هذه الأفلام سوف تُتم عامها العاشر في 2017

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

هل تصدق أنَّ عام 2007 قد مرَّ عليه عقد من الزمن؟! من الصعب تصديق هذا، ولنفاجئك أكثر، إليك قائمة بها 25 فيلماً سوف يصير عمرها 10 أعوام في 2017.


1. Pirates Of The Caribbean: At World's End (2007)






إخراج: غور فيربينسكي

بطولة: جوني ديب، وجوفري راش، وأورلاندو بلوم، وكيرا نايتلي

قصة الفيلم: تقع إليزابيث في أسر ساو فانغ، القرصان سيئ السمعة، بينما يتحِد الكابتن باربوسا مع ويل تيرنر لخوض معركةٍ حاسمةٍ أخيرة.

تكلفة صنع هذا الفيلم هي الأعلى في التاريخ (دون النظر إلى معدلات التضخم)، وقد كان الفيلم هو الأضخم في عام 2007.


2. Spider-Man 3 (2007)






إخراج: سام رايمي

بطولة: توبي ماغواير، كيرستين دانست، توماس هادين تشيرش، توفر غريس

قصة الفيلم: تمكَّن بيتر باركر أخيراً من إيجاد التوازن بين إخلاصه لحبيبته ماري جين، وواجباته بصفته بطلاً خارقاً. لكنَّ عاصفةً تلوح في الأفق؛ فحين تتغير بذلته فجأةً، وتتحول للَّون الأسود الفاحم، وتُعزِّز قواه، فإنها تحوِّله هو الآخر، وتُخرج الجانب الانتقامي المظلم من شخصيته، الذي يكافح للسيطرة عليه. تحت تأثير البذلة، يصير بيتر مغروراً، ويبدأ في إهمال أكثر الناس اهتماماً به.

يضطر بيتر إلى الاختيار ما بين القوة المُغرية لبذلته الجديدة، والبطل الرحيم الذي اعتاد أن يكونه سابقاً، ويجب أن ينتصر على قوى الشر بداخله، ليواجه اثنين من أكثر الأشرار رعباً، ساندمان وفينوم، اللذين لديهما قوةٌ لا نظير لها، ورغبةٌ عارمة في الانتقام، ويهددان بيتر وكل من يحبهم.

رأى سام رايني، كاتب الفيلم ومخرجه، أنَّ الفيلم كان رديئاً، وأراد أن يصنع فيلماً رابعاً، لكن لسوء حظه لم يستطع كتابة السيناريو في الوقت المحدد.


3. The Simpsons Movie (2007)






إخراج: ديفيد سيلفرمان

بطولة: دان كاستلانيتا، جولي كافنر، نانسي كارترايت، ياردلي سميث

قصة الفيلم: يقود حب هومر سمبسون لخنزير، وهوسه بالكعك، إلى التسبب في كارثةٍ بيئية بمدينة سبرينغفيلد.

على الهامش: عُدِّل سيناريو هذا الفيلم 158 مرةً قبل أن يخرج للنور أخيراً.


4. Shrek The Third (2007)






إخراج: كريس ميلر

بطولة: مايك مايرز، كاميرون دياز، إيدي ميرفي، أنطونيو بانديراس

قصة الفيلم: أن تكون ملكاً ليس أمراً يستطيعه الجميع، خصوصاً إذا كنتَ غولاً سريع الغضب، رائحته مثل المستنقع. حين تزوج شريك بفيونا، كان آخر ما يخطر بباله أن يصير حاكماً لمملكة "Far Far Away"، لكن حين مات الملك هارولد، والد فيونا، صار على شريك أن يشغل منصبه.

وإذا لم يستطع شريك أن يجد بديلاً كفئاً، سيظل عالقاً في منصب الملك للأبد. وتُخفي الأميرة فيونا مفاجأة صغيرة أخرى، وكأنَّ شريك ليس لديه بالفعل ما يكفي من المشكلات! ويبدأ شريك، حائراً ومتوتراً، رحلته للبحث عن الوريث الوحيد للعرش، آرتي، ابن عم فيونا، الغائب منذ زمنٍ بعيد، وهو طالب فاشل في مدرسة ثانوية من القرون الوسطى.

