الأطباء النفسيون يتقاضون 153 ألف دولار سنوياً.. إليك المهن الأعلى أجراً

تم النشر: تم التحديث:
PSYCHIATRIST
Image Source via Getty Images

نشرت العديد من المواقع على الإنترنت قائمة لأعلى الرواتب لهذا العام. وكما هو متوقع، كشفت هذه المواقع عن السر الكامن وراء تحصيل بعض الموظفين مبالغ طائلة، حيث بينت أن كلاً من التدريب المكثف، والتعليم، والخبرة المهنية تعد من الركائز الأساسية للنجاح في العمل، والحصول على راتب سخيٍّ.

وفي هذا السياق، نشر موقع Career Cast الأميركي، المعنىّ بدراسة الوظائف والمعلومات المهنية، تقريره السنوي الذي يتضمن المهن الأعلى أجراً، فيما قدم الموقع قائمة بأسماء أفضل 200 وظيفة بالرجوع إلى المقاييس التي وضعها مكتب إحصاءات العمل التي تتمثل بالأساس في بيئة العمل، والدخل، والتوقعات، والإجهاد.

وفيما يلي عرض لأبرز الوظائف الأعلى أجراً التي أعدها موقع Career Cast، فيما نقلها موقع Forbes:


1-جنرالات الجيش الأميركي




general in the united states military

وعموماً، يعتبر منصب جنرال في الجيش الأميركي من بين المهن التي يتمتع الموظف فيها بأجرٍ عالٍ.

والجدير بالذكر أن هذه المهنة تتطلب سنوات من العمل الشاق والمضني، والخبرة، وتدريب الضباط، بالإضافة إلى تلقي تكوين علمي متكامل خارج قوات الجيش الأميركي. كما يجب على الموظفين في هذه المهنة احترام الرؤساء الأعلى رتبة منهم، والحرص على التألق في عملهم.

وتجدر الإشارة إلى أن متوسط الراتب السنوي لهذه المهنة يبلغ نحو 205.114 ألف دولار، ويعتبر هذا الأجر سخياً للغاية؛ لأن هذه الوظيفة تحتم على العاملين فيها توجيه الشباب اليافعين إلى ساحات الحرب.


2- الأطباء النفسيون




psychiatrist

كما كانت مهنة الطبيب النفسي من بين الوظائف المريحة للغاية والمربحة جداً في الوقت نفسه.

وفي حين يظن البعض أن هذه المهنة لا تستلزم الكثير من الجهد والكفاءة، إلا أن الأطباء النفسيين يتوجب عليهم الحصول على درجة البكالوريوس، ومزاولة الدراسات الطبية، بالإضافة إلى استكمال أوراق الإقامة والحصول على "شهادة البورد".

وفي المقابل، وبعد كل هذا العناء، تدرّ هذه الوظيفة على صاحبها مبالغ طائلة، فوفقاً لموقع Career Cast، يكسب الأطباء النفسيون ما يعادل 207.153 ألف دولار سنوياً. ومن المحتمل، أن يشهد هذا الرقم زيادة بنسبة 14% في السنوات المقبلة.


3- الجراحون




surgeon

كما جاء على رأس قائمة المهن الأعلى أجراً، مهنة الطبيب الجراح. ففي الواقع، يمر الطبيب الجراح بالعديد من المراحل الشاقة لتحصيل شهادته التي تتمثل بالأساس في الحصول على شهادة البكالوريوس، وشهادة الطب، وتلقي تدريب في إحدى المنشآت الطبية، والالتزام بارتكاب أقل عدد ممكن من الأخطاء.

ونتيجة لعمله المضني، يتلقى الطبيب الجراح سنوياً ما يعادل 357.192 ألف دولار، الذي يعتبر مبلغاً متواضعاً أمام حجم الإجهاد والمعاناة التي يتعرض لها الطبيب الجراح؛ بسبب قلقه الدائم على صحة المرضى ورفاهيتهم.

وفي هذا الإطار، قال الموقع إن الأجور المرتفعة التي يتلقاها الأطباء عن جدارة ليست إلا تتويجاً لعنائهم، خاصةً أن أغلب طلاب الطب يضطرون إلى استدانة مبالغ طائلة لإنهاء دراستهم، وقد يتجاوز هذا أحياناً 170 ألف دولار.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع Forbes الأميركي. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.