ترامب يهاجم منتقديه في التقارب من روسيا: أنتم حمقى وموسكو ستحترمنا أكثر

تم النشر: تم التحديث:
DONALD TRUMP
gsheldon via Getty Images

شدد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، على ضرورة إقامة علاقات جدية مع روسيا، قائلاً "الناس الحمقى فقط، يظنون أن بناء علاقات مع روسيا أمر سيئ".

جاء ذلك في تغريدة لترامب عبر حسابه الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، السبت 7 يناير/ كانون الثاني 2017، حيث لفت إلى "إمكانية عمل الدولتين معاً لحل الكثير من المشاكل حول العالم".

وأوضح الرئيس الأميركي المنتخب، أن دول العالم لديها ما يكفيها من المشاكل، مشيراً أن روسيا ستحترم بلاده بشكل أكثر، حينما يتولى منصب الرئاسة (المقرر في 20 يناير/كانون الثاني الجاري).

وأعلنت أجهزة الاستخبارات الأميركية، أمس السبت، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هو من أصدر أوامره بالبدء بحملة القرصنة بهدف التأثير على الانتخابات الأميركية .

وقال تقرير للأجهزة الاستخباراتية الأميركية تم الكشف عنه اليوم، وحصلت الأناضول على نسخة منه "تقييمنا هو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بحملة نفوذ (لصالح ترامب) عام 2016، موجهة على الانتخابات الرئاسية الأميركية".
وأكد التقرير أن الروس حاولوا "تقويض إيمان المواطنين بالعملية الأميركية الديمقراطية، وتشويه سمعة الوزيرة (هيلاري) كلينتون، وإيذاء حظوظها الانتخابية والرئاسية".

وخلص التقرير إلى أن "بوتين والحكومة الروسية، أظهرا تفضيلاً واضحاً للرئيس المنتخب ترامب".