وفي غياب شريك، يعود عدوه القديم، الأمير تشارمنغ الوسيم، لمملكة "Far Far Away"، مُخطِّطاً، بعقله الضحل، لاسترداد المُلك. وحتى مع وجود "الحمار" والقط الأنيق "بوس إن بوتس" بجوارهما، سيضطر شريك وآرتي إلى بذل مجهود جبار، وسيحتاجان لمساعدة فيونا وصديقاتها الأميرات، لينجحا في مهمتهما، ويضعا نهاية سعيدة لقصتهما.

تربَّع فيلم "Shrek the Third" على رأس قائمة أفلام الرسوم المتحركة التي حققت أعلى ربح في أول أسبوع لها، وذلك حتى صدور فيلم "Finding Dory".


5. Ratatouille (2007)






إخراج: براد بيرد

بطولة: باتون أوسوالت، إيان هولم، لو رومانو، بريان دينيهي

قصة الفيلم: مغامرة يخوضها فأر في مطعم فاخر.

داغ، الكلب الذي ظهر في فيلم "Up"، مختبئ في هذا الفيلم.


6. Transformers (2007)






إخراج: مايكل باي

بطولة: شيا لابوف، تيريس جيبسون، جوش دوهامل، أنتوني أندرسون

قصة الفيلم: يقع كوكب الأرض وسط حربٍ بين المجرات، تدور بين فصيلتين من الآليين: "الأوتوبوتس" الأبطال، و"الديسيبتيكونز" الأشرار، تستطيع كلتاهما أن تتحول لأشكالٍ مختلفة، كالسيارات والطائرات والمقطورات.

لم تكن تعلم غالباً أنَّ هوغو ويفنغ هو من قام بالأداء الصوتي لشخصية ميجاترون في هذا الفيلم.


7. I Am Legend (2007)






إخراج: فرانسيس لورنس

بطولة: ويل سميث، أليس براغا، داش ميهوك، سالي ريتشاردسون ويتفيلد

قصة الفيلم: روبرت نيفيل عالِم لامع، لكن حتى هو لم يستطع أن يكبح الفيروس الفظيع الذي لا يمكن إيقافه ولا علاجه، والذي تسبَّب الإنسان في صنعه. نيفيل، الذي اكتسب مناعةً ضد الفيروس بطريقةٍ ما، هو الآن آخر إنسان باقٍ على قيد الحياة فيما تبقى من مدينة نيويورك، وربما في العالم كله.

لكنه ليس وحده؛ إنه محاط بـ"الملوثين"، وهُم ضحايا الوباء الذين تحولوا لكائناتٍ مفترسة آكلة للحوم، لا تستطيع الوجود إلا في الظلام، وسوف تلتهم، أو تُعدي أي شخص، أو أي شيء تلقاه في طريقها.

قضى نيفيل 3 سنوات في البحث عن الطعام والمؤن، وإرسال رسائل إذاعية بالتزام، باحثاً بيأس عن أي ناجين موجودين.

وفي هذه الأثناء، يحوم الملوثون في الظلال، مراقبين كل حركات نيفيل، منتظرين أن يرتكب خطأً فادحاً. ربما لا يُحرك نيفيل، أمل البشرية الأخير، سوى مهمة واحدة: أن يجد طريقة لعكس آثار الفيروس، مستخدماً دمه الخاص المنيع ضد الفيروس.

لكنَّ دمه هو ما يسعى وراءه الملوثون أيضاً، ويُدرك نيفيل أنهم يفوقونه عدداً، وأنَّ الوقت ينفد منه.

كان ويل سميث يرغب بشدة في أن يُخرج هذا الفيلم غييرمو ديل تورو، لكنه رفضه ليُخرج بدلاً منه فيلم "Hellboy II: The Golden Army".


8. National Treasure: Book Of Secrets (2007)






إخراج: جون تولتيرتوب

بطولة: نيكولاس كيدج، ديان كروغر، إد هاريس، هيلين ميرين

قصة الفيلم: يريد صائد الكنوز، بينجامين فرانكلين جيتس، أن يكشف الحقيقة وراء اغتيال أبراهام لينكولن، بحل اللغز القابع في الصفحات الـ18 المفقودة من مُذكرات القاتل جون ويلكيز بوث.

اضطرت هيلين ميرين إلى أن ترفض لقاءً مع الملكة إليزابيث الثانية؛ لأنها كانت منشغلة بتصوير هذا الفيلم.


9. 300 (2007)






إخراج: زاك سنايدر

بطولة: جيرارد بتلر، لينا هيدي، مايكل فاسبندر، فنسنت ريغان

قصة الفيلم: في معركة ترموبيل القديمة، حارب الملك ليونيداس، ومعه 300 جندي إسبرطي، حتى الموت، ضد ملك الفرس خشايارشا الأول وجيشه الضخم. في مواجهة تحديات يستحيل تجاوزها، تُلهِم بسالة الإسبرطيين وتضحيتهم اليونان كلها للاتحاد ضد جيش الفرس، راسمين بذلك خطاً أحمر للديمقراطية.

كان هذا الفيلم أول أدوار مايكل فاسبندر السينمائية.


10. Knocked Up (2007)






إخراج: جود أباتو

بطولة: سيث روغن، بول راد، ليزلي مان، كاثرين هيغل

قصة الفيلم: بعد علاقةٍ جنسية عابرة، حدثت تحت تأثير الخمر، يكتشف بطل الفيلم الكسول أنَّ شريكته في تلك الليلة، ذات المسيرة الوظيفية الناجحة، حامل، وأنَّ كلاهما سيضطر إلى التعامل مع التبعات.

رفضت آن هاثاواي لعب دور أليسون؛ بسبب المشهد الذي يعرض بوضوح تفاصيل الولادة في هذا الفيلم.


11. Juno (2007)






إخراج: جيسون ريتمان

بطولة: إلين بيج، ماكيل سيرا، أوليفيا ثيرلبي، جنيفر غارنر

قصة الفيلم: يحكي الفيلم عن مُراهِقة تتخذ قرارات صعبة، لتتعامل مع حملها المفاجئ.

كان هاتف جونو، الذي كان على شكل الهامبرغر، في الحقيقة مِلكاً لكاتب سيناريو الفيلم، ديابلو كودي.


12. Ocean's Thirteen (2007)






إخراج: ستيفن سودربيرغ

بطولة: جورج كلوني، إلين باركين، مات ديمون، براد بيت

قصة الفيلم: ما نسبة احتمال الوصول للتعادل؟ لدى داني أوشن وعصابته سبب واحد فقط لتنفيذ عملية سرقة الكازينو، التي تفوق عملياتهم السابقة خطورةً وطموحاً، ألا وهو: الدفاع عن واحدٍ منهم. لكنهم سيحتاجون أكثر من مجرد الحظ ليخترقوا "البنك".

لم يتخيل مالك الكازينو العنيف، ويلي بنك، مُطلَقاً أنَّ الاحتمالات كانت ضده، حين خدع روبن تيشكوف، صديق داني أوشن ومُعلمه، الذي انتهى به المطاف في سريرٍ بمستشفى، في حالة حرجة.

لكنَّ بنك أخطأ في الحساب خطأً فادحاً؛ فربما استطاع أن يتخلص من واحد من رجال أوشن الأحد عشر، لكنه ترك الآخرين سالمين، والأسوأ بالنسبة له، أنه منحهم هدفاً مشتركاً: أن يهزموا بنك في الليلة التي كان من المُفترض أن تكون انتصاره الأكبر: ليلة افتتاح الكازينو الجديد خاصته، الذي سماه "البنك"، وهو الاسم الذي يليق به تماماً.
لدى فريق أوشن خطة مزدوجة: أولاً، سوف يُدمرون بنك مالياً، بأن يقلبون الطاولة على القاعدة التي تنُص على أنَّ الكازينو يربح دائماً.

هذا فيما يخص الأموال فقط، لكنَّهم سيوجهون الضربة القاضية لفخر بنك وسبب بهجته: سمعته التي اكتسبها لكونه الوحيد، بين مُلّاك الفنادق، الذي فاز بجائزة "الماسات الخمس"، التي يمنحها مجلس المراجعة الملكي، عن كلٍّ من فنادقه.

الخطة محكمة، وخطيرة، وشبه مستحيلة، لكن لا حدود لما سوف يفعلونه، حين يتعلق الأمر بالانتقام لواحدٍ منهم.

لم تعُد جوليا روبرتس ولا كاثرين زيتا جونز للظهور في هذا الفيلم؛ لأنَّ سيناريو الفيلم لم يعجبهما.


13. Hairspray (2007)






إخراج: آدم شانكمان

بطولة: جون ترافولتا، كوين لطيفة، أماندا باينز، نيكي بلونسكي

قصة الفيلم: تريسي تيرنبلاد، الفتاة البدينة، ذات الشعر الغزير، والقلب الكبير، لديها شغف واحد: الرقص، وحلمها أن تظهر في برنامج "The Corny Collins Show" (عرض كورني كولينز)، وهو أشهر حفلات التلفزيون الراقصة. لدى تريسي ما يؤهلها للانضمام إلى العرض، لكنَّ المشكلة هي أنها ليست متوافقة مع الآخرين؛ فلطالما كان جسمها البدين حائلاً بينها وبين الآخرين الأكثر جاذبية، وهو الأمر الذي تُذكِّرها به أمها الحنون، إدنا، ذات الجسم البدين، والتي تبالغ في حماية ابنتها. لكنَّ هذا لا يوقِف تريسي، فهي تؤمن إيماناً راسخاً بأنها قد وُلدت لترقص.

وبعدما أبهرت كورني كولينز برقصتها في المدرسة الثانوية، فازت تريسي بمقعد في عرضه التلفزيوني، وصارت شهيرةً فوراً، وهو ما أثار حنق آمبر فون توسل، بطلة البرنامج المتوَّجة، وأمها الماكرة، فيلما، التي تدير المحطة التلفزيونية "WYZT".

وما زاد الطين بلةً لآمبر، أنَّ الجمهور ليس الطرف الوحيد الذي أحبَّ تريسي، وإنما يبدو أنَّ تريسي قد سحرت حبيب آمبر، لينك لاركين، هو الآخر. وتتحول مسابقة الرقص إلى خصومةٍ شخصية بين الفتاتين، اللتين تتنافسان من أجل الفوز بتاج "الآنسة هيرسبراي".

وكانت هناك نية لعمل جزء آخر من الفيلم باسم "Hairspray 2: White Lipstick"، ولكن الفكرة تم إلغاؤها.


14. The Darjeeling Limited (2007)






إخراج: ويس أندرسون

بطولة: جيسون شوارتسمان، أوين ويلسون، أدريان برودي، كاميلا روذرفورد

قصة الفيلم: يخوض 3 إخوة رحلة روحية عبر الهند بعد موت والدهم.

سُمِّيت الشخصيات الثلاث الرئيسة في الفيلم بيتر، وفرانسيس، وجاك، على أسماء كلٍ من: المخرج بيتر بوغدانوفيتش، والمخرج فرانسيس فورد كوبولا، والممثل جاك نيكلسون.


15. Tyler Perry's Why Did I Get Married? (2007)






إخراج: تايلر بيري

بطولة: تايلر بيري، جانيت جاكسون، شارون ليل، جيل سكوت

قصة الفيلم: حين يتقابل 8 أصدقاء متزوجين، كانوا معاً في الكُلية، من أجل عطلتهم السنوية في جبال كولورادو المغطاة بالثلوج، سيتوقَّعون قضاء وقتٍ من المرح والاسترخاء، لكن ثمة مفاجأة في انتظارهم. ينضم إلى ديان، التي تحيا لأجل وظيفتها، وزوجها تيري، الذي يدعمها لكنه قد فاض به الكيل، عالمة النفس الشهيرة، والمؤلفة الأكثر مبيعاً، باتريشيا، وزوجها المهندس، غافين، اللذان يشتركان في مأساةٍ سرية، ستخرج للنور أخيراً، بينما تتجادل أنجيلا وماركوس باستمرار، لكنهما يستمران في حُبِّهما لبعضهما البعض.

وتحضِر أيضاً صديقتهم، شيلا، وهي امرأة محبوبة، لكنَّ الصورة التي ترى بها نفسها مُشوَّهة، بسبب مشاكل تتعلق بوزنها. ويزيد الأمر خطورة، زوجها مايك، زير النساء، الذي يؤذي مشاعرها. وبخلاف السنوات السابقة، يتغير شكل المجموعة بإضافتين جديدتين: صديقة شيلا المزعومة، ترينا، التي تنام مع زوجها سراً، وترُوي، سمسار بورصة "وال ستريت" السابق، الذي أوقف عمله مؤقتاً ليعتني بأبيه المريض.

كانت تريسي إليس روس إحدى المرشحات الأوليات لأحد الأدوار الرئيسية في الفيلم.


16. There Will Be Blood (2007)






إخراج: بول توماس أندرسون

بطولة: دانيال داي لويس، ماري إليزابيث باريت، بول دانو، ديلون فريسيير

قصة الفيلم: يشتري مُنقِّب عن البترول، في بداية القرن العشرين، حقوق مزرعة عائلية، ويجد كمية هائلة من النفط الخام.

كان من المقرر لبول دانو في البداية أن يلعب فقط دور بول صنداي.


17. Sweeney Todd: The Demon Barber Of Fleet Street (2007)






إخراج: تيم برتون

بطولة: جوني ديب، هيلينا بونام كارتر، ساشا بارون كوهين، ألان ريكمان

قصة الفيلم: يُقسم بينجامين باركر، الرجل الذي سُجن ظُلماً على يد قاضٍ فاسد، بأن ينتقم، ليس فقط لعقوبته القاسية، وإنما للخراب الذي حلَّ بزوجته وابنته. وحين يعود سويني تود ليفتح محل حلاقته، يتحول إلى "الحلاق الشيطاني لشارع فليت، الذي حلق رؤوس الرجال الذين لم يُعثر لهم على أثر بعد ذلك".

على الهامش: كان هيو جاكمان المرشح الأول لدور سويني تود.


18. Gone Baby Gone (2007)






إخراج: بين أفليك

بطولة: كيسي أفليك، إد هاريس، مورغان فريمان، جون أشتون

قصة الفيلم: يخاطر محققان سرِّيان من مدينة بوسطن بكل شيء للتحقيق في قضية طفل مفقود، في منطقةٍ بها أُسر مفككة، وشرطيون غاضبون، ومسجونون سابقون مدمنون للمخدرات.

هذا الفيلم هو أول فيلم يخرجه بين أفليك.


19. Meet The Robinsons (2007)






إخراج: ستيفن جيه أندرسون

بطولة: أنجيلا باسيت، جوردان فراي، توم كيني، هارلاند ويليامز

قصة الفيلم: يصنع طفل عبقري آلة لاستعادة ذكريات الماضي المفقودة، ويكتشف مستقبلاً عائلةً وعالماً، يعتمد بقاؤهم عليه.

كان من المُقرر صنع الجزء الثاني من هذا الفيلم (Meet the Robinsons 2: First Date)، لكنَّ المشروع قد أُلغي بعد أن تقرر له أن يُعرض فقط على أقراص فيديو رقمية، دون أن يُعرض في السينمات.


20. No Country For Old Men (2007)






إخراج: جويل كوين

بطولة: تومي لي جونز، خافيير بارديم، جوش برولين، بيث غرانت

قصة الفيلم: في غرب تكساس يهرب رجل يحمل حقيبةً مليئة بالأموال من أشخاصٍ يطاردونه.

رفض هيث ليدجر تمثيل شخصية "موس" في هذا الفيلم.


21. Disturbia (2007)






إخراج: دانيال جون كاروسو

بطولة: شيا لابوف، كاري آن موس، ديفيد مورس، ساره رومر

قصة الفيلم: يحيا كايل حياة يحسده عليها معظم المراهقين؛ فهو يقضي أيامه بلا انقطاع في لعب ألعاب الفيديو، وتصفُّح الإنترنت، وأكل الوجبات السريعة، ومشاهدة التلفزيون.

يتصرف كايل بحرية تامة في منزله، وتنتقل فتاة شابة جذابة، اسمها آشلي، للسكن في المنزل المجاور لمنزله. لكنَّ ثمة مشكلة واحدة: ليس مسموحاً له بمغادرة المنزل؛ فهو خاضع لحكم قضائي بالإقامة الجبرية في المنزل 3 أشهر، وإذا خطا خطوة واحدة على بُعد 100 قدم (30 متراً) من المنزل، ستكون عقوبته التالية السجن الحقيقي.

ولا توجد ألعاب فيديو ولا تلفزيون في السجن الحقيقي. لم تكُن حياته هكذا سابقاً؛ فقبلها بعام، كان كايل ووالدته ووالده أسرة سعيدة مترابطة.

ثم قُتل والده في حادث سيارة، يشعر كايل بأنه مسؤول عنه بطريقة ما، وتركت هذه الصدمة في نفسه آثاراً نفسيةً طويلة الأمد. صار الشاب، الذي اعتاد النشاط والحركة، منغلقاً على ذاته.

وحين ذكَّره مُدرس متبلد المشاعر بما حدث لوالده، فقد كايل أعصابه ولكَمَهُ لكمةً أصابته بالإغماء، ولَم يُبقه خارج السجن سوى شفاعة والدته. والآن، يفقد كايل عقله داخل منزله، بينما تبذل والدته أقصى ما بوسعها، وتعمل ليلاً ونهاراً.

قصة هذا الفيلم مأخوذة من قصة فيلم ألفريد هيتشكوك الكلاسيكي "Rear Window"، لكنَّ بها تعديلات واختلافات كثيرة.


22. The Bourne Ultimatum (2007)






إخراج: بول غرينغراس

بطولة: مات دامون، جوان آلن، جوليا ستايلز، ديفيد ستراثيرن

قصة الفيلم: يكشف القاتل الأسطوري، جيسون بورن، ألغازاً عن ماضيه، تقوده لمواجهة قاتل خارق.

لم يكُن من المخطط صُنع هذا الفيلم، لكنَّ الفيلم السابق "The Bourne Supremacy" نجح نجاحاً ساحقاً، فسأل صانعو الفيلم أنفسهم: "لمَ لا؟".


23. Superbad (2007)






إخراج: غريغ موتولا

بطولة: سيث روغن، جونا هيل، مايكل سيرا، بيل هادر

قصة الفيلم: يريد طالبان في المرحلة الثانوية، يعتمد بعضهما على بعض، أن يتعرَّفا على فتياتٍ قبل أن يتخرَّجا ويذهبا لكُليَّتين مختلفتين، لكن بعد ليلةٍ كارثية، حاولا فيها شراء الكحول من أجل حفل مدرسي، يصير التغلب على قلقهما من الانفصال تحدياً أكبر من تحدي التعرُّف على فتيات.

كتب سيث روغن وإيفان غولدبيرغ سيناريو هذا الفيلم حين كانا في المرحلة الثانوية.


24. Enchanted (2007)






إخراج: كيفن ليما

بطولة: إيمي آدامز، جيمس مارسدن، إيدينا مينزيل، سوزان ساراندون

قصة الفيلم: تُرسِل ملكةٌ شريرة أميرةَ حكايةٍ خيالية من الماضي إلى مانهاتن في عصرنا الحالي، وفور وصولها، تبدأ الأميرة جيزيل تغيير وجهات نظرها عن الحياة والحب، بعدما تقابل محامياً وسيماً.

ليست جيزيل إحدى أميرات ديزني رسمياً؛ وذلك بسبب صعوبة الحصول على حقوق صورة إيمي آدامز مدى الحياة.


25. Harry Potter And The Order Of The Phoenix (2007)






إخراج: ديفيد ياتس

بطولة: دانيال رادكليف، إيما واتسون، روبرت غرينت، رالف فاينس

قصة الفيلم: مع اقتراب عامه الخامس في مدرسة هوغوارتس للسحر، يمرُّ هاري بوتر، ذو الـ15 ربيعاً، بمرحلة المراهقة بكل تفاصيلها، التي تشمل نوباتِ غضب متكررة، وإعجاباً موهِناً بفتاة، ورغبةً قويةً في التمرُّد.

وقد قضى صيفاً آخر مملاً ومثيراً للغيظ مع آل دورسلي، وهذه المرَّة، لم يتصل هاري إلا الحدَّ الأدنى من الاتصال بأصدقائه في مدرسة السحر. يشعر هاري بالتوتر بسبب قلة الأخبار التي يتلقاها من عالم السحر، ويتساءل عن الوقت الذي سوف يهجم فيه اللورد فولدمورت الشرير، الذي عاد للحياة مؤخراً. من المُفترض أن تُريحه العودة لهوغوارتس، لكن هل سيحدث هذا حقاً؟

في الأصل، كان طول النسخة الأولى من هذا الفيلم 3 ساعات.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع Hollywood الأميركي. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.