أكثر شركات الطيران انضباطاً في 2016.. "القطرية" الأولى عربياً والرابعة عالمياً

تم النشر: تم التحديث:
QATAR AIRWAYS
Alkis Konstantinidis / Reuters

تصدرت الخطوط الجوية القطرية المركز الأول عربياً والرابع عالمياً بين أكثر شركات الطيران انضباطاً في مواعيد رحلاتها حول العالم خلال 2016، بنسبة انضباط في الرحلات بلغت 86.34%.

جاء ذلك في التقرير الصادر عن موقع Flight Stats، المتخصص في مجال الطيران، نشره موقع "أرقام" الاقتصادي الخليجي المتخصص، واطلع عليه مراسل "الأناضول" الجمعة 6 يناير/كانون الثاني 2017.

وبيًن التقرير أن "الخطوط الجوية السعودية" جاءت في المركز الثاني عربياً، بنسبة انضباط بلغت 78.92%، تلتها "طيران الإمارات" في المركز الثالث، ثم "فلاي دبي" بالمركز الرابع، فيما لم يتضمن التقرير التصنيف العالمي لها.

كما تصدرت الخطوط الجوية الملكية الهولندية، قائمة أكثر شركات الطيران انضباطاً في مواعيد رحلاتها حول العالم في 2016، تلتها الخطوط الجوية الأيبيرية الإسبانية؛ ثم الخطوط الجوية اليابانية، حسب التقرير نفسه.

وجاء الترتيب العالمي في الانضباط لباقي الخطوط بعد المركز الثالث؛ كالتالي: الخطوط الجوية القطرية؛ الخطوط الجوية النمساوية؛ خطوط نيبون الجوية اليابانية؛ الخطوط الجوية السنغافورية؛ خطوط دلتا الجوية بالولايات المتحدة؛ خطوط تام الجوية البرازيلية.

ويقيس تقرير "Flight Stats" مدى انضباط الطائرات في الوصول بمواعيدها لقرابة 90 ألف رحلة جوية تخدمها الآلاف من شركات الطيران والمطارات يومياً.