهم يقومون بجولات تفقدية خلال الثلوج لهذه الحيوانات، مقدمين لها الأكل والعناية اللازمين.

من جهته أشار رئيس المجلس البلدي لأوسمان غازي للمنازل التي أقامتها البلدية خصيصاً للحيوانات.

Close
الحيوانات في تركيا
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية